"البابا شنودة والصحفى المثالى" كتاب عن تجربة البابا الراحل مع صاحبة الجلالةتوقيع كتاب "أعوام نجيب محفوظ.. البدايات والنهايات" .. الجمعة11 مارس .. انطلاق أسبوع القاهرة للتصويررشوان توفيق بعد 60 عاماً في الوسط الفني: هؤلاء هم أصدقائي (فيديو)رشوان توفيق: مش ندمان على مشواري الفني.. و«الشِلَلّية» لها ثمن (فيديو)تامر عاشور يتصدر تويتر بعد ترويجه لأغنية بقول عاديطارق الشناوي يكشف سبب رفض العندليب لمشاركة يوسف شعبان في «معبودة الجماهير»رشوان توفيق: «أول مرة زوجتي قالتلي بحبك كانت قبل وفاتها بـ 10 أيام»« ليه بيداري كده » كلمة السر.. روبي تحدث «فرقعات» بحفلاتها الغنائية رغم الغيابقبل وفاتها.. كيف فاجأت والدة رضوى الشربيني ابنتها على الهواء مباشرة؟ (فيديو)نفذتها زي أي دور .. كيف تحدثت روبي عن أغنية ليه بيداري كده المثيرة للجدل؟«جنة هنا» يختتم لياليه بقصر «كفر الشيخ» و يستعد لـ «دسوق» (صور)شام الذهبي ابنه أصالة تنعي والدة رضوي الشربينيفي عيد ميلادها.. تعرف على عدد زيجات سهير رمزيفى عيد ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن سهير رمزىروبى تثير الجدل بسبب فيديو من حفل أمستشييع جثمان والدة رضوى الشربيني من مسجد السيدة نفيسة.. فيديوتراجع أرباح «سيدي كرير للبتروكيماويات» نتيجة تباطؤ الطلب العالمي«الصناعة»: رسوم إغراق لمدة 5 سنوات على واردات الهند وتايلاند من كاوتش الأتوبيساترئيس لجنة بـ«رجال الأعمال»: الحصول على الطاقة من النفايات مشروع قومي

اليوم.. طرح سجائر التبغ المسخن في الأسواق

-  
التبغ المسخن

تطرح شركة «بريتش أمريكان توباكو» العالمية منتجات التبغ المسخن في السوق المصرية، اليوم الأحد 17 يناير.

وقالت مصادر بسوق التبغ والسجائر، لـ«الوطن»، إن الشركة كثّفت تحركاتها من أجل الإسراع في الطرح، بعد إعلانها في ديسمبر الماضي أنها ستطرح المنتج خلال الربع الأول من العام الجاري.

 وكانت «الوطن»، انفردت بنشر تفاصيل أول طرح لمنتجات التبغ المسخن في الأسواق من جانب شركات السجائر الأجنبية العاملة في مصر، والتي كانت «بريتش أمريكان توباكو» أول من بادر بالإعلان عن الأمر.

وبحسب المصادر فإن سوق السجائر تشهد منافسة كبيرة بين الشركات على سوق التبغ المسخن، حيث تعتزم باقي الشركات، وتحديدا «فيليب موريس وجابان توباكو» طرح المنتج، لكنها لا زالت في انتظار الوقت المناسب.

اعتبرت المصادر أن هناك حالة من الترقب تجاه ردود فعل المستهلكين تجاه المنتج الجديد، الذي يتم طرحه في مصر لأول مرة، مؤكدة أن هناك شركات تقوم بعملية جس نبض السوق في الوقت الحالي.

ويختلف التبغ المسخن عن السجائر التقليدية في أنه يعتمد على جهاز إلكتروني يقوم بعملية تسخين التبغ بدلا من حرقه، وتقول الشركات المنتجة إن هذا المنتج قد يكون أقل ضررا بنسبة 90% من السجائر التقليدية.

وبحسب المصادر فإن بريتش أمريكان توباكو بدأت في التجهيز لمنتجها، وأشارت إلي أن سعر علبة السجائر الجديدة سوف يدور حول 36 جنيها، فيما قد يتم طرح جهاز التسخين بـ500 جنيه.

وأوضحت أنه سيتم عمل عروض تسويقية من أجل جذب المستهلكين لهذا المنتج.

وكانت شركات السجائر الأجنبية تواجه عراقيل في إدخال هذا المنتج إلي السوق المصرية، نظرا لعدم وجود مواصفة، لكن تم إقرار مواصفة منذ العام 2018 وتم الحصول على الموافقات الخاصة من وزارة الصحة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة