6 مارس لنظر دعوى عدم دستورية إسباغ الحماية على الشيكات المكتبيةمصرع شخص وإصابة 4 آخرين فى انقلاب سيارة نقل بطريق الغردقة - سفاجاالتهرب الجمركي يضبط مشروبات كحولية أجنبية غير خالصة الضرائب والرسوم6 مارس نظر دعوى عدم دستورية أسباب الطلاق بلائحة الأقباط الأرثوكسضبط 972 قطعة سلاح بينها جرينوف و1768 قضية تهرب ضريبى خلال أسبوع.. فيديوالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمدينة السلام دون إصاباتسيدة تتهم شقيقها بمحاولة قتلها دهسا بسيارة بسبب الميراث في الشرقية6 مارس نظر دعوى عدم دستورية الامتداد القانوني لعقد الإيجار6 مارس نظر دعوى عدم دستورية قانون إلغاء هيئة كهرباء الريفالتحقيق مع صاحب مصنع بالمنيا يعيد إنتاج محولات مسروقة بعلامات تجارية مزورةالسيتي ينجو من مطب وست هام ليقترب من رقم ريال مدريدمصطفى محمد يقود جالطة سراي أمام وارضروم بالدوري التركيغدا.. انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالغربيةرئيسا جامعة السويس والأقصر: توفير المناخ المناسب للطلاب بأول أيام امتحانات الترم الأولتشييع جثمان أرملة الدكتور صوفي أبو طالب رئيس مجلس الشعب الأسبق.. صورتخرج الدفعة التاسعة للطلاب الوافدين لبرنامج "المنصورة – مانشستر" بطب المنصورةتحصين 78 ألفا و473 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببنى سويفوزير التموين: 3300 فرع وشادر لمعارض أهلا رمضان ونمتلك احتياطى استراتيجى من السلعغلق وتشميع 6 محال تجارية بعقار آيل للسقوط بالمنيامحافظ أسوان: لوحات إرشادية بالطريق الزراعي بعد وفاة 3 أشخاص بحادث..فيديو وصور

الوزير: القطار السريع يُشجع «سياحة اليوم الواحد» من الغردقة للأقصر

-  
المهندس كامل الوزير

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع سيمر بالغردقة وسفاجا وقنا والأقصر، إذ جرى ربط سفاجا وقنا، وهما منطقتان بهما صادرات، سواء من الفوسفات أو الألومونيوم والقمح، وغيرهم، وسيجرى شحنها من سفاجا إلى وادي النيل وقنا ونجع حمادي.

وأشار إلى أن هذا الخط سيُشجع «سياحة اليوم الواحد» من الغردقة والجونة إلى الأقصر، ويمكن أن يعود السياح إلى هناك في نهاية اليوم، حيث يصل القطار من الغردقة إلى الأقصر في غضون ساعتين، «السائح هيقضي يومه في الأقصر ويرجع آخر النهار من الأقصر إلى الغردقة تاني وميستناش طيارة».

وأضاف «الوزير» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج «الحكاية» الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»، «هناك نوعان من القطارات، سريعة جدًا وقطارات أخرى، وهي قطارات إقليمية، ستنقل المواطنين بسعر أقل، لكنه سيكون (شيك) ومكيف لكي يستقله المواطنون والعمال البسطاء».

وتابع: «هيبقى عندنا جرارات كهربائية بنجيبها من أكبر الشركات السويدية والروسية عشان الجرار الكهربائي لسيمنز يقطر هذه العربيات وننقل البضائع».

وأشار إلى أن هناك خط آخر، وهو 6 أكتوبر والأقصر وأسوان، وسيربط القطار السريع القادم من السخنة والعلمين، «هينزل غرب النيل إلى الأقصر ثم أسوان، وهيبقى عندنا خطين سكك حديدية، بدل قطر الصعيد اللي نسبة إشغاله 120%، وهنحجز تذكرة الـVIP وهي درجة مكيفة، لكن القطار الروسي الجديد ستكون نسبة الإشغال فيه تتراوح ما بين 180% إلى 200% وحجم الطلب عليه كبير جدًا، والقطار سيربط كل المدن الجديدة، مثل 6 أكتوبر وبني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة الجديدة وغيرها».

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة