رئيس مرسيدس يستبعد الاندفاع نحو فيرستابنكيف تجهز سيارتك لاستقبال الربيع؟فورمولا-1: البين يكشف عن سيارته الجديدة لموسم 2021سول تفقد لقب "مدينة الـ 10 ملايين نسمة" للمرة الأولى منذ 32 عاماكشف لغز "رقعة القمامة الكبرى" التي تحوي قرابة تريليوني طن قمامة بلاستيكيةمسلسلين أنيمشن يصلان Fox مايو المقبل .. تعرف على أيام العرضتجديد Superman & Lois لـ موسم ثانى على CW بعد عرض 3 حلقات من الموسم الأولجامعة طنطا تطلق موقعا إلكترونيا لتلقي إعتذار الطلاب عن الامتحاناتتنفيذ حكم الإعدام في «الأسرة القاتلة» بالإسكندرية (تعرف على تفاصيل القضية)«صحة المنيا» تقدم الخدمات الطبية لـ 1614 شخصًا بقرية الجرنوس بمركز بني مزاروزير النقل وسفير فرنسا يشهدان توقيع عقد إدارة وتشغيل وصيانة القطار الكهربائيرئيس مدينة الحمام : رفعنا 70 طنا من القمامةرسمياً.. المجمع المقدس يعترف بـ قداسة القمص بيشوى كامل مؤسس كنيسة مارجرجس سبورتنج الإسكندرية (صور)التخلص من مخلفات الأمطار بشوارع وميادين مدينة بلطيم (صور)توقيع الكشف الطبي على 1614 مواطنًا بقرية الجرنوس في المنيارئيس مياه القناة : توصيل المياه لمنطقة الإصلاح لخدمة أكثر من 2000 مواطن بالقنطرة غرببـ الفلفل الحراق.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني مع الشيف توتا مرادتعرف على الفرق بين الرفرف والاكصدام.. فيديونائب محافظ أسوان توضح تفاصيل حصد المحافظة لجائزة قوانغشتو الدوليةمستشار ناصر العسكرية يوضح التهديدات والتحديات المشتركة بين مصر والسودان

أمين الآثار: مقتنيات منطقة سقارة لم يُكتشف إلا 10% مما بداخلها

-  
قيادات وزارة السياحة والأثار خلال الكشف الجديد

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، إن منطقة سقارة وعلى مدار 4 سنوات، قدمت الكثير من المفاجآت الغريبة، التي أبهرت العالم أجمع، ومع بداية عام 2021 كان هناك حظا أوفر في الكشف عن بعض الآثار والتوابيت واللقى الأثرية.

اكتشاف الكثير مما يخص الدولة الحديثة بالتوابيت والأبار

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم» والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل والمذاع على فضائية «الحياة»، أن الاكتشاف الجديد تم خلاله اكتشاف الكثير مما يخص الدولة الحديثة بالتوابيت والآبار، وهي إضافة هامة في تلك المنطقة: «منطقة سقارة غنية وبكر بالرغم من وجود عدد كبير من البعثات الأثرية المصرية والأجنبية من قبل».

اكتشافات منطقة سقارة لا تتعدي 10% مما تحتويه تلك المنطقة من آثار

وأوضح أن ما تم اكتشافه حتى الآن في منطقة سقارة لا يتعدي الـ10% مما تحتويه تلك المنطقة من أثار تعود للكثير من العصور الخاصة، حيث إن مثل تلك المنطقة تحوي الكثير من الثار التي تعود إلى حقب أثرية عديدة ومختلفة، تمتد من العصور القديمة وصولا بالحديثة.

وأكد أن كافة الآثار التي يتم اكتشافها لا توضع في المخازن بناءً على تعليمات الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ولكن يتم وضعها في مختلف المتاحف حول الجمهورية، عبر سيناريو العرض المتحفي الذي يتولي مهمة توزيع الأثار المكتشفه حديثا بما يتناسب مع أشكال المتاحف حول الجمهورية.

وأشار إلى أن متحف العاصمة الإدارية الجديد سيكون به عدد من القطع الأثرية الجميلة والفريدة، وخلال أيام سيكون المتحف جاهز للافتتاح.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة