وفاة الأنبا أثناسيوس أسقف بنى مزار وصلاة الجنازة دون حضور شعبىالإفتاء: لا مانع شرعا من حضور جنازات غير المسلمين ولا بأس كذلك فى التعزيةاستقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكيةضبط 290 كيلو أسماك الأرنب السامة بالإسكندريةضبط ١٣ ألف وحدة ألعاب نارية محظور تداولها بالغربيةمرور الجيزة: رفع كفاءة نفق العجوزة لمدة شهر دون تعطيل الحركة المروريةالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالداخلية تكشف حقيقة سحل طالبة على يد سائق توك توك في الشرقيةلمدة 10 أيام.. خريطة التحويلات المرورية لتنفيذ أعمال محطة مياه بمدينة نصرأبرزها ضبط 5 قضايا تهريب.. رحلة أمن المنافذ لمواجهة جرائم التهريب الجمركيمباحث الكهرباء تضبط 13 ألف قضية خلال 24 ساعةتحرير 6 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات بالطرق السريعة والصحراويةلحوم فاسدة.. ضبط 3 آلاف قضية متنوعة خلال 48 ساعةالفاتيكان يعلن التفاصيل الخاصة برحلـة البابا إلى العراقوزير المالية يوجه بتشكيل فرق عاجلة للدعم الفني لتقديم إقرارات الممولين إلكترونيًاإحياء تصدير الغاز المصري.. بوادر التوسع في صادرات الغاز المسال لدول شرق المتوسطجهاز تنمية المشروعات ينظم معرض "البازار" للمشغولات اليدويةالتموين: ضبط 7 أطنان من المنتجات الحيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدميوزيرة التخطيط تناقش خطوات تنفيذ مشروع الجذب السكاني مع محافظ الوادي الجديدضمن تطوير الريف.. نائب محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال تنفيذ مشروع صرف بتل الزوكي بطما

دراسة: الأمهات لأكثر من طفل يعانين من اضطرابات النوم

   -  

أكدت دراسة من جامعة ماكجيل الكندية أن الأمهات اللائي لديهن أطفال متعددون أبلغن عن نوم متقطع أكثر من الأمهات طفل واحد ولكن لا يبدو أن عدد الأطفال في الأسرة يؤثر على نوعية نوم الآباء، وفقا لتقرير لصحيفة neuroscience العلمية.

وشارك في الدراسة 111 من الوالدين (54 زوجًا و 3 أمهات من أسر وحيدة الوالد) في الدراسة المنشورة في مجلة أبحاث النوم.

وأكد الباحثون أن التوتر في العلاقة الزوجية قد يحدث إذا كانت رعاية الأطفال من جانب واحد ولم تتم مناقشتها بشكل تعاوني بين الأبوين.

وفقًا للباحثين ، قد تكون التدخلات التي طورها مقدمو الرعاية الصحية والتي تستهدف التوزيع المتساوي لمهام رعاية الأطفال في النهار والليل مفيدة.

ويهدف الباحثون إلى شرح الاختلافات بين الأمهات والآباء ، وتحديد سبب إصابة الأمهات اللائي لديهن أكثر من طفل بنوم أسوأ.

وكشفت دراسة بحثية لجامعة أوتاوا الكندية أن اضطرابات النوم تؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والتوتر لدى المراهقين، وأكدت  الدراسة أن اضطراب النوم المزمن خلال فترة المراهقة يمكن أن يؤدى إلى الاكتئاب لدى كل من الذكور والإناث ويغير تفاعل الإجهاد لدى الإناث.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة