أذربيجان تهاجم أرمينيا بسبب عدم تسليم خرائط زرع الألغام: «جريمة حرب»البيت الأبيض: بايدن لا يتعجل رفع العقوبات عن فنزويلا.. وينتظر خطوات جادة من مادوروبريطانيا عن استهداف الحوثيين للسعودية : ليسوا جادين في حماية اليمنيينأبو الغيط يتسلم أوراق اعتماد الشامسي مندوبا للإمارات في الجامعة العربيةدبلوماسيون: إيران ترفض عرضا لإجراء محادثات نووية مباشرة مع أمريكاالإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف السعودية بصاروخ باليستي: نقف مع المملكةبريطانيا تطالب ميانمار بالعودة للديمقراطية: القتل هناك مروّعرئيس وزراء التشيك: هناك شخص يهددني بالقتل أنا وعائلتيمقتل 17 متظاهرًا خلال احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري في ميانمارمباشر.. الأهلي 1 - 1 طلائع الجيش.. أجايي يتعادل«عبد الغني»: البنك الأهلي تأخر فى رحيل محمد يوسفمعتز إينو: محمد يوسف فشل في الإدارة الفنية لفريق البنك الأهليأحمد بلال: لو استمر مصطفى محمد بنفس المستوى سينتقل للدوري الإنجليزي«عبد العزيز» يحسم مصير باهر المحمدي من العودة لتدريبات الإسماعيليأحمد بلال ينتقد مدرب القلعة الحمراء: بيتسو موسيماني يلعب مع الأهلي بطريقة «فايلر»حسام البدري وجهاز المنتخب يحضرون مباراة الأهلي وطلائع الجيشمصطفى محمد يفوز بجائزته الفردية الأولى مع جالاتا سراي في تركيامحمد الشناوي يتصدى لانفراد ويحرم طلائع الجيش من التقدم أمام الأهلي‏أحمد سمير يسجل الهدف الأول لطلائع الجيش في مرمى الأهليأجايي يسجل التعادل للأهلي في مرمى طلائع الجيش

«حلوين حلوين يارجال المصريين».. تعرف على خالد خيري أشهر معلق كرة يد في مصر

   -  
المعلق الرياضي خالد خيري

«حلوين حلوين يارجال المصريين، اللي يشوط يشوط عندنا الأخطبوط، يتصدي الطيار باقتدار».. بهذه الكلمات الخفيفة والسجع غير المصطنع، خطف المعلق الرياضي خالد خيري انتباه وفضول الجماهير المصرية التي تابعت لقاء المنتخب المصري أمام نظيره مقدونيا الشمالية، في ثاني مباريات المجموعة السابعة، والتي أقيمت بمجمع الصالات باستاد القاهرة، ضمن مباريات بطولة العالم ل كرة اليد والتي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا من مختلف دول العالم.

واكتسح منتخب مصر نظيره مقدونيا الشمالية بنتيجة (38-19).

يشتهر «خيري» بتعليقاته السجعية الارتجالية الخفيفة التي تثير انتباه المستمع، والتي جاءت كالآتي: «ياسلام يا وليد بايد من حديد، اللي يشوط يشوط عندنا الأخطبوط، يتصدي الطيار باقتدار، حلوين حلوين يارجال المصريين، يقطع الكورة بذكاء ويسجل بأحلي أداء ، دودو يفي بوعوده».

ذاع صيت خالد خيري كمعلق كرة اليد الأشهر في مصر خلال تعليقه لمباريات المنتخب في كأس العالم 2019، بوصفه الذي لاقى استحسان المصريين، ورواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

خالد خيري تولى منصب المدير الفني لفريق الرجال بنادي الشمس، وواصل تعليقه على مباريات كرة اليد .

علق «خيري» على إنجاز مصر التاريخي بحصد المركز الثامن في كأس العالم 2019.

بدأت علاقته ب كرة اليد عام 1984، إذ كان يمارس وقتها كرة القدم في مركز حراسة المرمى، وتعرض لكسر في كاحله مرتين، عاق استمرار مسيرته، ليتحول لحارس مرمى في كرة اليد .

اعتزل كرة اليد في عُمر الثلاثين بسبب قوانين الاتحاد المصري وقتها والتي لم تكن تسمح بمواصلة اللعب فوق هذا السن لمن ليسوا في دوري المحترفين.

ابتعد فترة عن كرة اليد ، بعد الاعتزال قبل أن يقترح عليه أحد أصدقائه العودة لنادي الزهور والتدريب في مدارس كرة اليد .

تدرج بالتدريب في عدة أندية الزهور والطيران والشمس والمقاولون العرب وهليوليدو والمعادي، قبل أن يعود إلى الشمس.

يقول «خيري» في تصريحات سابقة له، إن رحلة البحث عن معلومات لاعبي منتخب مصر لكرة ليد كانت بمثابة تحدٍ كبير بالنسبة له.

وأكد أنه أصر على استكمال مسيرته في التعليق بعدما أثار انتباه المصريين واستحسانهم لأسلوبه وأدائه الحماسي المعتمد على المعلومات، فضلًا عن السجع الذي يستخدمه في تعليقه على لقاءات مصر تحديد في بطولة كأس العالم ل كرة اليد « مصر 2021 ».

وكان المنتخب المصري قد تغلب في المباراة الافتتاحية له بالمجموعة علي منتخب تشيلي بنتيجة 35\29.

ويختتم منتخب مصر مبارياته بالمجموعة السابعة الإثنين بمباراته مع منتخب السويد.

وبعد فوزه على مقدونيا، تأهل منتخب مصر إلى الدور الرئيسي لبطولة العالم ل كرة اليد مصر 2021 .

ويتبقى ل منتخب مصر مواجهة قوية مع السويد في الجولة الثالثة لمباريات الدور الأول بالمونديال.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة