افتتاح المؤتمر الافتراضى الثانى للتمريض بجامعة طنطاالقوى العاملة بالقليوبية توفر 378 فرصة عمل بـ8 شركات.. اعرف الراتب والشروطضبط 36 ألف عبوة مكملات غذائية منتهية الصلاحية خلال حملة تموينية بالبحيرةوزير الإعلام اليمني: ‏تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية يؤكد استمرار تهريب الأسلحة الإيرانيةوزير السياحة يشهد وضع أول قطع من كنوز توت عنخ آمون في فتارين المتحف المصري الكبيراتحاد الجاليات المصرية بأوروبا ينشئ لجنة شئون المرأة المصرية في أوروبامصرع اثنين وإصابة 6 آخرين فى تصادم لانشين للصيد داخل بحيرة المنزلة بالدقهليةسلسلة الأنيمشن The Pole تصل Syfy مارس الجارى .. فيديو"تكافل وكرامة": تحققات دورية على العملاء للتأكد من انطباق الشروط عليهماتهمها زوجها بالزنا.. حبس ربة منزل قتلت طفلتها بمعاونة شقيقها وعمها"عقوبة سائق حادث الكريمات وبراءة رجل الأعمال ياسين عجلان".. نشرة الحوادثكيف يساعد التأمل فى خفض معدلات الكوليسترول والحفاظ على قلبك؟.. دراسة توضحعلاج الحموضة وارتجاع المريء.. تناول الزبادى والزنجبيل واللبانوزير الاتصالات: "سيستم" الامتحانات يعمل الآن بكفاءة عالية وتداركنا التعثراتالأمن العراقى يعلن اعتقال مسؤول الإعدامات فى داعش جنوب بغدادالصحة تطلق التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال يوم 28 مارسمصر تكشف موقف الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن مفاوضات سد النهضةمنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء: تلقينا 91 ألف شكوى خلال شهر فبراير فقطحصاد الرياضة المصرية اليوم الأحد 7 - 3 - 2021المقاصة يهزم غزل شبين بهدف صلاح عاشور ودياً

"أبو البنات الذي تزوج 3 مرات".. حكايات سمير غانم في عيد ميلاده

-  

كتب - هاني صابر:

يحل اليوم الجمعة 15 يناير، عيد ميلاد النجم الكبير سمير غانم، إذ أنه من مواليد مثل هذا اليوم عام 1937.

ويبلغ رصيد سمير غانم الفني نحو 160 فيلمًا، و50 عملاً مسرحيًا، و80 عملاً في التليفزيون والإذاعة، بالإضافة إلى الفوازير تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة).

سمير غانم تزوج من الفنانة دلال عبدالعزيز، بعد لقائهما في مسرحية "أهلاً يا دكتور"، ولديهما ابنتان هما "دنيا" و"أمل" الشهيرة بـ"إيمي".

وكشف سمير غانم، عن تفاصيل عديدة تخصه ببرنامج "السيرة" مع وفاء الكيلاني، ومنها:

- "أنا من أسرة بسيطة مثل أي عائلة مصرية، ووالدتي من مصر وأساسها من شبرا، ووالدي من الصعيد".

- "سوسن شقيقتي تشبه والدتي في كل شيء، ولكن لا يوجد شخص يجيد الطبخ مثل والدتي، خاصة الكنافة".

- قال إنه يشبه والده بشكل كبير، وكان يتواجد معه دائمًا في جنينة قسم الشرطة.

- تُعد الفنانة مديحة كامل، الوحيدة التي وقف أمامها وعاكسها، وقال: "قلت لها إنتي زي القمر، وردت: ميرسي الله يخليك"، مضيفاً أنه اكتشف موهبتها أيام الجامعة، وعرّفها بالأستاذ محمد سالم.

- حبه الأول كان في عمر 15 عاما من بنت الجيران، ولكنها كانت تتجاهله دائمًا، وأوضح أنه إنسان خجول جدًا.

- "كنت دايمًا بروح الكلية، عشان أشوف الفنانة زبيدة ثروت، ووصفها بـ(لهطة القشطة)".

- قال إن دمعته قريبة، وممكن يدمع من خبر أو مشهد في مسلسل أو فيلم، وأن الصدمة القوية في حياته كانت بوفاة والدته، وبعدها شقيقه الأصغر حسام.

- قال إنه حينما كان طالبًا في كلية الشرطة تم حبسه كثيرًا، وقدّم فيلمًا واحدًا فقط في السينما، وجسد فيه دور ضابط شرطة، مضيفا: "حينما سقطت في الكلية حالتي النفسية ساءت ومرجعتش البيت ورحت أتمشى على الكورنيش، وأمي وأبويا فضلوا يدوروا عليّا، وأما رجعت محدش اتكلم معايا بسبب حالتي".

- قال إن الصعايدة "دمهم خفيف للغاية"، مضيفا: "في بعض المسلسلات لما بلبس الجلابية الصعيدي ببقى نسخة طبق الأصل من جدي".

- قال سمير غانم عن عدم إنجابه لأولاد، إن هذا الأمر بيد الله، مؤكداً أن "خلفة البنات" نعمة من الله.

- وقال سمير غانم، إنه انتقل من كلية الشرطة إلى الزراعة بسبب رسوبه المتكرر ورفضه من الكلية، موضحًا أن كلية الزراعة، كانت من كليات نجوم الفن وكان بها جميع ألوان الفن، منهم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وغيرهم من النجوم، مضيفا: "كنت بعيد السنة عشان أفضل في الكلية ومخرجش منها، والدكتور كان يقولي تعالى أحضر الامتحان وهنجحك".

- قال إنه مرّ بفترة صعبة في بداية مسيرته الفنية، مضيفا: "في يوم كنت قاعد متضايق، وأمي وقتها كانت عيانة بس شافتني وأخدت بالها فقالت لي مالك، قولتلها نفسي اشتغل كده زي نور الشريف.. كان وقتها متوهج وبيجيله شغل دايما.. قالتلي أنا داعيالك وهتشوف.. والله العظيم تاني يوم جالي أوردرات فيلمين ورا بعض".

- كما أوضح سمير غانم، أن أسوأ موقف تعرض له عندما كان يعمل في فيلم ما، وتعرض للنصب خلاله، ورفع قضية ولكنه لم يكسبها.

- أكد، سمير غانم، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "السيرة"، أن زيجته الأولى كانت من امرأة صومالية تعرّف عليها في إحدى الحفلات، ولم تستمر الزيجة سوى شهرين أو 3 تقريبا، قائلا: "بنت حلال وست ظريفة وحبوبة وعيالها اتجوزوا دلوقتي ما شاء الله.. اتعرفنا على بعض في الحفلات وهي كانت مع الجمهور.. كانت مجنونة بحاجة اسمها سمير غانم".

- وتابع أن الزواج الثاني تم بشكل مفاجئ وبطريقة كوميدية، ففي إحدى السهرات تحدته إحدى الصديقات بأن يتزوجا، فقاما بالأمر على الفور، قائلا: "كنت سهران عند ناس فجأة روّحت لقيت نفسي متجوز.. كانت مسألة تحدي.. واحدة تحدتها وقالت لها طب لو هو بيحبك يتجوزك كبرتها في دماغها وفي دماغي.. كنا أصحاب بس مش لدرجة الجواز.. فراحت مكلمة واحد صاحبها جاب المأذون وإحنا قاعدين كانت الساعة 3 ونص، وفضلنا أسبوع متجوزين.. كان في تفاهم طبعا إنه الجوازة مش هتكمل فده سهّل الأمور.. هي طبعا ست عظيمة ربنا يديها الصحة، ست تجنن بس ما دام مش بمزاجي أنا مكملناش".

- أما الزيجة الثالثة والأخيرة من الفنانة دلال عبد العزيز، فأكد سمير، أنه لولا مجهود "دلال" في إتمام هذا الزواج لما سعى إليه على الإطلاق، قائلا: "دلال دي أسطورة.. اللي نجح جوازنا لحد دلوقتي إني مكنتش عايز أتجوز.. دلال اللي نجحت الجواز.. هي ست مش سهلة وبتعرف تخطط مظبوط.. كانت بتحبني بس كنا أصحاب مش متجوزين فضلت كده كتير لحد ما أخويا مات فوقفت جنبي بجد واكتشفت إنها ست لا يمكن الاستغناء عنها، فروحنا متجوزين فعلى طول جات دنيا ثم إيمي.. دلال ست ذكية وشخصيتها قوية"، لافتا إلى أنه حذرها من الارتباط به لأنه يكبرها بنحو 20 عاما، لكنها أصرّت على زواجهما، قائلا: "كانت بنت ريفية جاية من الزقازيق وبنت ناس ومتواضعة وقمر.. وأنا حذرتها وقولتلها يا دلال أنا أكبر منك بـ 20 سنة قالتلي ميهمكش.. فطلع كلامها مظبوط.. واكتشفت مع الوقت إن ربنا بيحبني لأني اتجوزت دلال، هي فعلا من الستات القوية لدرجة إني بقيت أسلمها كل المشاكل وهي تحلها".


- وكشف سمير غانم إنه لم يكن "حما" صعبا على الإطلاق، قائلا: "حسن الرداد ورامي رضوان ولاد مؤدبين وطبعا قبل ما نوافق عليهم سألنا وقعدنا كتير مع بعض، وخليت دلال عبدالعزيز هي التي تدير أمور الجوازتين لأنها لديها حكمة أكبر وخبرة، مخدناش وقت في الرد على رامي رضوان، لكن خدنا وقت في الرد على حسن الرداد لأن إيمي كانت مترددة، تروح وتيجي وبعدين تسمع كلام في البرامج عن شائعة زواجهما قبل الزواج لحد لما بقى الزواج حقيقة.. قلت لحسن الرداد أنا مش هوصيك على إيمي، فرد عليا قالي دي في عنيا، قلت هي دي وصيتي، أما رامي رضوان ملحقتش أوصيه، ولكن أشرت له إلى أنه ياخد باله منها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة