رحل «راعي المياه» خلسة.. «فتحي عبدالله» في تلويحة حياة وقصائد لم تنشرشقيقه الأصغر السيد حافظ يكتب عنه لـ «الأهرام العربي»: لقطات من حياة محمد حافظ رجبالبابا فرنسيس يكشف عن زيارته دولة عربية ثانيةالعليا الأمريكية ترفض الاستماع إلى قضية استئناف ترامب في الانتخابات الأخيرةالطاقة الذرية : إيران تخصب اليورانيوم بأجهزة متطورة «تحت الأرض»الأمم المتحدة تدين الهجمات على السعودية وتعبر عن قلقها من رد الرياضالحوثيون يعلنون مهاجمة «هدف حساس» في مطار أبها السعوديأمريكا : السعودية تواجه تهديدات أمنية حقيقية من الحوثييندقلو يدعو بريطانيا لبناء شراكات مع السودان في مجالات التدريب وتطوير ورفع القدرات«174 جهاز طرد مركزي» .. وكالة الطاقة الذرية تصدر بيانًا عن منشآت إيران النوويةوزيرة التجارة الأمريكية : قوة الدولار من مصلحة الولايات المتحدةلاعب كرة قدم أمريكى يحمل تمساح طوله 3 أمتار بعد اصطياده فى فلوريدا.. فيديو وصوريوم المرأة العالمى.. تعرف على أغنى 10 سيدات فى العالم ومصادر ثرواتهنرئيس «دفاع الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي للسودان تجسيدًا لثوابت ومحددات الأمن القومي المصريقرار جمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية باسم «الجامعات الأوروبية في مصر»رئيس وزراء «توزلا» البوسنية يعرب عن رغبته في التعاون مع مصر بمجال تدريب الأطباء | صورالعصر الذهبي للمرأة المصرية.. مكتسبات وإنجازات لن ينساها التاريخبمناسبة يوم المرأة العالمي.. «الحرية المصري»: المرأة في مصر تعيش في أزهى أوقاتهاالرئيس يوجه وزير العدل بالاستعانة بالمرأة في مجلس الدولة والنيابة العامةوزير الطيران المدني يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار عددا من المشروعات

الاتحاد الأوروبى يُعيّن مبعوثًا جديدًا فى ليبيا

-  
يان كوبيش المرشح مبعوثاً للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا

أعلن الاتحاد الأوروبى تعيين «ناتالينا تشيا» رئيسة لبعثته للمساعدة على إدارة الحدود فى ليبيا، فيما اقترح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على مجلس الأمن الدولى، تعيين الدبلوماسى السلوفاكى، يان كوبيش، كمبعوث خاص جديد له إلى ليبيا.

وذكر الاتحاد الأوروبى، فى بيان، أن «ناتالينا تشيا» ستتسلم مهامها فى الأول من فبراير المقبل، خلفًا لرئيس البعثة السابق، فينشنزو تاجليفيرى، مؤكدًا أنها موظفة مدنية إيطالية عملت على مستوى رفيع لأكثر من 20 عامًا، سواء فى إيطاليا، بصفتها مديرة مكتب التعاون الدولى والمساعدة الفنية التابع لإدارة الجمارك، أو على الصعيد الدولى، حيث قادت بعثات وبرامج فى قطاع الأمن المدنى.

وشرعت البعثة الأوروبية فى عملها يوم 22 مايو 2013، وهى مُكلّفة بالمساهمة فى جهود الجهات المعنية فى ليبيا، لتعطيل شبكات الجريمة المنظمة المتورطة فى تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر والإرهاب، وتنسّق وتنفذ المشروعات مع الشركاء الدوليين فى إدارة الحدود وإنفاذ القانون والعدالة الجنائية.

وقال سفير الاتحاد الأوروبى، خوسيه ساباديل، الجمعة، إنه اتفق مع وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير المعتمدة، فتحى باشاغا، على الإسراع بتشكيل حكومة ليبية موحدة.

كما بعث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، رسالة إلى مجلس الأمن، قال فيها إن «يان كوبيش» سيخلف «ستيفانى وليامز» التى شغلت هذا المنصب بالإنابة، اعتبارا من 16 مارس 2020.

وفى «جنيف»، استأنفت اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسى الليبى اجتماعاتها، الجمعة، لليوم الثالث على التوالى، لبحث آلية الانتخاب والترشح للسلطات المقبلة، والتأكيد على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى موعدها المقرر نهاية العام.

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر ليبية قولها إن الاجتماعات شهدت تباينًا فى وجهات النظر، حيث أبدى البعض تحفظه على تشكيل اللجان المنبثقة من الحوار، كما أكدت أن رئيسة البعثة الأممية لدى ليبيا بالإنابة، ستيفانى وليامز، أشارت إلى أن اللجنة الاستشارية لن تناقش أسماء من يتولون المناصب فى الهياكل السيادية المرتقبة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    153,741
  • تعافي
    121,072
  • وفيات
    8,421
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    93,458,756
  • تعافي
    66,754,535
  • وفيات
    2,000,453
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة