افتتاح المؤتمر الافتراضى الثانى للتمريض بجامعة طنطاالقوى العاملة بالقليوبية توفر 378 فرصة عمل بـ8 شركات.. اعرف الراتب والشروطضبط 36 ألف عبوة مكملات غذائية منتهية الصلاحية خلال حملة تموينية بالبحيرةوزير الإعلام اليمني: ‏تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية يؤكد استمرار تهريب الأسلحة الإيرانيةوزير السياحة يشهد وضع أول قطع من كنوز توت عنخ آمون في فتارين المتحف المصري الكبيراتحاد الجاليات المصرية بأوروبا ينشئ لجنة شئون المرأة المصرية في أوروبامصرع اثنين وإصابة 6 آخرين فى تصادم لانشين للصيد داخل بحيرة المنزلة بالدقهليةسلسلة الأنيمشن The Pole تصل Syfy مارس الجارى .. فيديو"تكافل وكرامة": تحققات دورية على العملاء للتأكد من انطباق الشروط عليهماتهمها زوجها بالزنا.. حبس ربة منزل قتلت طفلتها بمعاونة شقيقها وعمها"عقوبة سائق حادث الكريمات وبراءة رجل الأعمال ياسين عجلان".. نشرة الحوادثكيف يساعد التأمل فى خفض معدلات الكوليسترول والحفاظ على قلبك؟.. دراسة توضحعلاج الحموضة وارتجاع المريء.. تناول الزبادى والزنجبيل واللبانوزير الاتصالات: "سيستم" الامتحانات يعمل الآن بكفاءة عالية وتداركنا التعثراتالأمن العراقى يعلن اعتقال مسؤول الإعدامات فى داعش جنوب بغدادالصحة تطلق التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال يوم 28 مارسمصر تكشف موقف الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن مفاوضات سد النهضةمنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء: تلقينا 91 ألف شكوى خلال شهر فبراير فقطحصاد الرياضة المصرية اليوم الأحد 7 - 3 - 2021المقاصة يهزم غزل شبين بهدف صلاح عاشور ودياً

هتحتاجه عشان تشتغل أو تشترك في التأمين.. خطوات استخراج رقم تأميني جديد

-  
التأمين الاجتماعي

يعد الرقم التأميني الخاص بكل مواطن، من أهم وأبرز الأشياء التي يحرص الكثيرون على استخراجها، نظرا لأهميته في الاشتراك في التأمين الاجتماعي الذي يمكن المواطن من الحصول على معاش شهري عند بلوغ السن، وعند التقديم على وظيفة جديدة، تطلب الكثير من الشركات أو المؤسسات التي توفر للعاملين تأمينات اجتماعية استخراج الرقم التأميني، واستعرض «الوطن»، في ضوء ما يقدمه لمتابعيه من خدمات يومية، خطوات تسجيل الرقم التأميني لأول مرة، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني إلكترونيا، في حالة إذا كان المواطن لديه رقم بالفعل، وفق مكتب تأمينات منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة.

خطوات تسجيل الرقم التأميني لأول مرة

- في حالة عدم وجود رقم تأميني خاص بالمواطن الراغب في التسجيل بمنظومة التأمين الاجتماعي، يذهب الراغب في الاشتراك إلى هيئة التأمين التابع لها محل سكنه.

- ثم يقدم المشترك المستندات المطلوبة منه لتسجيل الرقم التأميني الخاص به.

- ثم يتم سداد المبلغ المستحق لتسجيل الرقم التأميني واستخراج البرينت الخاص بالرقم، والذي يقدر بقيمة 50 جنيها لاستخراجه أول مره.

- ثم يتم تحديد موعد استلام البرينت التأميني الخاص بالمشترك، بعد أن يتم ختمه في هيئة التأمين التابع لها المواطن.

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني إلكترونيا

- يتم الدخول إلى موقع وزارة التضامن.

- ثم يتم اختيار خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني​ بالرقم القومي.

- ثم يتم الضغط على ​​بدء الخدمة.

- ويتم إدخال البيانات الشخصية وهي بيانات الرقم القومي للمستعلم والاسم الأول للأم.

- ثم يتم النقر على أيقونة أنا لست روبوت.

- ثم الضغط على أيقونة إرسال الطلب.

- بعد إرسال الطلب تظهر بيانات الرقم التأميني.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة