أحمد موسى يصفق للحكومة على الهواء (فيديو)أعادا 392 ألف جنيه لمريض.. «تضامن الغربية» تكرم مسعفًا وسائقًا لأمانتهمااستئناف مهام مندوب التعاقد بشركة الغاز في بيلامدبولي يتابع موقف تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولىالتعليم: 96.92% نسبة حضور طلاب الصف الرابع الابتدائي لامتحان الفصل الدراسي الأولفصل التيار الكهربائي لمدة 6 ساعات عن قريتين في دسوق الاثنينشركة مياه الشرب في قنا تستقبل وفدًا من البنك الدوليمتحدث الحكومة: الفصل بين التسجيل بالشهر العقاري وتسديد ضريبة التصرفات العقاريةللمرة الثالثة.. محطة مياه القناطر الخيرية تجتاز اختبارات شهادة التنمية الفنية المستدامةمباشر في الدوري - الأهلي (1)-(1) الجيش.. انطلاق الشوط الثانيفي الجول يكشف سبب غياب زيزو أمام وادي دجلةفرج عامر: تم إبلاغنا شفهيا بقرار تحمل الأندية للمسحات.. سنفعل مثل الأندية%100 لـ مسلسل For All Mankind بعد طرحه فى فبراير الجارى على Apple Tvالعربية: إنهاء خدمة 233 موظفا بالبنك المركزى فى السودانس و ج.. كيف يساهم "الاستثمار المؤثر " فى دعم المجتمع؟وزيرة التخطيط: الدولة وضعت برامج تأهيلية للمرأة لخلق نماذج قيادية تخدم المجتمعدينا عبد الفتاح: الدولة تسعى دائما لدعم المرأة وتنمية قدراتهاتوقيع بروتوكول تعاون بين منتدى الخمسين والقومى للحوكمة لدعم تمكين المرأةفاينانشيال تايمز: تدقيقات أستراليا الصارمة تهوى بالاستثمارات الصينيةقمة مصر للأفضل تشهد توقيع أول ميثاق لمنع التحرش والعنف ضد المرأة فى بيئة العمل

«يوتيوب» يحذف أغنية محمد منير «فينك يا حبيبي» بسبب مالكها الأصلي

   -  
محمد منير

حذف موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» أغنية الفنان الكبير محمد منير الجديدة «فينك يا حبيبى» إحدى أغينات البومه الجديد «باب الجمال» بعد اقل من 3 أيام من طرحها رسميا.

وعلم «الوطن» أن هناك مشكلات في التصاريح الخاصة بالأغنية، حيث طلبت إدارة «يوتيوب» توضيحات خاصة بالتصاريح، نظرا لأنه الأغنية لها مالك أصلي، وهو المطرب النوبي الراحل بحر أبو جريشة.

وتعتبر الأغنية الجديدة، من الأغاني التي يُعيد «الكينج» تقديمها وإحيائها من جديد، ضمن مشروع بدأه منذ سنوات طويلة، فالأغنية واحدة من أشهر أغاني «أبو جريشة»، وكان لقبه «ملك موسيقى البلوز المصري».

وصدرت هذه الأغنية في ألبومه «كفاية بعاد» من كلمات وألحان الشاعر النوبي، عبد العزيز زين العابدين، وتوزيع أمير محروس.

والأغنية موسيقاها مختلطة بين عربية ونوبية، وانتقلت من الجنوب إلى الشمال في ذلك الوقت عن طريق التجار بترحالهم من جنوب مصر لشمالها، ويعتبر بحر أبو جريشة، من أصول نوبية، تعود لقرية قرشه بالنوبة، التي تم تهجير أهلها لمدن القناة في ذلك الوقت.

ورصيد أبو جريشة، 9 ألبومات غنائية، معظمها من كلماته وألحانه، وقدمها خلال مشواره الفني من عام 1977 حتى 1990، ويعتبر «منير» هذه الأغنية بمثابة رسالة حب وتقدير وتخليد للغائب الحاضر الفنان بحر أبو جريشة، كما أن «الملك» أعلن عن إهداء هذه الأغنية أيضا لروح زوج شقيقته وابن عمته ومدير أعماله الراحل محمود أبا زيد، الذي حلت ذكرى وفاته الأولى منذ أيام قليلة.

وتقول كلمات الأغنية «فينك يا حبيبي يا دنيتنا، قاسية الأيام فين ودتنا، والطير رايح لبلادك شايل رسايل دمعتنا، فينك يا حبيبي يا مسافر، مع قمر الليل بيك بنساهر، حبك في قلوبنا مالوش آخر، مع أحلى غرامنا وعشرتنا، يا طير يا مروح في المغرب، روح لحبيبي تعال قرب، سنين وقلوبنا بتتعذب، احكيله أوصف له حالتنا». 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة