10 أمراض جلدية تصيب الأطفال.. احذروهاالمغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباطليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراًجلسة «طرد أرواح» تنتهي بوفاة طفلة (التفاصيل)معاناة الخديوى إسماعيل.. أصيب بالحزن بسبب ابتعاده عن مصر100 ديوان شعر.. الحب والحرب معا فى معلقة عنترة بن شداد العبسىترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربيةرجل بلا قلب.. أحمد العوضي يحمس جمهوره لشخصية "سيف الخديوي"متهمان يكشفان لمباحث القاهرة تتبع المواطنين بعد خروجهم من البنوك لسرقة الحقائبخلال 48 ساعة.. صحة سوهاج: إنهاء 86% من مستهدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفالأشهر الصناعات اليدوية .. 5 معلومات عن مراحل صناعة الفخار القناوى .. صوراليوم.. مصر للطيران تسيّر 45 رحلة دولية تقل 4 آلاف راكبأسعار اللحوم البلدى اليوم تتراوح بين 110-140 جنيها للكيلوقضايا على طاولة التوك شو.. مستشار الرئيس للصحة: مرض السل لم يختف ولا لقاح لهلجنة الشباب بالبرلمان تستمع لوفد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطاتتألق أوناجم مع الوداد أمام كايزر تشيفز في دوري أبطال إفريقيا.. شاهدالأمير إدوارد إيرل وسكس يكشف معاناة أطفاله مع التعليم المنزلى فى ظل الإغلاقنقابة أطباء الأسنان تعلن 4 شرائح لمتوسط تكاليف الخدمات العلاجية بالعياداتبايدن والرئيس المكسيكي يشددان على الشراكة القائمة على الاحترامعضو مجلس الشيوخ: الرئيس السيسي يشعر بآلام المواطن.. فيديو

رسميا.. فيفا يعلن انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية

   -  
كأس العالم للأندية

كتب- عمر قورة:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انسحاب أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا من بطولة كأس العالم للأندية 2020، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 حتى 11 من شهر فبراير المقبل.

وذكر فيفا في بيان رسمي اليوم الجمعة أن أوكلاند سيتي أبلغ "فيفا" أنه في ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية.

وأضاف أنه رغم التواصل المنتظم بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص فيفا، وبالتالي، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل.

وأشار إلى أن فيفا سينفذ بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكولا طبيا وأمنيا شاملا يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

ولفت إلى أنه بعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن منافسات مونديال الأندية ستنحصر بين أندية: الدحيل القطري، الأهلي المصري، بايرن ميونيخ الألماني، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، تايجرز أونال المكسيكي، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية (بين سانتوس وبالميراس البرازيليين).

وأتم فيفا بيانه قائلا: "لن تقام مباراة الجولة الأولى، وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني، وبخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير".

ومن المقرر أن تجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير المقبل في زيوريخ في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.

يُذكر أن الأهلي تُوج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك يوم 27 نوفمبر الماضي، وحجز مقعده في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة