ضبط 290 كيلو أسماك الأرنب السامة بالإسكندريةضبط ١٣ ألف وحدة ألعاب نارية محظور تداولها بالغربيةمرور الجيزة: رفع كفاءة نفق العجوزة لمدة شهر دون تعطيل الحركة المروريةالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالداخلية تكشف حقيقة سحل طالبة على يد سائق توك توك في الشرقيةلمدة 10 أيام.. خريطة التحويلات المرورية لتنفيذ أعمال محطة مياه بمدينة نصرأبرزها ضبط 5 قضايا تهريب.. رحلة أمن المنافذ لمواجهة جرائم التهريب الجمركيمباحث الكهرباء تضبط 13 ألف قضية خلال 24 ساعةتحرير 6 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات بالطرق السريعة والصحراويةلحوم فاسدة.. ضبط 3 آلاف قضية متنوعة خلال 48 ساعةالفاتيكان يعلن التفاصيل الخاصة برحلـة البابا إلى العراقوزير المالية يوجه بتشكيل فرق عاجلة للدعم الفني لتقديم إقرارات الممولين إلكترونيًاإحياء تصدير الغاز المصري.. بوادر التوسع في صادرات الغاز المسال لدول شرق المتوسطجهاز تنمية المشروعات ينظم معرض "البازار" للمشغولات اليدويةالتموين: ضبط 7 أطنان من المنتجات الحيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدميوزيرة التخطيط تناقش خطوات تنفيذ مشروع الجذب السكاني مع محافظ الوادي الجديدضمن تطوير الريف.. نائب محافظ سوهاج يتفقد بدء أعمال تنفيذ مشروع صرف بتل الزوكي بطماتشكيل لجنة لحصر العمالة المؤقتة بصحة السويسالكشف على 610 حالات خلال القافلة الطبية بقرية الرفشة بمركز أبوتشتكواليس غرق سفينة في خليج السويس وإنقاذ 11 صيادا

أنثى وحيد قرن ببنجلاديش تبحث عن رفيق منذ 7 أعوام

   -  

تبحث حديقة حيوانات "بيأس" في بنجلاديش، عن ذكر وحيد القرن من أجل "كانشي" وهي أنثى وحيد قرن تشعر بوحدة شديدة منذ نفوق رفيقها منذ فترة طويلة، وأنثى وحيد القرن "كانشي"، البالغة من العمر 12 عاما، عاشت أفضل سنوات خصوبتها وحيدة في حظيرة موحلة شاسعة في حديقة حيوانات بنجلاديش الوطنية في الضواحي الشمالية لدكا، منذ نفوق شريكها في العام 2014، أي قبل 7 أعوام.

وتمضي أنثى وحيد القرن معظم وقتها بين التجول في حديقتها التي تبلغ مساحتها ألفي متر مربع، والتمايل في الوحل والاستلقاء تحت أشعة الشمس، ويقدم لها 6 كيلوجرامات من الأرز البري وكيلوجرام واحد من الحمص كل يوم.

من جهته، قال فريد ميا - الذي يعتني بها في حديقة الحيوان - "صحتها جيدة، لكنها في بعض الأحيان لا ترغب في تناول الطعام"، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية".

وأضاف أن "هذا السلوك الغريب يحدث، على ما أعتقد، لأنها نشأت وحيدة طوال هذه السنوات"، مضيفا: "إنها في حاجة ماسة إلى رفيق".

وقال: "يمكن لوحيد القرن أن يعيش حتى 38 عاما في الأسر، أي ما زال أمامها سنوات تعيشها هنا، لذلك من واجبنا أن نجد ذكرا لها".

ووفقا له، فقد اكتسبت مزيدا من الاهتمام منذ أن نقل "كافان" وهو فيل تعرض لسوء معاملة في حديقة حيوانات في باكستان، في ديسمبر الماضي إلى محمية طبيعية في كمبوديا بمساعدة منظمة رعاية الحيوان والنجمة الأمريكية شير.

173-182422-000-8yn3wy
173-182411-000-8yn3ya
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة