الرباط الصليبي يضرب أندية الإيجبشيان ليج بـ11 إصابة مؤثرة.. تعرف عليهاموسيماني يطمئن على حالة المصابين فى جلسة مع طبيب الأهليمعلومة رياضية..القوانين المنظمة لزى لاعبى كرة القدم وحكم تسجيل الهدف بدون حذاءأحمد ياسر ريان يجري جراحة فى يده22 لاعبا فى قائمة الاتحاد السكندري لمواجهة إنبي بالدوريجلسة مطولة من قاسم والعندليب مع لاعبى الزمالك.. وتدريب قوى لحراس المرمىلاعب أسوان يغادر معسكر مباراة البنك الأهلي بعد استدعاء المنتخبزيزو راحة من تدريب الزمالك بفرمان باتشيكو قبل مواجهة وادى دجلةندوة عن التنمية المستدامة في «ثقافة الأسمرات»القبض على 5 أشخاص بحوزتهم 2 كيلو بانجو في أسوانمنافس الزمالك – الترجي يهزم مستقبل سليمان بثنائيةماذا قدمت؟.. فكيهة هيكل تحصد جائزة أفضل العلماء السيدات في إفريقيابفستان رمادى ملفت.. سهام صالح تبهر متابعيها بأحدث إطلالة لهابيت كله فنانين.. تعرف على أول سيدة مايسترو في مصررسالة خطية للرئيس السيسى من أمير دولة الكويتوزير السياحة والآثار يتفقد أعمال تطوير المرسى السياحي بالأقصر |صوروزير خارجية الكويت: مصر ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربيالرئيس السيسي: نثمن الجهود الكويتية الصادقة فيما يتعلق بـ«المصالحة»الرئيس السيسي ووزير خارجية الكويت يتشاوران حول المستجدات على الساحة الإقليميةالرئيس السيسي يهنئ حكومة وشعب الكويت بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني

الكهرباء تتلقى 1.1 مليون طلب للتحول لـ العدادات الكودية في 200 يوم

-  
عداد كهرباء "ارشيف"

أعلن مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، تلقي المنصة الإليكترونية لخدمات الكهرباء مليون و100 ألف طلب للتحول من محاسبة استهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى العدادات الكودية بجميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية خلال 200 يوم منذ بدء تفعيلها في أول شهر يوليو من العام الماضي.

ايصال «آخر ممارسة» أهم مستندات تقديم الطلب

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة 4 مستندات يجب أن يتقدم بها المواطن، عند طلبة لتركيب العدادات الكودية عبر المنصة الإلكترونية، وهي:

- صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب «خلفية وأمامية».

- عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودي لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

- إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل إليها.

- تقدم كل هذه البيانات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مجانًا على الإنترنت.

المحاسبة وفقًا لأسعار الشرائح المعلن عنها

ووضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة 7 شروط لتركيب العداد الكودي وهي:

- قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودي لا تختلف عن قيمة العداد التقليدي.

- وقف العمل بنظام الممارسات للمخالفين الذين يبلغ عددهم 650 ألف مواطن واستبدال العداد الكودي به، وهو عبارة عن محضر سرقة تيار يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو العاملين بشركات التوزيع ممن يحملون حق الضبطية القضائية.

- يمكن للمواطن تقنين وضعه بالكهرباء حتى إذا لم يلتزم باقي سكان العقار.

- السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين دون فوائد، للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية.

- إلغاء شرط توفيرغرفة محولات بالمباني العشوائية والمخالفة.

- العداد الكودي هو عداد كهرباء مسبوق الدفع ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التي يتم توصيل التيار إليها ولكن يحمل رقمًا كوديًا.

- سعر «الكيلووات/ساعة» لا يختلف في العداد الكودي عن غيره وتتم محاسبة المشترك وفقًا لأسعار الشرائح المعلن عنها.

أما توفيق الأوضاع أو تنفيذ قرار الإزاله

وتضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين إما توفيق الوضع القانوني للمبنى وفقا لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة، ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة