فى ظهور جديد له.. الأمير هارى يؤكد عدم تخليه عن العائلة الملكية.. فيديو وصورجنازة باللون الوردي لفتاة توفيت في غابات بريطانيا.. فيديو وصور"مش هتصدق إن أصلها قمامة".. إنتاج أزياء مستدامة بإعادة تدوير المخلفاتأبرز أشكال التاتو فى 2021.. تواريخ الميلاد ووجوه الأحباء الأكثر شعبيةمحافظ القاهرة: الأسمرات نموذج متكامل الخدمات لتوفير أفضل سبل الحياةبدء قبول طلبات راغبي التدريب مجانا على تصنيع "الضفائر الكهربية" الأحدالتضامن تستأنف صرف مساعدات "تكافل وكرامة" لمن تخلفوا عن الموعد المقرر الأحدالداخلية توجه قافلة لتقديم مساعدات إلى عدد من القرى عبر مبادرة "حياة كريمة"الدكتورة فكيهة هيكل تحصد جائزة "كوامى ناكروما" لأفضل العلماء السيدات بأفريقياما بين الكاجوال والكلاسيك.. درة تتألق بـ5 إطلالات جذابة فى أسبوع.. صورفريق بلاك تيما يحيى حفلاً غنائيًا على مسرح الزمالك اليوملحظة سرقة كلبا ليدى جاجا وإصابة مربيهما بعد رصدها 500 ألف دولار مكافأة.. فيديونهال عنبر: يوسف شعبان لم يفقد الوعي وتحدث مع طبيبه قبل تناول المنومدينا فؤاد تداعب ابنة المخرج مصطفى فكرى وتعلق :"خطفت قلبى أول ما شفتها"شيرى عادل تطمئن جمهورها بعد العملية: حالتى الصحية أفضل وأستعد لبعض الفحوصات بالمستشفىعلى سطح صفيح ساخنفصل أمريكى معلن!ألكساندر الذى لا يعرفه أحدالبحث عن حلول فى مسألة سد النهضةالعتبة.. أول الميادين!

51 ألف خريج يتقدمون للتعاقد على وظائف «التضامن» في 26 جامعة حكومية

   -  
صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن للسياسة الاجتماعية

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الرسمي، أنّ غدا الاثنين 18 يناير آخر موعد للتقدم لشغل وظائف «مسؤول حماية اجتماعية وتمكين اقتصادي، أو مسؤول أنشطة توعوية، أو مدير وحدة التضامن الاجتماعي» بالوحدات الاجتماعية بـ26 جامعة.

كانت وزارة التضامن أعلنت قبل أسبوعين 3 وظائف لخريجي كليات «الحقوق، علم النفس، خدمة اجتماعية»، بـ26 جامعة، بإجمالي 78 خريجا.

وقال صلاح هاشم، مستشار وزير التضامن الاجتماعي للسياسة الاجتماعية، إنّ هناك أكثر من 51 ألف خريج تقدموا لشغل الوظائف الثلاث التي أعلنت عنها الوزارة، في 25 جامعة حكومية، إضافة إلى جامعة الأزهر.

شروط الوظيفة

- الحصول على مؤهل عالٍ مناسب «خدمة اجتماعية، علم نفس، حقوق».

- لديه خبرة في الوظيفة المتقدم لها.

- اجتياز المقابلات الشخصية.

- يجيد الحاسب الآلي.

يشترط أن يكون من أبناء المحافظة

- أن يكون من أبناء المحافظة التي بها الجامعة المنفذ بها المشروع «وحدات ضمان اجتماعي» بالجامعات التالية: (جامعة القاهرة، حلوان، عين شمس، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، جنوب الوادي، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، الإسكندرية، بنها، الزقازيق، المنوفية، مدينة السادات، طنطا، مطروح، بورسعيد، وجامعة الأزهر).

أهداف الوحدات الاجتماعية

من جانبها، أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنّ التعاون في إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل كل جامعة، يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتحقيق التمكين الاقتصادي، مشيرة إلى أنّ أهداف الوحدات كالتالي:

- دعم الطلاب غير القادرين والطلاب ذوي الإعاقة، من خلال تقديم خدمات الدعم النقدي والدعم العيني والأجهزة التعويضية اللازمة.

- إتاحة قروض ميسرة السداد وفقًا للإجراءات المتبعة ببنك ناصر الاجتماعي، لإقامة مشروعات استثمارية أو إنتاجية أو خدمية متناهية الصغر بأقل فائدة ممكنة.

- الوحدات الاجتماعية تهدف لاستفادة طلاب الجامعات من الأنشطة البحثية التي ينفذها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة