القوى العاملة تطلق «ابدأ مشروعك» للعمالة العائدة من الخارج بسوهاجمن شرم الشيخ وزير الزراعة يتفقد مضمار سباقات الهجن الدوليإيهاب عبدالعظيم رئيساً للجنة العامة لحزب الوفد في المنياإصلاح خط مياه وتركيب بالوعة لصرف الأمطار ببني سويفبالتنسيق مع الصحة والأمن.. «تعليم الدقهلية» تستعد لإجراء امتحانات الترم الأول (صور)محافظ بني سويف: تحصين 76 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع«شعراوي»: 3 مشروعات تنموية وتراثية ضمن جهود الدولة لدعم التنمية في سيناءتحرير 125 محضراً لعدم ارتداء كمامات وغلق منشآت لمخالفة الإجراءات الإحترازية في بني سويفوزير الزراعة يشيد بمضمار سباقات الهجن الدولى بشرم الشيخالإحصاء : عدد سكان مصر في 2030 يساوي "15 دولة أوروبية"الصعيد يبدأ من المركز الرابع.. تعرف على قائمة أكثر 10 محافظات إنجابا في مصرهبوط حاد في أسعار الذهب اليوم والجرام يخسر 13 جنيها في يومينأسعار النفط تنخفض 1% بعد ارتفاع الدولار الأمريكيمحافظ أسيوط: تجهيز وتطوير الفرع الرئيسي لمكتبة مصر العامة لخدمة مختلف الأعماروكيل أوقاف السويس: "مكارم الأخلاق وأثرها في بناء الحضارات" عنوان خطبة الجمعة ولا مخالفاتوزير السياحة والآثار يستوقف زيارته لأداء صلاة الجمعة بـ سوهاجوزير السياحة يوجه بفتح منطقة الشيخ حمد الأثرية بسوهاج أمام المواطنين مجانًامحافظ القاهرة: الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات بنته الدولة بديلا للعشوائياتانطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في أبشواي بالفيوم.. الأحدضبط 3 أطنان لحوم وأسماك مجهولة المصدر وتحرير 123 محضرا بالشرقية

الزموا بيوتكم.. «الصحة» تشجع الحوامل وكبار السن على العمل من المنزل

   -  
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قدمت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الإرشادات والتعليمات الجديدة الخاصة بفيروس كورونا المستجد لأصحاب العمل لحماية الموظفين العاملين لديها والحد من انتشار العدوى داخل المؤسسات.

على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل العمل من المنازل

وقالت الوزارة، في منشور توعوي لها للحد من انتقال العدوى بين الموظفين: "يجب وضع سياسات وإجراءات لعزل الأشخاص الذين لديهم أعراض على الفور وذلك بغرفة منفصلة أو حاجز مؤقت"، مشيرة إلى تشجيع أصحاب الأمراض المزمنة وأمراض نقص المناعة وكبار السن والحوامل على العمل من المنزل.

وأضافت الوزارة "لا بد من تشجيع الاجتماعات الافتراضية والعمل على منع التجمعات بالأماكن المغلقة، وضرورة وجود مصادر تهوية جيدة بالغرف لضمان التهوية السليمة في الأماكن خاصة أننا في فصل الشتاء".

وأوضحت الوزارة أن توزيع المكاتب وإعادة توفير مساحات بين الموظفين لضمان تحقيق التباعد الاجتماعي أمر مهم جدا، لافتة إلى ضرورة حفظ المسافات الشخصية بين الزملاء وتحقيق عملية التناوب بين الموظفين في العمل.

الصحة تطالب أصحاب المؤسسات بالتواصل معها في حال ظهور أي حالة اشتباه بين الموظفين

وأكدت الوزارة ضرورة التواصل معها من خلال الخط الساخن فى حالة الاشتباه فى أى حالة من الموظفين أو ظهور أعراض الفيروس عليهم للتعامل معهم بشكل فوري.

وأطلقت الوزارة عددا من المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، للإطلاع على مستجدات الفيروس، وتلقي الاستفسارات من المواطنين كافة بشأن كورونا، فضلا عن برنامج «صحة مصر»، الذي يوفر المعلومات كافة، بخصوصه.

وقالت الوزارة إنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرا جيدا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة