الأهلي: رمضان يختلف عن إكرامي وعاشور وفتحي.. وما يقوله المصري "عيب"مدير التعاقدات بالأهلي: العائد المادي وراء فشل انتقال سيرينومدير التعاقدات بالأهلي: نعلم ما يحتاجه الفريق.. والزمالك لم يكن طرفاً في صفقة كهرباالأشعة تحسم موقف ثلاثي سيراميكا من مواجهة الزمالكمحامي أشيمبونج يكشف عبر مصراوي.. شرط حل أزمة موكله مع الزمالك"سمير وكمال" يستغلان صيام أوباما ويقاسمانه صدارة هدافي الدوريرئيس جامعة مطروح: نتابع باهتمام سير امتحانات الفصل الدراسي الأولمدير التأمين الصحي بـ«مطروح»: البروتين والزنك يساعدان في علاج «تقزم الأطفال»حملة مكبرة بوسط الإسكندرية.. تشميع 4 منشآت بدون ترخيص وتحرير 15 محضرا (صور)أحمد موسى عن واقعة سؤال بن شرقي: «مؤسفة وصعبة جدا»وزير قطاع الأعمال يكشف آليات تطوير تصنيع الدواء بمصرمصرع شاب شنقا لفشله في إيجاد فرصة عمل في الغردقةمحافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس شركات خدمات البترول للتنسيق للعيد القوميبروتوكول تعاون فى مجال التدريب بين نقابة الإعلاميين والهيئة الوطنية للإعلامتطعيم 96% من المستهدفين في اليوم الثالث للتطعيم ضد شلل الأطفال بأسوانمتحدث الزمالك يكشف تفاصيل جديدة عن أزمة أشرف بن شرقي في امتحان حقوق سوهاجإنهم يدعون إلى دين جديد .. مشادة كلامية بين ضيفي أحمد موسى بسبب قانون الأحوال الشخصيةخناقة بين ضيوف أحمد موسى بسبب لفظ 24 مليون عانس في مصرمتحدث الزمالك يكشف آخر تطورات تجديد عقد فرجاني ساسي وأزمة خصومات شيكابالامشجعة الزمالك : فرجاني ساسي لن يرحل عن الفريق .. وشيكابالا نور عيني .. فيديو

عقوبات أمريكية بعد حملة توقيفات في صفوف المنادين بالديمقراطية

   -  
مايك بومبيو

واشنطن- (أ ف ب):

فرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات على ستة مسؤولين صينيين ومن هونج كونج بعد حملة توقيفات في هونج كونج طالت ناشطين ونوابا سابقين منادين بالديمقراطية

وفي بيان، دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بكين وهونج كونج إلى "الإفراج فورا عن الأشخاص المستهدفين بموجب قانون الأمن القومي أو قوانين أخرى فقط لأنهم مارسوا حقوقهم وحرياتهم".

وأضاف قبل خمسة أيام من نهاية ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب "ندين تصرفات جمهورية الصين الشعبية لتقويض الحريات والمسار الديمقراطي في هونج كونج وسنواصل استخدام كل السبل المتوافرة لنا لجعل المسؤولين يتحملون مسؤولية" أفعالهم.

ومن بين المسؤولين المستهدفين بهذه العقوبات تام يو-نشونغ الممثلة الوحيدة للمستعمرة البريطانية السابقة في اللجنة الدائمة للبرلمان الصيني فضلا عن مسؤولين في دائرة الأمن القومي في شرطة هونج كونج.

وانتقدت حكومة هونج كونج في بيان السبت هذه العقوبات معتبرة أنها "وقحة ومشينة". وعبرت عن "غضبها العارم". ونددت بهذه "الإجراءات القمعية" التي تشكل برأيها، محاولة أخرى من واشنطن للتدخل في شؤون الصين الداخلية.

واستهدفت حملة توقيفات في السادس من يناير أكثر من خمسين من شخصيات المعارضة في هونج كونج من بينهم محام أميركي، بموجب قانون صارم للأمن القومي فرضته بكين في نهاية يونيو في هونج كونج.

وساهم إقرار هذا القانون الذي اعتبره الدول الغربية تراجعا عن الحكم الذاتي الممنوح لهونج كونج، في ارتفاع حدة التوتر العالية أصلا بين الولايات المتحدة والصين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة