استعدادًا للامتحانات.. أحياء الاسكندرية تجري تعقيمًا شاملًا للمدارس (صور)حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومصادرة الشيش من المقاهي المخالفة في الشرقيةسفير الإمارات ومندوبها في الجامعة العربية يصل للقاهرة لتسلّم عملهتسليم الصيادين والعمالة غير المنتظمة بوالص التأمين على الحياة بالإسكندريةمشاكل وصعوبات في دخول الطلاب على منصة امتحان اولي ثانوي بالقليوبية (صور)بدء امتحانات نصف العام في جامعة العريش وسط إجراءات احترازية مشددةمصرع ضابط شرطة وإصابة مجند في حادث تصادم بطريق «السويس- السخنة»غدًا.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في المنيابالإنفوجراف.. الدولة تتوسع في دعم الصناعة الوطنية لتقود قاطرة التنمية الاقتصاديةمصرع 3 أشخاص وإصابة 11 بحادث تصادم في أسوانجامعة المنصورة تستأنف امتحانات الفصل الدراسى الأول المؤجلة وسط إجراءات احترازيةمحافظ القليوبية يتفقد 4 مدن لمتابعة مشروعات التطوير وإزالة الإشغالات ..صورضعف الإنترنت يمنع طلاب أولى ثانوي بالغربية من أداء الامتحاناتأوقاف الغربية: إقامة صلاة التراويح في رمضان بالمساجد بضوابطتداول 6400 طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمرمحافظ الجيزة يوجه بتوفير أطقم طبية في جميع لجان الامتحاناتاستياء أولياء أمور طلاب سوهاج بعد تعطل السيستم وعودة أبنائهم دون أداء الامتحانمحافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات الصف الأول الثانوي بمدرسة السعيديةانتظام امتحانات الصف الأول الثانوى بمدارس السويس دون شكاوى.. صورتحرير 1749 محضر عدم ارتداء كمامة وتشميع 60 مركزا للدروس الخصوصية بدمياط

أحزاب ترحب بقرار الولايات المتحدة بإدراج قياديي حسم على قوائم الإرهاب

-  
حركة حسم

رغم تأخر خطوة إعلان ‏الخارجية الأمريكية بإدارج قائدا حركة حسم المنبثقة من جماعة الإخوان الإرهابية، والموجودان في تركيا ضمن قوائم الإرهاب، لمشاركتهما في التخطيط وتنفيذ هجمات بمصر، وهو ما لقي ترحبيا كبيرا في الأوساط السياسية المصرية من جانب عدة أحزاب، بينها «حماة الوطن» و«إرادة جيل».

«حماة الوطن» يشيد بالقرار: خطوة متأخرة

من جانبه، أشاد اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بقرار وزارة الخارجية الأمريكية بإدراج قياديي حركة حسم المقمين في تركيا على قوائم التنظيمات الإرهابية، واصفا القرار بأنّه خطوة جيدة جدا، من شأنها دعم الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، ويؤكد أيضا صحة رؤية الدولة المصرية وما اتخذته من قرارات تجاه التنظيمات التي تسعى إلى زعزعة استقرار الدولة المصرية، وذلك رغم تأخر القرار الأمريكي.

وأضاف مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أنّ القرار بمثابة صفعة قوية على وجه جماعة الإخوان الإرهابية وما يتبعها من أذرع مسلحة رغم أنّه تأخر كثيرا إلا أنّه أصاب الجماعة الإرهابية بالهلع والخوف، وهو ما ظهر خاصة مع الاتصالات المكثفة من قبل رجال الجماعة مع دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الامريكية وذلك لمنع صدور.

وأكد الغباشي، أنّ القرار انتصار مهم بعد سنوات من حرب مصر على الإرهاب، في وقت كان العالم كله والإدراة الأمريكية نفسها غير مقتنعة بإدراج مثل هذه المنظمات على قوائم الإرهاب.

«إرادة جيل»: القرار حاصر الجماعة 

بدوره، رحب حزب إرادة جيل، بالقرار، موضحا أنّه حذّر كثيرا من إرهاب جماعة الإخوان في وقت أصبح إرهاب الإخوان أصبح على مرأى ومسمع من الجميع، مؤكدا أنّ القرار من شأنه فرض الحصار على الحركة الإخوانية، ما يضيّق الخناق عليها بل ويمنع تلقي التمويلات المالية التي تستخدمها لتنفيذ عمليات إرهابية.

ولفت إلى أنّ فكر الإخوان  يغذي كل جماعات الإرهاب والتطرف على مستوى العالم، مضيفا: «الإخوان هي الماكينة الحقيقية لإنتاج تنظيمات مسلحة».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة