تعرف على مهام وتشكيل لجنة شئون الإيبارشيات بالمجمع المقدسالرئيس السيسي يتقدم بخالص التهاني للأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية على تمام الشفاءللاطمئنان على حركة القطاع.. وزيرا الطيران والسياحة يتفقدان مطار الأقصر الدوليكل ما تريد معرفته عن التهرب الضريبي والحالات المستوجبة للعقوبةجراء العقوبات.. حرب «طرد سفراء» بين الاتحاد الأوروبي وفنزويلاتعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 بالدوري الأوروبيقرار جديد من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لـ حسين عبد الغني في أزمة التمييز العنصريارتفاع 15 قطاعاً بالبورصة المصرية بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوعالمؤشر نيكي ينخفض 1.37% في مستهل تعاملات طوكيوس و ج كل ما تريد معرفته عن محفز سد الفجوة بين الجنسينبعد عودة بابلو بـ3 ملايين.. الصراع يشتد بين أشهر 5 مطربين راب في مصرفي مستهل زيارته.. وزير الزراعة يطلع على المشروعات المنفذة بجنوب سيناءسائحون مصريون: "شتي في مصر" أتاحت لنا الاستمتاع بالأماكن السياحة بسبب تخفيض الأسعار| صورفوائد ماء الورد للبشرة.. مزيل طبيعى للمكياج وعلاج لحب الشبابوزير الشباب والرياضة يكشف كواليس اجتماعه مع الرئيس السيسيخلال 4 أيام .. الصحة تكشف موعد إطلاق حملة شلل الأطفالتفاصيل زيارة وزيري السياحة والآثار والطيران لمحافظة الأقصر لتقييم مبادرة "شتي في مصر"الرئيس السيسي يهنئ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشفائهالرئيس السيسى يتقدم بالتهنئة لولى العهد السعودى على الشفاءالمرور: لن نغلق أى طريق إلا عند انعدام الرؤية بسبب الطقس السيئ

السفير الفلسطيني بالقاهرة: إسرائيل تعتبر نفسها دولة فوق القانون

-  
السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة

قال السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية، إن وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا)، وُجدت بقرار وتفويض دولي لتقديم خدمات للاجئين الفلسطينيين الذين هُجّروا قصرًا من بيوتهم وأراضيهم عام 1948، وهؤلاء يزيد عددهم اليوم على 6.5 مليون لاجيء فلسطيني، وينتشرون في شتى أنحاء العالم، منهم في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه المناطق الخمس تمثل مناطق عمليات لـ«الأونروا».

نصف مليون فلسطيني يعيشون داخل مصر

وأضاف «اللوح»، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن هناك حوالي نصف مليون فلسطيني موجودون داخل جمهورية مصر العربية، والتي تعد منطقة لجوء وليست منطقة عمليات، لأن مصر قدمت الرعاية للاجئين منذ البداية وتعاملت معهم بأنهم مواطنون مصريون.

إسرائيل تعتبر نفسها دولة فوق القانون

وتابع السفير الفلسطيني، «ما نريده من المجتمع الدولي أن يضغط على إسرائيل لكي تلتزم بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وأن تكون دولة ليست فوق القانون، لأن إسرائيل الآن تعتبر نفسها دولة فوق القانون تفعل وتمارس ما تشاء غير مكترثة لا بالقانون الدولي ولا الشرعية الدولية وتمارس البلطجة والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني».

وذكر أن الصورة التي تخرج من فلسطين بشكل يومي من خلال كل وسائل الإعلام تقول ذلك، وتؤكد أن ما تقوم به إسرائيل يؤكد أنها دولة فوق القانون، إذ تستبيح الشعب الفلسطيني وليس الأرض أو الدم فقط، ولكن تريد إنهاء وجود الشعب الفلسطيني على أرضه وهذا لن يحدث.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة