قطع المياه عن هذه المناطق بأسوان اليومننشر رابط التقدم لشغل وظيفة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحيفريق "who made who" الدنماركى المشارك فى حفل أبو سمبل: "استمتعنا فى مصر وسنعود مجددا"أفضل مداخلة.. الصحة: 8.6 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا تصل القاهرة الأسبوع المقبلعاجل.. ضربة جوية أمريكية لفصيل موالٍ لإيران في سورياالفريق الموسيقي بحفل معبد أبو سمبل: ممتنون لاختيارنا.. ونشكر مصرعاجل.. واشنطن تصف ممارسات القضاء الروسي بحق الأقليات الدينية بالقمعيةمصادر: استهداف فصيل إيراني بسوريا مرتبط بهجمات على أهداف أمريكية بالعراقما هي مواد الهوية القومية ومن يؤدي امتحانها؟.. وزير التعليم يجيبأكثر من 3000 سيرة ذاتية.. رئيس وزراء ليبيا يقدم تشكيلة حكومته للبرلمانماكينزي: الخلافة الإسلامية اختفت.. ونواجه فلولها في سوريا والعراقوصفات طبيعية لتكثيف شعر الحاجبين.. سيبك من مستحضرات التجميلدبي تترجم "رحلة الإنسانية" عبر أكبر لوحة فنية على القماش في العالمما هي الخصية المعلقة؟"مكارم الأخلاق وأثرها فى بناء الحضارات".. موضوع خطبة الجمعة بالمساجد اليوممطرانية أبوتيج تستأنف اليوم القداسات والأنشطة الكنسية.. تعرف على الشروطعبدالله الرويشد يطرح أغنية "فوق فوق" بمناسبة العيد الوطني الكويتي "فيديو"ندا موسى ومحمود الليثى مع هند صبرى فى مسلسل "البحث عن علا"تعرف على خطة مخرج مسلسل "ضد الكسر" للانتهاء من التصويررانيا يوسف تستعيد ذكريات قفزها بالمظلات: تجربة مجنونة وجديدة عليا

عظام الحيوانات .. مفاجأة بخصوص صناعة الأيس كريم

   -  
صناعة الأيس كريم

كشفت مديرية الطب البيطري بالقاهرة عن مفاجأة بخصوص عدد من الصناعات القائمة على المخلفات الناتجة عن ذبح الحيوان في المجازر،  والتي لا يباع بعضها بالطرق المباشرة.

وتابعت: "على سبيل المثال يستخدم شعر الخنزير في صناعة فرش الأسنان والحلاقة، ويستخرج من الصوف مادة اللانولين (زيت الصوف المصفى) الذي يستخدم في صناعة المراهم ومواد التجميل، ونحصل  على  الدهن من الطبقة تحت الجلد والدهن الكلوي ودهن الأمعاء، ويتم فصل الدهون إلى جليسرين وأحماض دهنية، ويستخدم الجلسرين في الصناعات الدوائية ومواد التجميل، أما الأحماض الدهنية فتستخدم في صناعة الصابون والمنظفات".

وأضافت: "الجلود، والقرون، والأظلاف، والشعر، والصوف، والعظام، ومثل تلك المخلفات تدخل في العديد من الصناعات، فالعظام تحتوي على الكولاجين وهي المادة الأساسية في الحصول على الجيلاتين الذي يدخل في صناعة الحلوى والآيس كريم وكبسولات الدواء، وأيضا يستخرج الغراء من الجلود غير الصالحة للدباغة".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة