تامر مرسي يكشف عن البوستر الرسمي لمسلسل أمن قوميخالد يوسف يعود إلى مصر خلال ساعاتأحمد عز يطير إلى الأردن لتصوير آخر مشاهده من مسلسل أمن قوميضد التحرش.. مروة ناجي تعلن مشاركتها لأول مرة في أغنية رابOsn تطلق قناة women بمناسبة اليوم العالمي للمرأةأنتوني هوبكنز 83 سنة يرقص على أنغام « Tu Sonrisa» بشكل غريب (فيديو)رقص روبي في حفل الأهرامات يثير إعجاب رواد السوشيال ميديا «فيديو»بقول عادي .. لـ تامر عاشور تتصدر محركات البحث بعد الكشف عن كلماتها (فيديو)بعد حفل الأهرامات.. روبي الأكثر بحثًا على جوجل في السعودية ( فيديو )دموع وخيانة.. دينا الشربيني تحدث جدلًا بتعليقها على مشهد في « زي الشمس »على مركب في النيل.. سلمي أبو ضيف في أحدث إطلالة لهاروبي تستأنف تصوير "شقة 6" بعد نجاح حفلها الغنائيبإطلالة بسيطة.. ريهام أيمن تخطف الأنظار من منزلهابمناسبة عيد ميلاده.. محطات مؤثرة في حياة محمد صبحيعلى العود.. هذا ما حققه ماجد المهندس بالنسخة الجديدة لـ يكفي غيابفي ذكرى رحيل ياسين إسماعيل ياسين.. قصة وفاته المأساوية بـ السرطانأغنية نوال الزغبي «عقلي وقف» تحقق 4.3 مليون مشاهدةمحمود حجازي عن أحمد صيام: تاني مرة يطلع أبويامنه فضالى لـ فادي سليم: صاحب الفضل الذي أعطاني الفرصة والمسئوليةسعر الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 3 مارس 2021

وفاة الشيخ عبد العليم فصادة أشهر قراء القرآن الكريم بكفر الشيخ

   -  

تُوفى الشيخ عبد العليم فصادة، أحد أشهر وأقدم قراء القرآن الكريم فى محافظة كفر الشيخ، وعضو نقابة القراء، عن عُمر يُناهز الـ73 عاماً، إثر وعكة صحية ألمت به خلال الفترة الماضية، بعد رحلة عطاء حافلة فى خدمة كتاب الله، وستشيع جنازته بمسقط رأسه بمدينة بيلا، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، ليُوارى الثرى فى مقابر العائلة ببيلا، مع اقتصار العزاء علي تشييع الجنازة فقط، فى ظل أزمة "كورونا"، واتباعاً للإجراءات الاحترازية التى فرضتها الدولة.

ونعى القارئ الطبيب أحمد نعينع، ببالغ الحُزن والأسى القارئ الشيخ عبد العليم فصادة، أحد أشهر وأقدم قراء القرآن الكريم فى كفر الشيخ، الذى كان يتمتع بحُب الجميع، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يجعل مثواه الجنة، وأن يُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

يذكر أن الشيخ عبد العليم فصادة، من مواليد مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، عام 1947م، وأتم حِفظ القرآن الكريم فى سن العاشرة على يد الشيخ "يوسف شتا"، وعمل مُحفظاً بالأزهر الشريف يُدرس القرآن الكريم وعلومه، كما عُين قارئاً للسورة بمسجد المعداوى، أحد أشهر وأقدم مساجد مدينة بيلا،سافر "فصادة"، إلى العديد من الدول العربية والإسلامية على مدار السنوات الماضية لإحياء أيام وليالي شهر رمضان المُبارك، بتكليف من وزارة الأوقاف، كما فاز بمُسابقات قرآنية خاصة بالأوقاف على مُستوى الجمهورية.

 أحيا "فصادة"، الكثير من المآتم والحفلات، وقرأ القرآن الكريم مع عدد كبير من مشاهير القُراء فى مصر، منهم: الشيخ أبو العينين شعيشع، والشيخ راغب مصطفى غلوش، والشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوى، والشيخ عنتر مسلم، والدكتور فرج الله الشاذلى، والدكتور أحمد نعينع، والدكتور عبد الفتاح الطاروطى، وغيرهم،وذاع صيت "فصادة"، واشتهر فى بلدته والقرى المُجاورة له من خلال قراءته فى هذه الحفلات، وشهد له الجميع بحُسن الصوت، والتميز فى الأداء، وكان خير سفير للقرآن الكريم فى مُعظم بلاد العالم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة