محافظ أسيوط: استلام مدرسة نزلة العوامر بديروط ووحدتي طب الأسرة بكودية الإسلام وجحدم|صورمحافظ أسيوط: توزيع صناديق قمامة جديدة بشوارع صدفا والبدء في إنشاء محطة صرف مجريس|صوررئيس جامعة أسيوط يعين ثلاثة وكلاء جدد بكليات التربية والحقوق وتكنولوجيا صناعة السكرأمطار خفيفة على مراكز البحيرة| صورقوافل طبية في اليوم الأخير للتطعيم ضد شلل الأطفال بقرى قنا | صوربالأسماء.. ترقية 5 أعضاء بهيئة التدريس وتعيين 23 مدرسًا بـ "طب طنطا"محافظ البحيرة يحيل 55 موظفًا بالدلنجات للتحقيق١٢ مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بمركز ساقلته بسوهاج| صورمحافظ الغربية يشهد قافلة طبية ويتابع أعمال الصرف بقرى زفتى ضمن مبادرة حياة كريمة| صورجامعة طنطا تطلق موقعا إلكترونيا لتلقي أعذار الطلاب عن الامتحاناتارتكب 4 جرائم سرقة.. القبض على مسجل خطر تخصص في السطو على المساكنلإعادة الانضباط.. الداخلية تشن حملات مكثفة للتصدي لسرقات الكهرباء والنقل والمواصلاتالقبض على عنصر شديدة الخطورة بحوزته 3 كيلو هيروين و6 بنادق آليةاليوم ..الحكم على 271 متهما ب«لواء الثورة»قرار مهم من «المفوضين» في طعن مرتضي منصور على قرار «وقفه عن النشاط الرياضي»القبض علي صيدلي هارب من 261 حكم قضائى في القاهرةموظفة تطلب بالزام طليقها بدفع مبلغ 25 الف جنية في دعوى مصاريف دراسيةالقضاء الإداري تنظر اليوم دعوي إستبعاد ضياء رشوان من «إنتخابات الصحفيين»ضبط متهم بزعم تسهيل حصول ضحاياه على مناقصات حكومية في الغربيةضياء رشوان يصل مجلس الدولة لحضور دعوي إستبعاده من إنتخابات نقابة الصحفيين

البرلمان يناقش الموافقة على منحة يابانيه بمليار ين اليوم

-  
البرلمان

تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، قرار رئيس الجمهورية رقم 696 لسنة 2020، الخاص بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين مصر واليابان بشأن تقديم الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية منحة قيمتها مليار ين ياباني للمساهمة في تنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، الموقعة بتاريخ 21/10/2020.

وكانت اللجنة الاقتصادية برئاسة أحمد سمير، وافقت على الاتفاقية أمس، حيث يتم استعراض بنود الاتفاقية من خلال تقرير اللجنة والتصويت على ما انتهت إليه.

كما تناقش الجلسة برئاسة المستشار حنفي جبالي قرار رئيس الجمهورية رقم 697 لسنة 2020، بشأن الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الامريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)، الموقع في القاهرة بتاريخ 29/6/2020.

ويتناول المجلس في جلسته، اليوم، قرار رئيس الجمهورية رقم 730 لسنة 2020 بشأن الموافقة على منحة من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، للحكومة المصرية بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل مشروع دعم تهيئة بيئة عمل آمنة لتحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية الموقعة في القاهرة بتاریخي 37/10/2020 و8/11/2020.

ونصت المذكرة الإيضاحية للاتفاقية وفقا للخطابات المتبادلة بأن تقدم الوكالة الإسبانية التعاون الدولي من أجل التنمية الوكالة الإسبانية، منحة بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل المشروع، وهي منحة لصالح المجلس القومي للمرأة باعتباره الجهة المستفيدة من المشروع.

و طبقا للخطابات المتبادلة، تبلغ الفترة المحددة لتنفيذ المشروع 29 شهرا تبدأ من تاريخ اعتماده من الحكومة المصرية، وتمكن من هذه الفترة من خلال إبرام خطابات متبادلة بين الحكومة المصرية والوكالة الإسبانية در تفضي الخطابات المتبادلة بأن يودع مبلغ المنحة في حساب البنك المركزي المصري باسم المشروع، على أن يكون هذا الحساب غير قابل لأية إيداعات إلا من الوكالة الإسبانية.

وتدخل الخطابات المتبادلة حيز النفاذ من تاريخ استلام الوكالة الإسبانية إخطارا من الحكومة المصرية، يفيد باستيفاء هذا المتطلبات القانونية اللازمة للنفاذ، ولتشرف وزارة الخارجية برفع الأمر.

كما يناقش المجلس اليوم 6 اتفاقيات بمنح من عدد الدول والجهات الدولية وتنعقد اللجان البرلمانية وعددها 25 لجنة، اليوم، لمناقشة عدد من القضايا والاتفاقيات والقوانين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة