العناية بالأظافر واليدين فى المنزل بـ 6 خطوات سهلة وبسيطةتعرف على تفاصيل وسائل نقل المواد البترولية فى 2019المخالفات بالصوت والصورة.. بدء منظومة الرصد الفضائي بـ ميادين كفر الشيخصبحي عن أزمة انضمام صلاح للمنتخب: علينا المحاولة مجددا مع ليفربول.. فيديومحافظة القاهرة عن إقامة سرادق عزاء بـ مصر الجديدة في حماية الشرطة: مستحيلحسين هريدي: زيارة الرئيس للسودان تأتي في توقيت مهممزاد لبيع أول وأقدم تغريدة على تويتر .. شاهد«الداخلية» تتخذ إجراءاتها ضد صاحب جراج بعقار سكني لتحويله إلى مصنع موبيلياكشف ملابسات فيديو لتنمر بعض الأشخاص على أحد ذوي الاحتياجات الخاصةالنقاز: ذهبت لغرفة ملابس لاعبي الزمالك لأوجه لهم رسالةبعد رسالة موسيماني.. عمرو جمال: أركز على العودة للأهليقرار مهم من محافظ القاهرة بشأن ألعاب الأطفال في الحدائقمطران الكاثوليك بأبوقرقاص: رقصة التحطيب لرسم البسمة على وجوه ذوي الهمم.. صورقصة طالبة جامعية بدمياط تعلم الإنجليزية من خلال السوشيال ميديا بالمجان.. صوراليوم.. حفل فنى للفنان أحمد الحجار بدار أوبرا الإسكندرية بعد فترة غياب" بتتجاوز" لـ رامى جمال تحقق 2 مليون مشاهدة في يومينتغيير موعد عرض الجزء التاسع من فيلم Fast & Furious إلى يونيوأبرز قضية.. متحدث الرئاسة: رئيس وزراء السودان يزور القاهرة يومى 11 و12 مارسأسباب الإصابة بالفشل الكلوي والعلامات المبكرة للمرضالتحريات تؤكد إخفاء 8 متهمين 80مليون جنيه بالعقارات بعد اكتسابها من المخدرات

الزراعة: الانتهاء من تطوير منظومة الري في مليون فدان خلال شهور

-  
محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن شبكات تطوير الري الحديث تصب في صالح تحسين كفاءة استهلاك المياه، والإعلاء من إنتاجية وحدة المياه والأرض، خاصة أن مصر تواجه تحديا كبيرا في مسألة المياه، والدولة تبذل قصارى جهدها للاستفادة من المياه بشكل جيد، وتعظم كفائتها وآلية الاستفادة بها.

تطوير منظومة الري في مليون فدان

وأضاف «القرش» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة dmc الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الجمعة، أنه تم تبطين عدد كبير من الترع، وتطوير منظومة الري لأكثر من مليون فدان، سوف ينتهي العمل منها قريبا، من أجل تطبيق منظومة الري الحديث فيها، سواء الري بالتنقيط، أو الري بالرش، أو استخدام الليزر، والأدوات التي تعلي من الاستفادة من وحدة الأرض والمياه.

مشروع مشترك بين وزارتين

وتابع معاون وزير الزراعة، أن هذا المشروع تنفذه وزارتي الزراعة والري، وهناك لجنة للتنسيق بين الوزارتين يتم من خلالها مناقشة كافة القضايا العالقة، لتطوير نظم الري والاستفادة من المياه.

العمل على 6 ملايين فدان

وأوضح أنه يتم العمل حاليا على مليون فدان، سوف ينتهي العمل فيها خلال شهور قليلة، وهناك مخططا لتطوير 6.1 مليون فدان جديدة سيتم العمل عليها، بالتنسيق مع البنوك الوطنية، ووزارة الري تقوم بدور كبير في تبطين الترع، بينما توفر وزارة الزراعة الأساليب الحديثة لعملية الزراعة، وتطوير نظم الإرشاد وتوصيل المعلومة السليمة للمزراعين، وهذا لا يعود فقط بالنفع على الدولة وتوفر المياه، ولكنها أيضا تعود بالنفع على المزارع وتحسن إنتاجية زراعته، وتحسن دخله، وهامش الربح الذي يحصل عليه، ولذلك يحقق عائدا أكبر، والبنوك الوطنية أيضا تستفيد من خلال تمويل هذه المبادرات، الأمر الذي يساعد على تحقيق عائد أكبر في القطاع الزراعي.

لمطالعة الخبر على الوطن