وصول جثمان والدة رضوى الشربينى إلى مسجد السيدة نفيسةليدى جاجا فى إيطاليا لتصوير "House of Gucci" بعد الإطمئنان على كلابها.. صورعيد ميلاد سناء يونس.. بدأت من مسرح جامعة الإسكندرية واكتشفها فؤاد المهندسانهيار وبكاء رضوى الشربينى فى جنازة والدتها..صور وفيديوتامر عاشور ترند رقم 1 على اليوتيوب بسبب برومو "بقول عادى"جورج وسوف خلال وصلة تمرينات رياضية من داخل الجيم .. فيديو وصورالمفوضين توصي بإحالة دعوى مرتضى ضد الأوليمبية للدستورية وإلغاء وقف نشاطه الرياضيبعد 4 وقائع.. أمن الإسكندرية يضبط لص مساكن المواطنينحصيلة "تجارة المخدرات".. ضبط 6 عناصر إجرامية لقيامهم بغسل 10 ملايين جنيهالداخلية: ضبط 178 طربة حشيش بحوزة اثنين من العناصر الإجرامية في الفيومآخر الضحايا 5 ملايين جنيه.. ضبط صاحب شركة استولى على أموال المواطنينارتكبوا 19 حادث.. ضبط 5 تشكيلات عصابية في يوم واحدشرطة التموين: ضبط 1227 قضية متنوعة في يوم واحدضبط 110 سلاح ناري وتنفيذ 66 ألف حكم قضائي في يوم واحدضبط شخصين استوليا على 750 ألف جنيه من أموال دعم الخبزشرطة البيئة: ضبط 2000 طن أعلاف حيوانية مجهولة المصدر بالبحيرةوزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزارى المعنى بتدخلات تركيا في شئون العرباستعدادات أمام منزل عائلة المخرج خالد يوسف لتشييع جثمان شقيقه.. فيديوالتعليم: امتحانات الثانوية تخضع لـ3مستويات أمان لضمان وصول الامتحان للطالبوزراء الخارجية يوافقون على التجديد لـ"أبو الغيط" كأمين عام للجامعة العربية

رش أشجار المنتزة بـ«مبيدات فسفورية تركيز 48%» (صور)

   -  
رش أشجار المنتزة بـ"مبيدات فسفورية تركيز 48%" .. ومكافحة النمل الأبيض بمدرسة الكويت فى الاسكندرية (صور)

نفذت لجنة تابعة لادارة مكافحة الآفات في مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي في الاسكندرية، حملة لمكافحة حشرة النمل الأبيض «التحت أرضى» اليوم السبت، في مدرسة الكويت الثانوية التابعة لادارة المنتزة التعليمية.

وقال المهندس طارق صالح، وكيل وزارة الزراعة في الاسكندرية، أن المديرية تحرص على سلامة المنشآت العامة والخاصة والحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد حشرة النمل الأبيض تحت أرضي من خلال رش الاساسات بمبيدات فسفورية تركيز 48%.

وأشار إلى أن المديرية تتحرك في 3 اتجاهات فيما يتعلق بحشرة النمل الأبيض، الاتجاه الأول النمل الابيض «فوق أرضى»، بالنسبة للنمل الابيض «تحت أرضي» وهو الاتجاه الثانى، يتم تنفيذ أعمال دورية للرش الوقائى الأراضى المزمع البناء عليها قبل الشروع في البناء، مشيرا إلى أن المديرية تقوم في الاتجاه الثالث برش علاجي للعمارات السكنية المصابة.

ولفت إلى أن مكافحة النمل الأبيض هو اجراء وقائي يتم عمله، حيث يشترط للحصول على ترخيص البناء، تسلم إفادة من المديرية يقدمها عضو من إدارة المكافحة إلى المركز الذكى في المحافظة كشرط لاستلام ترخيص المبانى .

وأوضح أن لجان ادارة مكافحة الآفات تواصل أعمال الوقاية والتقليم أشجار ونخيل حدائق المنتزة في الاسكندرية، من خلال رش الأشجار المصابة بمديات فسفورية لمكافحة سوس النخيل الحمراء والتأخرات، والتى تصيب الأشجار والنخيل.

وفى سياق متصل، ترأس الدكتورة ثناء حمد باحث بمركز البحوث الزراعية، حملة قوية للنهوض بمحصول القمح، بقرى الصاعدة واليمن وعرابى وفلسطين ومصطفى كامل التابعة لقطاع مريوط، للاطمئنان على محصول القمح ومكافحة الآفات.

[image:19:center]

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    153,741
  • تعافي
    121,072
  • وفيات
    8,421
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    94,052,636
  • تعافي
    67,196,627
  • وفيات
    2,012,662
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة