النظام الغذائي النباتي يعالج ضعف عضلة القلبمنصة "فن جميل" الرقمية تعرض فيلم "ما بين الخلود وتلبد الغيوم"رحيل المخرج المسرحي حسين عبدالقادر بعد صراع مع المرضوزير التعليم.. امتحانات الثانوية العامة لها 3 مستويات تأمين وتكلف الدولة مليار جنيهبدء تنفيذ مشروع «الجينوم المرجعى للمصريين» بتكلفة 2 مليار جنيهإكسترا نيوز تبرز الإنشاءات المحظور التصالح عليها وفقا للقانونحوار بين الزمالك وسبورتنج لشبونة لتخفيض عقوبة "فيفا"مع الوداد.. توهج أوناجم في بطولة إفريقيا ورسالة قوية للزمالكآنا دى أرماس تركز على أعمالها بعد الانفصال عن بن أفليك بالتعاقد مع براند أزياء.. صورحيل مكياج بسيطة لتوسيع العيون.. الكحل الأبيض والماسكارا للجفن السفلى الأبرز7 فوائد للثلج فى العناية بالبشرة.. مثالى فى علاج الهالات السوداءواشنطن: مستمرون في دعم جهود حل أزمة سد النهضة الإثيوبيالزراعة: 6 لجان لمتابعة 123800 فدان فول وحملة قومية لزيادة الإنتاجبرلماني: السيسي رزق من ربنا لمصر.. فيديوبرلمانية: الرئيس السيسي يسعى لتحقيق التنمية المستدامةعضو بالشيوخ: قرارات الرئيس تأتي في الوقت المناسب لنزع فتيل الأزمات.. فيديو38 مليون دولار أمريكي من نصيب Tom and Jerry بدور العرض حول العالمصناع فيلم "آل هارون" يستعدون لاستئناف التصوير وسط إجراءات احترازية مشددةيسرا المسعود تبدأ تصوير "زى البيت الوقف" وتشارك فى "الحرير المخملى"كهرباء جنوب القاهرة تسمح بالتعامل المباشر مع المواطن لتركيب العدادات الكودية

التعديلات المسموح بها بعد تقديم طلبات التصالح «عشان متتعرضش للإزالة»

-  
وزير التنمية المحلية .. اللواء محمود شعراوي

يتساءل المواطنون الراغبون في التصالح على مخالفات البناء، عن المسموح به فعله بعقاراتهم، خلال مدة تقديم طلب التصالح إلى الجهة المختصة، وفقا لقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019

أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية، أن أي مواطن يتقدم بطلب تصالح والمخالفة محل التصالح ضمن الحالات التي يجيزها القانون، على صاحب الطلب القيام بطلاء واجهات العقار محل التصالح دون تصريح من الحي، لأن ذلك ضمن شروط قبول طلب التصالح، ولايمكن الموافقة على التصالح إلا بانتهاء أعمال الطلاء لإبراز الوجه الجمالي وإزالة التشوه البصري الذي يتصدر كثيرا من المبانى، أما القيام بتعديلات أو أعمال بناء جديدة فهذا يدخل في نطاق المخالفات ويتم التعامل معه بالإزالة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه.

وأشار المصدر إلى أن مد مهلة التصالح حتى نهاية شهر مارس تعد آخر فترة لتلقي الطلبات وفق قانون التصالح، وعلى المواطنين الإسراع بتقديم الطلبات وتقنين أوضاعهم في ظل التيسيرات التي أقرتها الدولة لإنهاء أزمة البناء المخالف والحد من العشوائيات والتصدى لفوضى العمران.

مد مهلة التصالح حتى نهاية شهر مارس

وأشار إلى أن الحكومة حددت لكل من تقدم بطلب خلال شهر يناير الجارى سداد 30٪ جدية تصالح، و35٪ جدية تصالح لمن يسدد في شهر فبراير المقبل وتزيد قيمة جدية التصالح لـ40% لمن يقدم طلب تصالح في مارس المقبل.

وأشار إلى أن الدولة هدفها خدمة المواطن وتقنين الأوضاع وإنهاء ملف المخالفات والتعديات ومنع أي بناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة، لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تفتح أبوابها أمام المواطنين باستمرار وتقبل كل طلبات التصالح لحين البت فيها من قبل لجان الفحص والمعاينة.

ولفت إلى أن الحكومة قدمت كل التيسيرات لتشجيع المواطنين على التصالح حتى وصل سعر المتر التصالح في بعض المناطق وكل القرى لـ50 جنيها، وهو الحد الأدنى في القانون لمراعاة البعد الاجتماعي، فضلا عن حصر الأسر الاكثر احتياجا من خلال التضامن الاجتماعي لإعفائهم من سداد قيمة التصالح بحيث يتحملها المجتمع المدني، وذلك في إطار مبادرات الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدتهم في تقديم طلبات التصالح.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة