ارتفاع بالحرارة يعقبه انخفاض حاد.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعةمدبولي يوجه بإنشاء سور سلكي على حواف الترع فى الكتل السكانية لحماية الأهالىالبرهان يشكر الرئيس السيسى على المساهمة في رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابالرعاية الصحية تعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح تحت مظلة التأمين الصحى الشاملأخبار مصر.. الرئيس السيسي يصل القصر الجمهوري بالخرطوم وسط مراسم استقبال رسميةمتحدث الرئاسة: الرئيس السيسى والبرهان بحثا تطورات الأوضاع على الحدود السودانية الإثيوبيةمصر تؤكد دعمها للمقترح السودانى بتشكيل لجنة رباعية بشأن "سد النهضة"الرئيس السيسى يتوقف بسيارته ويوجه بعلاج بائع فاكهة على نفقة الدولة ويستجيب لمطالب 2 آخرينمُلخص زيارة السيسي للسودان وتطورات جديدة في أزمة سد النهضةبرواتب تصل لـ 10 آلاف جنيه .. القوى العاملة تعلن عن 4307 فرصة عمل (تفاصيل بالفيديو)اليوم.. الجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة سفاح الجيزة لقتله إحدى ضحاياه بـ الإسكندريةغلق وتشميع صيدلية غير مرخصة وضبط 11275 مخالفة دوائية في الشرقيةختام الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقية بنسبة تغطية ١٠١.٨%رئيس مياه القناة: نجحنا في إصلاح كسر بسبب انهيار جزء في جسر ترعة السويسرئيس جامعة الأزهر يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدينة الجامعية للطالباتمصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين في حادثي سير بالمنياتخصيص 3.5 فدان داخل العاصمة الإدارية لشركة إماراتية مسؤولة عن النظافةقتلها خطيبها لاسترداد «الشبكة».. بدء جلسات المحاكمة في قضية «عروس المنيا»القنوات الناقله لمباراه الاهلي وفيتا كلوبحمزة المثلوثى يتلقى الدعم من والده قبل مواجهة الزمالك والترجى فى الأبطال

الجيش اللبناني بصدد توزيع 400 ألف ليرة كمساعدة للعائلات الأكثر احتياجا

   -  
حسان دياب

بيروت - ( د ب أ ):

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، اليوم الجمعة أن الجيش اللبناني سيبدأ بتوزيع مبلغ 400 ألف ليرة كمساعدة للعائلات الأكثر احتياجا.

وأكد دياب في تصريح له، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء "أن الجيش سيبدأ بتوزيع مبلغ الـ 400 ألف ليرة على عدد لا يقل عن ربع مليون عائلة، أي زهاء مليون ونصف مليون شخص".

وأضاف أن الأمر "يتطلب مدة شهر لأنه يشمل كل المناطق اللبنانية، المبلغ لن يحل المشاكل الاقتصادية، بل هو نوع من التسهيل للوضع الصعب للعائلات الأكثر حاجة".

وعن انتشار وباء " كورونا" قال دياب "علينا التحلي بالصبر كي تمر المرحلة بأقل عدد ممكن من الإصابات".

وأشار إلى أن وزير الصحة حمد حسن أبلغه "أن أسرة العناية الفائقة في المستشفيات الخاصة والحكومية زادت من عددها للأسرة لاستقبال المزيد من المرضى"، مضيفاً " علينا التكاتف لمواكبة المرحلة الصعبة".

ومن جهة ثانية قطع عدد من المواطنين الطريق الرئيسي عند مستديرة النور في مدينة طرابلس شمال لبنان، احتجاجاً على إعلان حال الطوارئ الصحية ومنعهم من ممارسة أعمالهم اليومية خاصة في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وطالب المحتجون بتأمين الحاجات الضرورية اليومية للعائلات المحتاجة.

ويشهد لبنان أزمة مالية واقتصادية غير مسبوقة، وضعت أكثر من نصف اللبنانيين عند خط الفقر، بالإضافة إلى أزمة صحية تمثلت بارتفاع قياسي لأعداد المصابين بفيروس" كورونا" خلال الأسبوعين المنصرمين، في ظل عجز القطاع الصحي والاستشفائي عن استيعاب المصابين.

ويبلغ سعر صرف الدولار الرسمي 1515 ليرة لبنانية، فيما يبلغ سعره في السوق السوداء حوالي 8800 ليرة لبنانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة