عودة "أفراح القبة" من جديد اليوم الخميس على "المسرح العائم""عيلة الفقري" يعود من جديد على المسرح العائم اليوماعترافات عاطل يتاجر فى المخدرات: "كنت عايز فلوس كتير"20 مارس.. أخر موعد لتلقى طلبات التعيين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةرجل يطلب حضانة طفليه: مطلقتى تزوجت ورفضت تمكينى من رؤيتهما مدة 18 شهرالمقاصة: سنقاتل على المربع الذهبيمرتضى منصور تعليقًا على أزمة كهربا : «أهديت الخطيب هدية سودة ومنيلة»حسين السمري: «الرأي العام يطالب برحيل باتشيكو.. والقرار المناسب له توقيت مناسب»قرأت لك.. "قلق السعى إلى المكانة" هل نضحى من أجل الحب والتقدير؟100 صورة عالمية.. "الميلاد" فى شروق الشمس وثوران البركان.. الخير والشر معاحميد سراج الدين .. تعرف على شخصية هاني سلامة في «بين السماء والأرض»في عيد ميلاده .. معلومات لا تعرفها عن جمال عبد الناصر«زي النهارده».. وفاة الناصر صلاح الدين الأيوبي 4 مارس 1193وزير الاتصالات: تعميق تصنيع التابلت التعليمي في مصرسعر الذهب فى مصر اليوم الخميس 4-3-2021 .. ينخفض عالميًاتوقعات اجتماعات «أوبك بلس» ترفع أسعار برنت إلى 64 دولارحسين السمري: الامتناع عن التدريبات "أمر غير احترافي".. وهذا سبب عدم توقيع عقوبات«السمري»: الأفضل تأجيل أزمة ملف نادي القرن للمجلس المقبل.. و"الأمر يحتاج لأموال"«السمري»: الزمالك أساء التقدير في صفقة الجزيري.. وفرجاني ساسي سيستمرتحرير 469 مخالفة مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربية

وكيل زراعة الشرقية: تخطينا المستهدف زراعته لمحصولى القمح والبنجر

   -  

قال المهندس على لاشين، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، إن المديرية مهتمة حاليا بالتوجه الرئاسي بتطوير مراكز تجميع الألبان، وذلك لتقليل استيراد الألبان من الخارج، وثانيا خلف فرص عمل للشباب، وتوفير منتج و سلعة نظيفة تورد للمصانع وفى المستقبل بإذن الله  نصدر الألبان لكوننا بلد زراعى، ونقوم حاليا بحصر عدد المراكز  الكبيرة و نلزمهم بالتطوير، من خلال المبادرة الرئيسية، وتوفير رأس المال من خلال البنك المركزى،  بالتعاون مع البنك الزراعي والبنك الأهلى المصري، يتم توريد أجهزة فحص الألبان والمبردات للعميل والسيارات المبردة، ويتم التسديد بنظام اقساط على مدار 5 سنوات  مع منحه سماح أول ستة أشهر. 

وأردف: أنه مهتم بالزراعة بنظام الصوب الزراعية بالشرقية، وتم إجراء تجارب كثيرة منها زراعة فلفل أسبانى على مساحة فدانين بمركز ديرب نجم، بنظام الصوب الزراعية، والهدف من الزراعة بنظام الصوب الزراعية تضاعف الانتاج وتوفر استهلاك المياه لاستخدام الرى بالتنقيط، وتوفير المبيدات، ومنع تلوث البيئة وخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف أنه تم زراعة المستهدف من محصول القمح 400 ألف فدان، بزيادة 5 فدان، كما تم زراعة المستهدف من محصول البنجر 80 ألف فدان بزيادة 6 فدان.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن لدينا دور توعوي وإرشادي من خلال الدورات والجولات الميدانية للمهندسين الزراعية مستمرة بصفة يوميا منذ بداية  التوعية بطرق الزراعة الحديثة وكيفية مقاومة الحشائش العريضة والنجيلية، لزيادة محصول القمح، كما  قام الجهاز الإرشادى بعمل ندوات توعوية لتشجيع المزارعين على زراعة القمح على مصاطب والتى تعود على المزارع بأعلى إنتاجية وكذا ترشيد استهلاك المياه.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن الفوائد التى أصدرها معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، مع بداية زراعة المحصول والتوسع فى زراعة محصول القمح الموسم الجديد لمليون فدان على مصاطب لزيادة الإنتاج، هى توفر كمية التقاوى المستخدمة فى الزراعة وانتظام توزيع "البذرة " فى الحقل، و انتظام عمق الزراعة وضمان تغطية الحبوب عقب الزراعة، وتساعد على توفير وترشيد استهلاك مياه الرى، وتساعد فى زيادة سرعة الإنبات نسبته وانتظام نمو النباتات وزيادة التفريع وتقليل منافسة النباتات لبعضها، وتعمل على زيادة المحصول من الحبوب عن الزراعة البدار فى أحواض أو على خطوط.

كانت وزارة الزراعة استعدت، بتوفير جميع مستلزمات الإنتاج للموسم الشتوى الجديد وخاصة الأسمدة والتقاوى، وعمل حملات بحقول الزراعات على رأس الغيط لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة، خاصة من محصول القمح المحصول الأول، ومتابعة طرح التقاوى بالسعر المدعم، وتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن التلاعب فى أسعار التقاوى..

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة