دهون البطن الأكثر مقاومة لفقدان الوزن.. ما سبب ذلك؟إطلالات اليوم: إنجي المقدم ساحرة.. ورانيا منصور بفستان أسودمنها تخفيف الآلام.. فوائد نقع القدمين بملح إبسوم؟ما سر اختفاء "الشرابات" داخل الغسالة؟.. إليك ما يحدث وبعض الحلول (صور)اندلاع حريق في مصنع كرتون بالعاشر من رمضان دون وقوع إصابات (صور)ضبط 3.4 طن لحوم فاسدة وتحرير 38 محضر في حملة مكبرة لمديرية طب بيطري الإسكندريةمصرع ٣ أشخاص من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بجنوب سيناءمدبولي: نمضي قدمًا في تأهيل وتبطين الترع.. و10 أضعاف زيادة في المياه المنتجة من تحلية مياه البحررئيس الوزراء: التوسع في تطبيق منظومة الري الحديث لتصل إلى 4 ملايين فدان حُلم نسعى لتحقيقه"مستقبل وطن" ينعى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النوابالقيادة العامة للقوات المسلحة تنعى اللواء كمال عامرشريف عامر عن زوجته: أصدقاؤنا مشتركون ويوم الجمعة أنا «عازب» | حوارالتعليم العالي: الجامعات المصرية تناقش آليات تراخيص البناء بالمدن على مستوى الجمهوريةالرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية اللواء كمال عامر لرتبة فريق فخري ويمنحه وشاح النيل وإطلاق اسمه على ميدان عامعبير الشيخ: تزوجت وعمرى 16 عاما.. وزوجي هو سبب دخولى مجال الإعلام«النصف الآخر» في حياة صاحبة «نصف الدنيا».. كلما خلوتُ إلى نفسي.. خلوتُ إليهمدبولي: الحكومة نجحت في سد أعباء المتأخرات التصديرية.. وبدأنا خطوات ملموسة في صناعة وإحلال السيارات"دينا" عارضة أزياء من ذوى الهمم وبطلة تنس طاولة.. الثقة بالنفس سلاحهاديلى ميل: الأميرة أوجينى ما زالت قريبة من ميجان ماركل.. اعرف الحكايةعلماء الدين والفكر يثمنون جهود رابطة العالم الإسلامى العالمية

«صحة النواب»: إتاحة 30 مليون جرعة من لقاح جافي للمواطنين إبريل المقبل

-  
الدكتور أشرف حاتم

قال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ووزير الصحة الأسبق، إن الحكومة المصرية تعاقدت مع التحالف الدولي للقاحات «جافي» لتدبير لقاحات كورونا لإتاحتها للمواطنين، مشيرًا إلى أن مصر تعاقدت على اللقاح الصيني بشكل مباشر مع الصين، وجرى تحديد أولويات الفئات التي ستحصل عليها مثل الفرق الطبية وكبار السن وكل مصابي الأمراض المزمنة.

وأضاف «حاتم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» الذي يعرض عبر شاشة dcm، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت: «عندما يجرى إتاحة 30 مليون جرعة من لقاح كورونا تعاقدت عليها الحكومة مع جافي فإنه سيتاح للمواطنين، وذلك في مارس أو إبريل وحسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه وزارة الصحة».

تحديد تجاوز مصر لذروة الموجة خلال أسبوعين

وتابع رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب: «الإصابات الجديدة بدأت في الانخفاض، وأصبحنا نسجل أقل من 1000 إصابة في اليوم، بعدما كنا زدنا عن تسجيل 1300 إصابة في اليوم، وسيظهر ما إذا كنا تجاوزنا ذروة الموجة الثانية الأسبوع المقبل أو خلال أسبوعين، ونأمل أن تقل الأعداد تدريجيا إذ كان هذا الأمر متوقعًا على أوائل نصف شهر فبراير عما كان عليه الحال في شهر يناير».

وأردف الدكتور أشرف حاتم، أن أعراض فيروس كورونا لدى الأطفال تماثل أعراض الكبار، لكنها تكون أقل حدة منهم، وفي الموجة الأولى كانت الإصابة نادرة في الأطفال تحت سن 6 سنوات، لكنها زادت في الموجة الثانية للفيروس، مشيرًا إلى أن بعض أدوية بروتوكولات كورونا لا تصلح للأطفال، لكن هناك أدوية معينة تكون للأطفال مثل أدوية الشراب وليس الأقراص، والجرعات تختلف من الأطفال إلى الكبار.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة