50 صورة من حفل "بلاك تيما" على مسرح الزمالكرقصت بلدي واعترفت بسرقة "الشباشب".. شيرين رضا مع أبلة فاهيتا"عاري الصدر وبصحبته نمر".. محمد رمضان من كواليس Versace babyوصفات طبيعية لتبييض الأظافر.. من صودا الخبز لقشر الليمونلجان مكثفة لمتابعة المستفيدين من "البتلو" وحل مشاكل المربيين ..اقرأ التفاصيلشيرين رضا ترقص بلدى مع أبلة فاهيتا وتعترف: بسرق الشباشب من الفنادق.. فيديو وصورأحمد العوضي مع حفيد محمود ياسين فى صورة جديدة من كواليس "اللي مالوش كبير"تشكيل ليفربول المتوقع أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاززيارة تعريفية لـ 20 شركة أردنية للمقاصد السياحية والأثريةأهم الأخبار.. رد السعودية على أمريكا بشأن خاشقجي.. ومستقبل وطن يقدم تعديلا على قانون الشهر العقاريمنع رئيس نادي الشباب السعودي من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة عامرئيس كوكاكولا: نوفر جميع الإمكانات من أجل مواصلة الانتصاراتندفع قيمة عقده بالكامل.. الزمالك: راتب فرجاني ساسي أكثر من ضعف أعلى لاعب في مصرتعرف على ترتيب شركات السمسرة بالبورصة فى الأسبوع الرابع من فبرايرشباب الأعمال: استثمارات أجنبية متوقعة بقطاع التعليم بعد تعديل شرط المساهمةمصرع عامل تحت عجلات قطار في المنوفية: «مزقه أشلاء»نهال عنبر: حالة يوسف شعبان مستقرة ورفع أجهزة التنفس عنه خلال يوميننادر حمدي يتذكر عزوبيته: «بلاقي مراتي ماشية بالإسدال في البيت.. بقول مين دي»العناني: عودة السياحة خلال خريف عام 2022.. والمؤشرات لدينا تصاعديةالأمم المتحدة: من الضروري تسريع عملية تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

متخليش كترها يؤثر عليك.. مشاكل صحية بعد الإفراط في أدوية الاكتئاب

   -  

"زعلان ومش عارف أنام ومكتئب طول اليوم يبقى لازم تاخد مضادات اكتئاب"، هى النصيحة التى يرددها الكثيرون دون اللجوء لطبيب أو سؤال المتخصصين، فليست جميع الأمراض النفسية أو الاكتئاب يناسبه الأدوية، حيث إنها قد تؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية والجسدية، وحسب ما ذكره موقع mind فإن الإفراط فى تناول الأدوية المضادة للاكتئاب ممكن أن يسبب مشاكل عديدة ومنها: 

1:بعض أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب تسبب عدم وضوح الرؤية والارتباك الشديد وعدم القدرة على التركيز.

2: الإمساك والاضطرابات الهضمية من المشاكل التى يسببها الإفراط فى تناول الأدوية المضادة للاكتئاب.

3:على المدى البعيد قد تسبب مضادات الاكتئاب تسوس الأسنان ومشاكلها المتعددة.

4:اضطرابات القلب وسرعات دقات القلب وعدم القدرة على بذل مجهود كاف.

5:انخفاض القدرة الجنسية من الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب.

6:قد يؤدي استخدام مضادات الاكتئاب على المدى الطويل على مدى عدة سنوات إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

7: نزيف الجهاز الهضمي، يكون خطر حدوث نزيف الجهاز الهضمي أعلى بالنسبة لكبار السن، خاصة أولئك الذين تزيد أعمارهم على 80 عامًا.

8: قد تؤدي مضادات الاكتئاب إلى الهوس الخفيف أو الهوس لدى بعض الأشخاص، وقد يتوقف هذا إذا توقفت عن تناول مضادات الاكتئاب، لكن في بعض الأحيان قد يكون علامة على اضطراب ثنائي القطب.

9: هناك احتمال أن يجعلك تناول مضادات الاكتئاب تشعر بالرغبة في الانتحار، قد يحدث ذلك حتى لو لم تشعر بمشاعر انتحارية من قبل.

لذلك ينصح الاطباء بعد تناول أدوية الاكتئاب إلا تحت إشراف الطبيب المعالج حتى تتجنب الآثار الجانبية له.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة