"إزاى تختار كارت الائتمان المناسب" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"لقطة اليوم.. الرعاية الصحية بالجيزة تفحص يحيى زكريا بعد استجابة الرئيس لحالتهالدورى الإنجليزي.. مانشستر سيتي يسعى للابتعاد بالصدارة أمام ولفرهامبتونموعد مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون والقنوات الناقلةتشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزيعميد إعلام القاهرة: صرف 200 جنيه لـ158 طالبا مقابل الإنترنت بامتحان الترم الأولحماة الوطن: مصر فتحت صفحة جديدة مع القارة الأفريقية منذ 2016صفاء الطوخى مديرة مدرسة فى مسلسل "ولاد ناس" رمضان المقبلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القياماليوم.. المقاولون يخشى مفاجآت مصر المقاصة بالجبل الأخضر فى الدورىعند ممارسة الرياضة.. ابتعد عن هذه الأخطاء لخسارة الوزن بشكل أسرع10 أمراض جلدية تصيب الأطفال.. احذروهاالمغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباطليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراًجلسة «طرد أرواح» تنتهي بوفاة طفلة (التفاصيل)معاناة الخديوى إسماعيل.. أصيب بالحزن بسبب ابتعاده عن مصر100 ديوان شعر.. الحب والحرب معا فى معلقة عنترة بن شداد العبسىترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربيةرجل بلا قلب.. أحمد العوضي يحمس جمهوره لشخصية "سيف الخديوي"متهمان يكشفان لمباحث القاهرة تتبع المواطنين بعد خروجهم من البنوك لسرقة الحقائب

6 فوائد واستخدامات صحية لخل التفاح..تعرف عليها

   -  

خل التفاح من العلاجات المنزلية البسيطة التي تستخدم في كثير من المشاكل الصحية وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ، ويُصنع خل التفاح عن طريق تحويل السكر إلى كحول بإضافة الخميرة تُعرف هذه العملية الخاصة بالتخمير تحول البكتيريا الكحول إلى حمض مما يجعله حامضًا ويمنحه رائحة قوية.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news خل التفاح صحي للغاية يحتوي على حامض الخليك وحمض الستريك يستخدم خل التفاح طبيًا أيضًا إنه مشروب متعدد الأغراض يمكنك الاستفادة منه بعدة طرق يحتوي على عناصر مغذية مثل فيتامين ب وفيتامين سي على الرغم من أنه يعتبر منتجًا صحيًا ، يجب على المرء أن يكون حذرًا أثناء استخدامه أو استهلاكه.

الفوائد الصحية لخل التفاح 

خل التفاح يخفض مستويات السكر في الدم ويبقي مرض السكري تحت السيطرة: إنه أفضل علاج لمرض السكري من النوع 2 حيث يحسن حساسية الأنسولين.

يسهل فقدان الوزن: إذا كنت تستهلك خل التفاح، فإنه يجعلك تأكل سعرات حرارية أقل ويساعدك على إنقاص الوزن، ويزيد خل التفاح من الشعور بالامتلاء.

يمكن لخل التفاح أن يحسن صحة القلب ويجعل قلبك صحيًا: يحسن الدورة الدموية ويخفض نسبة الكوليسترول، و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مفيد لأمعائك ويحسن الجهاز الهضمي.

خل التفاح يعزز مناعتك ويحميك من الالتهابات.

له تأثير إيجابي على صحتك العقلية: خل التفاح إذا تم تناوله بشكل صحيح  يحافظ على صحتك العقلية

استخدامات خل التفاح

خل التفاح هو منظف منزلي رائع: يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ، والتي يمكن استخدامها لتنظيف المطبخ وألواح النوافذ والحمامات والأواني والمرايا والأبواب وأي سطح من هذا القبيل سوف يترك السطح نظيفًا.

يمكنك استخدام خل التفاح لغسل الفواكه والخضروات: بدلاً من استخدام الماء ، يمكن استخدام هذا المنتج لقتل الجراثيم والبكتيريا التي ربما كانت تجلس على الفاكهة والخضار لفترة طويلة يقضي على جميع المواد الضارة.

يمكنك استخدام خل التفاح لإزالة البقع من أسنانك: إنه منتج طبيعي لتبييض الأسنان إذا قمت بفرك أسنانك مباشرة بمعجون خل التفاح ثم شطفها بالماء ، فسوف يمنح أسنانك لمعانًا فوريًا.

يمكنك أيضًا استخدامه كمعطر للفم:يعالج رائحة الفم الكريهة تقتل الخصائص المضادة للبكتيريا رائحة الفم الكريهة وتمنح فمك نضارة فورية.

يمكن استخدام خل التفاح لإزالة البراغيث من حيوانك الأليف: الرائحة القوية والمذاق لخل التفاح يبقيان بعيدًا عن البراغيث ويعملان كطارد طبيعي.

يمكنك استخدامه لجعل بشرتك وشعرك يلمعان: يمكن أن تؤدي إضافة خل التفاح إلى روتين العناية بالبشرة والعناية بالشعر إلى تحقيق المعجزات. لها خصائص مضادة للالتهابات، يزيل خلايا الجلد الميتة ويهدئ التهيج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة