هداف دورى المظاليم: أنام فى الشارع وأصدقائى تخلوا عنى.. فيديومحافظة جنوب سيناء تستقبل اليوم 3 آلاف رأس ماشية قادمة من السودانسيد صانع التحف: قصر قامتى لم يقف أمام طموحى فى النجاح.. فيديوتعرف على يوم "الإنقاذ" ولماذا تحتفل به جماعة أمة الإسلام فى أمريكا؟قطع المياه عن هذه المناطق بأسوان اليومننشر رابط التقدم لشغل وظيفة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحيفريق "who made who" الدنماركى المشارك فى حفل أبو سمبل: "استمتعنا فى مصر وسنعود مجددا"أفضل مداخلة.. الصحة: 8.6 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا تصل القاهرة الأسبوع المقبلعاجل.. ضربة جوية أمريكية لفصيل موالٍ لإيران في سورياالفريق الموسيقي بحفل معبد أبو سمبل: ممتنون لاختيارنا.. ونشكر مصرعاجل.. واشنطن تصف ممارسات القضاء الروسي بحق الأقليات الدينية بالقمعيةمصادر: استهداف فصيل إيراني بسوريا مرتبط بهجمات على أهداف أمريكية بالعراقما هي مواد الهوية القومية ومن يؤدي امتحانها؟.. وزير التعليم يجيبأكثر من 3000 سيرة ذاتية.. رئيس وزراء ليبيا يقدم تشكيلة حكومته للبرلمانماكينزي: الخلافة الإسلامية اختفت.. ونواجه فلولها في سوريا والعراقوصفات طبيعية لتكثيف شعر الحاجبين.. سيبك من مستحضرات التجميلدبي تترجم "رحلة الإنسانية" عبر أكبر لوحة فنية على القماش في العالمما هي الخصية المعلقة؟"مكارم الأخلاق وأثرها فى بناء الحضارات".. موضوع خطبة الجمعة بالمساجد اليوممطرانية أبوتيج تستأنف اليوم القداسات والأنشطة الكنسية.. تعرف على الشروط

«المركز المصري»: الحكومة تبني مجمعات صناعية بحوافز تشجيعية للمستثمرين

-  
صورة لبعض المجمعات الصناعية

تسعى الحكومة لبناء المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمدينة بدر بتكلفة تبلغ 159 مليون جنيه، ويتميز هذا المشروع ببناء مصنع جاهز بالمرافق والتراخيص ويحقق أقصى جدوى لخدمات البنية التحتية، كما يتيح إمكانية الحصول على جميع الخدمات بشكل مرن وسريع وملائم لجميع الاحتياجات الصناعية، وضمان الالتزام بسرعة تسليم المنشآت خلال سنة واحدة من تاريخ التخصيص، فضلاً عن اعتماد حوافز تشجيعية للمستثمرين في حال بدء النشاط في خلال سنة من تاريخ استلام المنشآت، مع تقديم حلول مرنة وفورية حسب نماذج منشآت معدة مسبقاً تناسب مختلف المساحات المحتملة للمشروعات.

وبحسب دراسة المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، بعنوان: «فوائد الصناعات الصغيرة في دعم الاقتصاد المصري وأبرز التجارب الدولية الناجحة» فإن الدولة أطلقت مشروع مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الشرقية بقيمة 386 مليون جنيه، والذي يتضمن تشييد 384 ورشة صناعية بإجمالى مساحة تصل إلى 454 ألف متر مربعة مقسمة على 3 مجمعات صناعية، تضاف لما تمتلكه المدينة من 13 مجمعا صناعيا صغيراً للمشروعات التكميلية.

أضافت «الدراسة»: «تعاون جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع شركة تشغيل المنشآت المالية -efinance من أجل إطلاق منصة المشروعات الصغيرة، والمنصة هي موقع إلكتروني تفاعلي أقامه جهاز تنمية المشروعات ليتيح كافة المعلومات والخدمات والمبادرات المقدمة من الجهات والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص إلى أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال والشركات الناشئة».

وتسير مصر بخطى ثابتة منذ سنوات لتحسين المناخ الاستثماري، وبالفعل استطاعت من خلال خطة وزارة الاستثمار لدعم مشروع الشباك الواحد، تقليص المدة الزمنية لبدء االعمال التجارية، وبالفعل وصل المدة الزمنية المستغرقة لإنهاء الإجراءات اللازمة لبدء مشروع تجاري إلى 12.5 يوم عام 2019، وهو ما يسهم في دعم وجذب المستثمرين لإنشاء المزيد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة دون تكبد عناء انتظار مدد طويلة نتيجة للبيروقراطية.

وسبق أن أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة تخصيص 200 مليار جنيه بأسعار فائدة منخفضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونفذ البنك المركزى المبادرة فى يناير 2016 بتوفير 200 مليار جنيه بفائدة 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة، وبلغ إجمالى التمويلات التى ضخها البنك ضمن المبادرة نحو 70 مليار جنيه لحوالى 62 ألف مشروع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة