العناية بالأظافر واليدين فى المنزل بـ 6 خطوات سهلة وبسيطةتعرف على تفاصيل وسائل نقل المواد البترولية فى 2019المخالفات بالصوت والصورة.. بدء منظومة الرصد الفضائي بـ ميادين كفر الشيخصبحي عن أزمة انضمام صلاح للمنتخب: علينا المحاولة مجددا مع ليفربول.. فيديومحافظة القاهرة عن إقامة سرادق عزاء بـ مصر الجديدة في حماية الشرطة: مستحيلحسين هريدي: زيارة الرئيس للسودان تأتي في توقيت مهممزاد لبيع أول وأقدم تغريدة على تويتر .. شاهد«الداخلية» تتخذ إجراءاتها ضد صاحب جراج بعقار سكني لتحويله إلى مصنع موبيلياكشف ملابسات فيديو لتنمر بعض الأشخاص على أحد ذوي الاحتياجات الخاصةالنقاز: ذهبت لغرفة ملابس لاعبي الزمالك لأوجه لهم رسالةبعد رسالة موسيماني.. عمرو جمال: أركز على العودة للأهليقرار مهم من محافظ القاهرة بشأن ألعاب الأطفال في الحدائقمطران الكاثوليك بأبوقرقاص: رقصة التحطيب لرسم البسمة على وجوه ذوي الهمم.. صورقصة طالبة جامعية بدمياط تعلم الإنجليزية من خلال السوشيال ميديا بالمجان.. صوراليوم.. حفل فنى للفنان أحمد الحجار بدار أوبرا الإسكندرية بعد فترة غياب" بتتجاوز" لـ رامى جمال تحقق 2 مليون مشاهدة في يومينتغيير موعد عرض الجزء التاسع من فيلم Fast & Furious إلى يونيوأبرز قضية.. متحدث الرئاسة: رئيس وزراء السودان يزور القاهرة يومى 11 و12 مارسأسباب الإصابة بالفشل الكلوي والعلامات المبكرة للمرضالتحريات تؤكد إخفاء 8 متهمين 80مليون جنيه بالعقارات بعد اكتسابها من المخدرات

100 صورة فوتوغرافية عالمية.. أول صورة خبرية فى فرنسا عمرها 174 سنة

-  
نشاهد، اليوم، واحدة من أقدم الصور الفوتغرافية فى العالم، التقطت لـ عملية اعتقال في فرنسا عام 1847، ويقال أنها أول صورة إخبارية أضيفت إلى خبر .

 بالبطع لا توجد معلومات كافية عن الصورة، لكنها حتما كانت بمثابة فتح جديد فى عالم الأخبار، فبدلا من الرسم والتخيل، صارت الصورة، أصبحنا أمام نوع جديد من التوثيق الذى يؤكد الخبر.

لا تكشف الصورة الكثير، ولكنها استطاعت الاحتفاظ بالوجوده بشكل جيد، ومن الواضح أن الشخصيات الواضحة فى الصورة كانت تعرف جيدا كيف تنظر إلى الكاميراـ بعيون ثابتة لا تخشاها.

مثل هذه الصورة يمكن أن تخضع لدراسة تتعلق بالمجتمع الفرنسى فى ذلك الوقت من النواحي السياسية والاجتماعية، ومن ذلك أنه عام 1848 كانت توجد ثورة  تعرف بثورة فبراير، وكانت واحدة من موجة ثورات عام 1848 في أوروبا، قادت الأحداث الثورية في فرنسا إلى إنهاء ملكية يوليو (من عام 1830 – حتى عام 1848) وإنشاء الجمهورية الفرنسية الثانية.

وعقب الإطاحة بالملك لويس فيليب الأول في فبراير من عام 1848، حكمت الحكومة المُنتخبة للجمهورية الثانية فرنسا، في الأشهر التالية، وقادت الحكومة نهجًا تحوّل ليصبح أكثر محافظةً. 

وفي يوم 23 يونيو من عام 1848، بدأ شعب باريس عصيانًا، عُرف لاحقًا باسم انتفاضة أيام يونيو، وهو تمرد دموي قام به العمال معارضةً لتحول نهج الجمهورية إلى الفكر المحافظ لكنه فشل. 

وفي يوم 2 ديسمبر من عام 1848، انتخب لويس نابليون بونابارت رئيسًا للجمهورية الثانية، معتمدًا على دعم الفلاحين بصورة كبيرة، وبعد ثلاث سنوات بالضبط، علّق المجلس المنتخب، وأعلن قيام الإمبراطورية الفرنسية الثانية التي استمرت حتى عام 1870، واستمر لويس نابليون حتى أصبح آخر ملك فرنسي فعلي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة