طرح فيلم "Nomadland" بإصدار محدود في الصين«هراجع قراءة العداد».. خدعة «فران الهرم» للتحرش براقصة شهيرة داخل شقتهامسحة مجانية ووجبات جاهزة.. إجراءات الجامعات للطلاب بمناسبة الامتحاناتعقوبة سرقة التيار الكهربائي: حبس وغرامة تصل إلى 200 ألف جنيهالتصوير الحراري لرصد النوافذ والأبواب المعيبة في المنازلالغرفة الأمريكية تناقش المستقبل المالى وتحتفل بقمة الطيران مارس المقبلماشية معاه.. باسم مرسي: تسير الأمور لصالح الأهلي بشكل جيد في الدقيقة 90مدرب أتالانتا: الحكم أفسد علينا محاولة الفوز على ريال مدريد بدوري الأبطالمؤشر نيكي يفتح على ارتفاع 1.37% في بورصة طوكيوماذا يحدث لجسمك عند تناول القرنبيط؟ يمنحك الألياف الصحية وينقص وزنكفوائد 7 أطعمة لصحة الدماغ.. التوت يحمى من الزهايمر والبيض يُعزز الذاكرةمواطنان يتبرعان بأراض دعما لمبادرة تطوير القرى والريف.. فيديوصراع قوي بين أهل القمة والقاع فى افتتاح الجولة 14 لمجموعة بحريالزمالك يعود لاستئناف تدريباته استعدادًا لمواجهة وادى دجلة«التعليم»: طبيب زائر لكل لجنة للاطمئنان على الطلاب أثناء الامتحاناتبعد عودة بابلو.. 4 مطربين عادوا للغناء بعد إعلان اعتزالهممروان بابلو يتصدر تويتر بعد إصداره أحدث أغانيه.. شاهدمتابع يتهمها بالفشل .. رد فعل غير متوقع من سانديمحافظ بورسعيد: الوحدات السكنية للشباب فى عهد الرئيس السيسى لم تشهدها أى محافظة أخرىطرق السويس شكل تانى فى عهد الرئيس السيسى.. تطوير شامل وتوسعات جديدة.. صور

2.6 مليون عامل غير منتظم ينتظرون رسائل صرف منحة الـ500 جنيه.. اليوم

   -  
وزير القوى العاملة

يترقب حوالي 2.6 مليون عامل غير منتظم مستفيد من الدفعة الخامسة لمنحة الرئيس عبدالفتاح السيسي  للعمالة غير المنتظمة، المتضررة من جائحة كورونا، باهتمام كبي، وصول الرسائل القصيرة sms، التي سترسلها لهم الادارة المختصة باللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وكشف مصدر حكومي باللجنة، أن عمليات التنقية والتحديث لبيانات هذه الدفعة استغرقت حوالي شهرا بالتمام والكمال؛ إذ استبعد المتوفين، والذين أدرجوا في برامج المساعدات المالية والدعم والرعاية من الدولة، مثل «تكافل وكرامة»، ومعاشات التضامن الاجتماعي، وحماية وغيرها.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أن الرسائل القصيرة sms، سترسل على أرقام الهواتف المحمولة للعمال غير المنتظمين المستفيدين، والتي سجلت أرقام هواتفهم في قاعدة البيانات؛ للحصول على المنحة، قبل 24 ساعة من الصرف.

وأوضح المصدر، أن الرسائل تتضمن موعد الصرف، ومكانه لغير الحاملين لكارت الـATM؛ إذ سيصرفون من المنافذ التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وهي فروع مكاتب البريد في جميع المحافظات، وفروع بنك الائتمان والتنمية الزراعية، أما الذين لديهم كارت فيزا ATM، فسيقومون بالصرف من خلال الماكينات، بعد وصول الرسالة التي تؤكد تحويل وضخ الرصيد المحدد، وقيمته 500 جنيه في حسابهم المخصص من قبل اللجنة، في ماكينات الصرف.

وأكد المصدر، أن اللجنة حرصت مثل مانفذته في الدفعات الأربع السابقة، على توزيع العمالة المستحقة للمنحة على شرائح، تفاديا لحدوث أي زحام على «المنافذ المخصصة لصرف المنحة، وماكينات الصرف»، في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا «كوفيد 19». 

وأشار المصدر، إلى أن المرحلة الخامسة من المنحة الرئاسية ستصرف إلى نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن اللجنة اختارت موعد الصرف المناسب، بما يتعارض مع مواعيد صرف «البرامج الأخرى، والمعاشات المستحقة»، وتفاديا لحدوث أي زحام.

ونوه المصدر، إلى أن اللجنة فعلت أيقونة باب الشكاوى على الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء، أو مسمى البوابة الإلكترونية الحكومية؛ لتلقي شكاوى المتضررين من العمالة غير المنتظمة عند مواجهة أي مشكلات، في أثناء صرف المنحة.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد وجه بصرف منحة جديدة للعمالة غير المنتظمة، المتضررة من آثار جائحة كورونا ، وقيمتها 1500 جنيه، توزع على 3 مراحل، رعاية ومساندة لهذه الفئة المتضررة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة