علينا تسويق لاعبينا في الخارج.. أحمد ناجي: منع الحراس الأجانب غير احترافيملايين الدولارات.. الزمالك: قضايا اللاعبين علي النادي في "فيفا" تاريخيةالعقارات تتصدر ترتيب القطاعات الأكثر تداولا بالبورصة بـ1.7 مليار جنيهعمرو اديب: الكمامة مستمرة معانا 5 سنين كمان (فيديو)الثلاثاء.. "موشحات وأغاني كوكب الشرق" بحفل قصر الغوري للتراث في بيت السحيميملك إسبانيا السابق خوان كارلوس يعيد للدولة ضرائب بقيمة 4.4 مليون يوروخبير: المستخدم العادي لن يتضرر كثيرا من السياسات الجديدة لـ«واتس آب»الإسماعيلى يرفع الحمل البدنى فى معسكر العين السخنة استعدادًا لمواجهة الأهلى5 عناصر أساسية تعود إلى قائمة أسوان لمواجهة البنك الاهليحمادة صدقى يدرس مباريات زعيم الثغر استعدادًا لموقعة 5 مارس بالإسكندريةأعراض مرض الاضطرابات الهضمية.. انتفاخ المعدة وتقرحات الفم وفقر الدمعمرو أديب: ارتداء الكمامة سيكون لمدة 5 سنوات.. فيديو108 جمعيات.. مدير مشروع 2 كفاية: نقدم خدمات التوعية فى 10 محافظاتعايزين يبعتولي حلة محشي.. عمرو أديب: حالتي تحسنت بسؤال الناس عني.. فيديوشيرين رضا تقلد الفنان أحمد عز على الهواء.. والجمهور يدخل فى نوبة ضحكنادر حمدي يعلم زوجته ووالدته التلحين على الهواء.. فيديوالشرطة الأمريكية تنقذ شخصين من سيارة اندلعت فيها النيران.. شاهدالبحرين تؤيد ما ورد في بيان الخارجية السعودية بشأن التقرير الأمريكي عن خاشقجيانفجار سفينة إسرائيلية في خليج عُمان (التفاصيل كاملة)عقب التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي... هاشتاج «كلنا محمد بن سلمان» يتصدر تويتر

«لجنة الطاقة» توافق على اتفاقية البنك الدولي المقدمة لوزارة البيئة

-  
د. ياسمين فؤاد

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم، على الاتفاقية الخاصة بتقديم البنك الدولي منحة لا تتجاوز 750 ألف دولار لوزارة البيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن هناك مخططا للوصول إلى 120 محطة للرصد البيئي قريبا، مؤكدة تنويع محطات الرصد البيئي في مختلف المناطق، وليس داخل القاهرة الكبرى فقط.

وقالت خلال مشاركتها في أول اجتماع للجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم، برئاسة حسام الدين عوض الله، لافتة إلى أن المستهدف لهذه المحطات في المناطق الجديدة مثل الساحل الشمالي والبحر الأحمر، والتي ستشهد إقامة مجتمعات عمرانية وتنموية جديدة.

750 ألف دولار منحة لشراء الأجهزة الخاصة بقياس الملوثات

وأشارت الوزيرة، إلى زيادة نسبة التلوث، بسبب قطاع النقل وعوادم السيارات والمخلفات الصلبة، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بضرورة حل هذه المشكلة.

وكشفت ياسمين فؤاد، أن هناك تعاون مع البنك الدولي الذي وافق على تمويل مصر بمبلغ 750 ألف دولار منحة لا ترد لشراء الأجهزة الخاصة بقياس نسبة التلوث والتدريب.

وأوضحت أنه سيتم عمل مجمع متكامل لجميع المخلفات على مساحة 1200 فدان، لافتة إلى أن هناك مجموعة من المصانع لتدوير المخلفات سيتم إنشاؤها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكدت على مراعاة الاتفاقيات الدولية في التخلص من جميع المخلفات، موضحة أنه يتم تمويل المشروعات البيئية من داخل ميزانية الوزارة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة