اندلاع حريق في مصنع كرتون بالعاشر من رمضان دون وقوع إصابات (صور)ضبط 3.4 طن لحوم فاسدة وتحرير 38 محضر في حملة مكبرة لمديرية طب بيطري الإسكندريةمصرع ٣ أشخاص من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بجنوب سيناءمدبولي: نمضي قدمًا في تأهيل وتبطين الترع.. و10 أضعاف زيادة في المياه المنتجة من تحلية مياه البحررئيس الوزراء: التوسع في تطبيق منظومة الري الحديث لتصل إلى 4 ملايين فدان حُلم نسعى لتحقيقه"مستقبل وطن" ينعى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النوابالقيادة العامة للقوات المسلحة تنعى اللواء كمال عامرشريف عامر عن زوجته: أصدقاؤنا مشتركون ويوم الجمعة أنا «عازب» | حوارالتعليم العالي: الجامعات المصرية تناقش آليات تراخيص البناء بالمدن على مستوى الجمهوريةالرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية اللواء كمال عامر لرتبة فريق فخري ويمنحه وشاح النيل وإطلاق اسمه على ميدان عامعبير الشيخ: تزوجت وعمرى 16 عاما.. وزوجي هو سبب دخولى مجال الإعلام«النصف الآخر» في حياة صاحبة «نصف الدنيا».. كلما خلوتُ إلى نفسي.. خلوتُ إليهمدبولي: الحكومة نجحت في سد أعباء المتأخرات التصديرية.. وبدأنا خطوات ملموسة في صناعة وإحلال السيارات"دينا" عارضة أزياء من ذوى الهمم وبطلة تنس طاولة.. الثقة بالنفس سلاحهاديلى ميل: الأميرة أوجينى ما زالت قريبة من ميجان ماركل.. اعرف الحكايةعلماء الدين والفكر يثمنون جهود رابطة العالم الإسلامى العالميةمحافظ الفيوم يبحث آليات التعاون المشترك مع مسئولي شركة "بتروسيلا"هاني شاكر يصل بورسعيد لإحياء حفل عاصمة الثقافة المصريةمحافظ القاهرة يناقش آخر مستجدات تطوير مثلث ماسبيرو والقاهرة الإسلاميةإجراء 275 عملية جراحية لمرضى العيون برمد المنصورة خلال شهرين

بيع غلاف لروايات "تان تان" بـ 3,175 مليون يورو في مزاد بباريس

-  
غلاف لروايات "تان تان"

أعلنت دار "أركوريال" أن رسماً للفنان إيرجيه أعدّه لغلاف أحد مجلدات مغامرات " تان تان " بعنوان "زهرة اللوتس الأزرق" حقق الخميس رقماً قياسياً جديداً لمبيعات الروايات المصوّرة في المزادات إذ بيع مقابل مبلغ 3,175 مليون يورو متضمناً النفقات.
وأفادت الدار في بيان بأن "ثمن هذه التحفة المرغوبة جداً ارتفع في نهاية المطاف إلى 3175400 يورو بعد تنافس بين ثلاثة مزايدين بواسطة الهاتف"، مشيرة إلى أن الشاري فرد من هواة المجموعات.
وتجدر الإشارة إلى أن عائلة كاسترمان هي الجهة التي عرضت للبيع في المزاد هذا الرسم المشغول بالحبر الهندي والغواش والألوان المائية والذي يعود إلى عام 1936. ولم يعتمد هذا الرسم كغلاف للمجلّد نظراً إلى كلفة طباعته الباهظة، بل اختيرت بدلاً منه نسخة مبسّطة منه.
ويحيط الغموض بهذا العمل المعروض للبيع في مزاد علني افتراضي بسبب الوباء، إذ يُروى أن إيرجيه قدّمه لجان بول، نجل ناشر " تان تان " لويس كاسترمان، البالغ في حينه سبع سنوات، على ما يؤكد ورثة الناشر.
ويُعتقد أن الطفل طوى الرسم إلى ستة أجزاء واحتفظ به في درج، ومن هذا الدرج أخذ الرسم بعد عقود. لكنّ الخبراء يشككون في صحة هذه القصة، إذ رأى عدد منهم أن علامات الطي الظاهرة على الورقة تعود إلى أن إيرجيه نفسه وضع الرسم في مظروف لإرساله إلى نائب مدير الطبعة. وبقي الرسم منذ عام 1936 مع غيره محفوظاً لدى كاسترمان. ويعتبر رسم "زهرة اللوتس الأزرق" إحدى روائع الرسام البلجيكي. ويمثل نقطة تحول في رسومه. ونشرت رسوم هذا المجلد بين عامي 1934 و1935 في مجلة "بوتي فانتيام" قبل إصدار المجلّد نفسه عام 1936. هذا الرسم الذي وُصف بأنه "قطعة استثنائية مميزة"، يظهر بطل الروايات المصوّرة الشهير مرتدياً زياً صينياً ومطلاً برأسه من جرّة، وقبالته تنين يتربص به. وكان الرقم القياسي المسجل في مزاد للدار الفرنسية نفسها عام 2014 لمبيعات غلافات مجلّدات " تان تان " 2,51 مليون يورو (متضمناً التكاليف).

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة