5 مشروبات صحية للحفاظ على صحة الكلى.. منها عصير الليمون وماء جوز الهند10 نصائح لمرضى حساسية الغبار عند تنظيف المنزل لتجنب نوبات الربوعميد «الخدمة الإجتماعية» بكفر الشيخ يعلن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة إبداعمصر تدين إستمرار ميليشيا الحوثي تصعيد هجماتها الارهابية تجاه السعودية«النقل» تستعرض محور قوص بمحافظة قنا قبل افتتاحه رسمياًعمرو جمال: طموحي العودة لـ الأهلي.. والمهاجم لا يٌقيم بالأهداف وانظروا لبنزيمةربيع ياسين يعلن عبر في الجول إتمام الاتفاق لتدريب بتروجت"رعد" يعلن غدًا تشكيل الفريق وجهازه الفني للمنافسة في المسابقات المحلية والعالميةالأهلى يفوز على الزمالك فى دورى سوبر السلة بريمونتادا مثيرةأحمد العدوي حكما لمباراة أسوان و بيراميدزأهداف مباريات اليوم الجمعة 5 / 3 / 2021 بالدورى المصرىمحمد عبد المنصف بطل إضاعة النقاط من كبار الدورى.. صور7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 5 / 3 / 2021سيف زاهر: الأهلى حسم صفقات الموسم الجديدأخبار الرياضة المصرية اليوم الجمعة 5 / 3 / 2021الاستماع لأقوال المصابين فى حادث الصحراوى الشرقى.. بينهم سائق الـ"تريلا"حفظ التحقيقات حول مصرع ربة منزل بعد سقوطها من قطار بمنشأة القناطركشف كامل بأسماء الضحايا والمصابين فى حادث الصحراوى الشرقىالنيابة تنتقل لموقع حادث الصحراوى الشرقى وتستعلم عن حالة المصابينالتحفظ على السائق المتسبب فى حادث الصحراوى الشرقى تمهيدا لسماع أقواله

بدء إجازة الفصل الدراسى الأول اليوم بالجامعات والمعاهد حتى 20 فبراير

   -  
تبدأ الجامعات والمعاهد العليا اليوم، السبت، رسميا إجازة الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020 /2021، وذلك وفقا الخريطة الزمنية التى أعلنها المجلس الأعلى للجامعات ضمن القرارات الأخيرة باستكمال الدراسة أون لاين، وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة الفصل الدراسى الأول، على أن تبدأ إجازة الفصل الدراسى الأول اليوم السبت 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل.

وكانت وزارة التعليم العالى أكدت أنه لا صحة لدمج امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثانى للجامعات واستبدالهما بأبحاث، موضحة أنه لم يتم إصدار أي قرارات أو طرح أى مقترحات في هذا الشأن، وأن كافة الامتحانات قائمة كما هي دون استبدالها بأبحاث، مُشددةً على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع مراحل التعليم الجامعي بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية ستعقد عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي في20 فبراير 2021، وذلك وفقاً لقرارات مجلس الوزراء.

وكان المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماعا طارئا تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى، وذلك فى ضوء القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، والتى جاءت حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات والتى تنص على الآتى:-

1 - استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكترونى بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداءً من يوم السبت 2 يناير وحتى يوم السبت 16 يناير 2020.

2 - ‏بدء إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 16 يناير 2020 وحتى السبت 20 فبراير 2020.

3 - تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية فى جميع مراحل التعليم الجامعى والدراسات العليا، وذلك فى كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة