كل ما تريد معرفته عن التهرب الضريبي والحالات المستوجبة للعقوبةجراء العقوبات.. حرب «طرد سفراء» بين الاتحاد الأوروبي وفنزويلاتعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 بالدوري الأوروبيقرار جديد من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لـ حسين عبد الغني في أزمة التمييز العنصريارتفاع 15 قطاعاً بالبورصة المصرية بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوعالمؤشر نيكي ينخفض 1.37% في مستهل تعاملات طوكيوس و ج كل ما تريد معرفته عن محفز سد الفجوة بين الجنسينبعد عودة بابلو بـ3 ملايين.. الصراع يشتد بين أشهر 5 مطربين راب في مصرفي مستهل زيارته.. وزير الزراعة يطلع على المشروعات المنفذة بجنوب سيناءسائحون مصريون: "شتي في مصر" أتاحت لنا الاستمتاع بالأماكن السياحة بسبب تخفيض الأسعار| صورفوائد ماء الورد للبشرة.. مزيل طبيعى للمكياج وعلاج لحب الشبابوزير الشباب والرياضة يكشف كواليس اجتماعه مع الرئيس السيسيخلال 4 أيام .. الصحة تكشف موعد إطلاق حملة شلل الأطفالتفاصيل زيارة وزيري السياحة والآثار والطيران لمحافظة الأقصر لتقييم مبادرة "شتي في مصر"الرئيس السيسي يهنئ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشفائهالرئيس السيسى يتقدم بالتهنئة لولى العهد السعودى على الشفاءالمرور: لن نغلق أى طريق إلا عند انعدام الرؤية بسبب الطقس السيئمحمد فخرى يقترب من العودة إلى تشكيل البنك الأهلي أمام أسوانرئيس نادى النجوم: مصلحتى أبيع كريم فؤاد للأهلي بس الكورة فى ملعب إنبىمواجهات هامة فى خامس جولات نهائيات دورى رجال الطائرة

سيدة أمريكية تواجه أزمة طلاقها بتنظيف شواهد قبور الموتى.. اعرف القصة

   -  

لا شك أن تجربة الطلاق والانفصال هى من التجارب الأكثر صعوبة على الطرفين، فيمكن للبعض تخطيها بوقت ليس كبيرًا، لكن هناك أشخاص يحتاجون فترة أطول وخطوات كبيرة لتمكنهم من التجاز والنسيان، وهو ما سعت إليه الأمريكية اليسيا والمقيمة فى ولاية فيرجينيا الأمريكية، إذ لجأت لهواية غريبة تتمثل فى تنظيف شواهد القبور، مطريقة لتجاوز تجربة انفصال قاسية مرت بها.

وحصلت أليسيا على إعجاب كبير وملايين من المعجبين، عبر موقع تيك توك بسبب ممارستها لهذه الهواية، وفقا لموقع العين.

هواية أليسيا تتمثل فى كشط ما يشبه عقود من الأوساخ قبل تنظيفها بالفرشاة ومنتجات التنظيف، لتترك شاهد القبر نظيفًا لامعًا كالجديد، وهو الهواية التى بدأت فى نشر فيديوهاتها أول أكتوبر الماضى.

الصور تبدأ غالبًا بشواهد قبر قديمة ومتسخة، لتبدو وكأن أحد لم يزورها منذ فترة طويلة، وتعود شواهد القبور إلى أشخاص ولدوا فى أوائل القرن الـ20، رغم أن بعضهم توفى في وقت حديث نسبيًا فى التسعينيات، وتبدأ فى التخلص من الطبقات على الحجر، قبل أن تبدأ فى استخدام فرشاة وماء ومحلول لفرك الحجر وإزالة الأوساخ المتبقية عليه.

الشاهدة بعد لتنظيفالشاهد بعد التنظيف

بنتهى بشطف الحجر جيدًا، كاشفة عن لون مختلف تماماً عما بدا عليه شاهد القبر في البداية.

وكشفت أليسيا عن أن تنظيف شواهد القبور ساعدها على تجاوز الأوقات الصعبة التي كانت تمر بها بعد تجربة طلاق مؤلمة للغاية، قائلة: "كنت في وسط خلاف على طلاق شديد الصراع واضطررت إلى التكيف من كوني ربة منزل لمدة 10 أعوام إلى مشاركة حضانة أطفالي من فرجينيا إلى فلوريدا".

واستمرت: "بحثًا فى مرة في علم الأنساب ذات يوم على الإنترنت، وعثرت على شخص ينظف شواهد القبور، فقررت تجربة الأمر، وأصبحت هواية لدى لشفائى من الطلاق".

وكشفت أليسيا أن أول شاهد قبر نظفته إليسيا، يعود لهاتي إل سوندرز شقيقة جدتها الكبرى، التي دُفنت بمفردها بعيدًا عن بقية أفراد أسرتها، بعد وفاتها صغيرة تاركة وراءها طفلين.

وكانت شواهد القبور الأخرى تخص غرباء، لكن أليسيا تقوم أحياناً بإجراء بحث عن الشخص، قامت مؤخراً على سبيل المثال بتنظيف قبر كلوتر لي، ابنة أحد الجنود وأم لـ 6 أطفال.

لم تكتف إليسيا بمشاركة تجربتها عبر  تيك توك، بل شاركت أيضاً الراغبين في ممارسة هوايتها، بالإرشادات، وقائمة بالمواد التي تستخدمها، علهم يجدون فيها منفذ علاجي لتجاربهم الشخصية الصعبة.

أليسيا
أليسيا تنظف شاهد قبر
شاهد قبر قبل التنظيف
أحد شواهد القبور قبل وبعد
شاهد القبر بعد تنظيفه
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة