بدء وضع مقتنيات الملك توت عنخ آمون فى قاعته بالمتحف المصرى الكبيرموعد مباراة سلة الزمالك و الأهلي اليومعارف إني متعب بس بحبك.. رامي جمال يوجه رسالة رومانسية لزوجتهدعاء مؤثر من رضوى الشربيني لوالدتها الراحلة.. ماذا قالت؟صديقتي المميزة.. كندة علوش توجه رسالة لوالدتها في عيد ميلادهامودي كامل ينفذ الموسيقى التصويرية لـ فيلم آل هارون«عبر الفيديو كونفرانس».. وزير الشباب والرياضة يلتقى أعضاء برلمان الشباب من 5 محافظات| صور«رجال سلة الأهلي» يواجه الزمالك اليوم في الدوري«رجال طائرة الأهلي» يواجه الداخلية ببطولة الدوريسلبية المسحة الطبية لبعثة الزمالك في تونسدينا داش الأكثر بحثًا على جوجل بعد حفل زفافها (صور)تعرف على موعد إقامة حفل جوائز الدورة الـ73 لجوائز «إيمي» التليفزيونيةمسلسلات الـ15 حلقة تفرض نفسها على موسم دراما رمضان 2021.. ما الأسباب؟تقرير هولندي: مصر مؤهلة لتأمين احتياجات الأسواق الأوروبية من الغاز الطبيعي المسال«جامع» تؤكد أهمية التعاون بين الدولة والقطاع الخاص لتطوير قطاع الحرف اليدويةالكشف على 610 مواطنين في قافلة طبية بقرية "الرفشة"| صورإصابة 20 عاملا بمصنع مفروشات في انقلاب أتوبيس بالعاشر من رمضانضبط 50 كجم من اللحوم و13 كجم من الدواجن غير صالحة للاستهلاك قبل بيعها في حيي الأميرية والخليفةرئيس القطاع الديني بـ"الأوقاف" يفتتح مسجدي عباد الرحمن ونور الإيمان في قوص| صورإجراء من "أوقاف" كفر الشيخ بالمساجد قبل صلاة الجمعة| صور

احذر تناول الليمون الدافئ أو إضافته لمشروبات ساخنة

   -  
ليمون
حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث المصري الأسبق، من تناول عصير الليمون دافئا أو إضافته للمشروبات الساخنة.

جاء ذلك في منشور للناظر عبر صفحته على "فيسبوك"، قال فيه: "تناول عصير الليمون دافئا أو إضافته للشاي أو لأي مشروب ساخن يعتبر خطأً شائعاً عند كثير من الناس".

وتابع الناظر: "أثبتت الدراسات العلمية أن تسخين الليمون يؤدي إلي انخفاض تركيز ڤيتامين "سي" الذي لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة وبالتالي يصبح العصير بلا أي قيمة صحية".

واختتم الناظر منشوره، قائلا: "تناولوا دائما عصير الليمون طازجا ولا تضيفونه للمشروبات الساخنة واحصلوا على فيتامين "سي" اللازم لرفع مناعة الجسم ومقاومة الأمراض المعدية ومنها كورونا".

في سياق متصل، توصلت دراسة علمية جديدة إلى فائدة جديدة وسحرية لفاكهة الليمون، وهي أن رائحته تساعد الناس على الشعور بالنحافة.

وعلى النقيض، ذكرت الدراسة التي أعدها الباحثون في جامعة ساسكس ببريطنيا وتم عرض نتائجها في الاجتماع الـ179 للجمعية الصوتية الأمريكية، أن رائحة الفانيليا تجعل الإنسان يشعر بثقل جسده، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتقول البروفيسور، ماريانا أوبريست، من جامعة ساسكس إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الليمون مرتبط بظلال رقيقة وأشكال شائكة وأصوات عالية النبرة، بينما ترتبط الفانيليا بظلال كثيفة وأشكال مستديرة وأصوات منخفضة النبرة".

وليس الليمون فحسب الذي يلعب دورا في شعور الإنسان بالرضا عن نفسه، إذ تزعم الدراسة أن أصوات الخطوات الخفيفة مثل الصادرة عن الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن تعزز أيضا صورة أفضل للجسم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة