رفع 35 طن مخلفات.. حملة نظافة مكبرة بالأقصر.. صورممشى سياحى للأسر والعائلات.. محافظ بورسعيد يستعرض مشروع شارع شباب بورفؤادمحافظ مطروح: دفع 30 % جدية التصالح لغير القادرين بالمرحلة الثانيةتكريم سائق ومسعف لرد 392 ألف جنيه لمصاب بالغربيةمحافظ الغربية: تنفيذ قرارات الإزالة للمباني الآيلة للسقوطوكيل صحة الغربية يتبرع بالدم لحث المواطنين ودعم تغطية احتياجات المحافظةمحافظ الإسكندرية يتسلم هدية تذكارية من قداسة البابا تواضروس الثانيتركيب محول كهرباء وأبراج وأعمدة إنارة في "الحسنة" بوسط سيناءمحافظ مطروح يتابع إزالة الإشغالات بالشوارع في جولة ميدانيةعلاج مركب جديد لسرطان الدم يفيد الحالات المتأخرةمحافظ الغربية يكرم مسعفا وسائقا لإعادتهما 392 ألف جنيه لمصاب فى حادثالتحفظ على 7 أطنان سمسم غير صالح للاستهلاك الآدمى بالإسكندريةنائب وزير الاتصالات: مهرجان الهجن بشرم الشيخ يعبر عن تراث مصرياسمين عبد العزيز تستعرض جمالها بفيديو من كواليس اللي مالوش كبيرغدا.. رزان مغربي تكشف أسرار طفولتها في واحد من الناسأشرف صبحي يتفقد مقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدةاتحاد الكرة يتفق مع الشركة الإسبانية على مهلة 3 شهور لإصلاح مشاكل الـ VARمونديال الأندية.. سلبية مسحة فريق الأهلي قبل السفر إلى قطرلم يتحقق منذ 34 عاما.. إنجاز أسطوري ينتظر محمد صلاح أمام توتنهامتحت شعار لا للدفاع.. كيف يخطط إيهاب جلال لإسقاط الزمالك فى بتروسبورت

الجمهوريون يطيحون بترامب.. وجلسة المحاكمة بعد تنصيب بايدن

   -  
نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب في جلسة عزل ترامب

انتهى مجلس النواب الأمريكي، من التصويت على مساءلة الرئيس المنتهية ولايته9 دونالد ترامب للمرة الثانية لدوره في أعمال الشغب الدامية في الكابيتول الأسبوع الماضي، وصوت 10 جمهوريين إلى 222 من الديمقراطيين بالموافقة على القرار، وفقا لما نشرته شبكة «CNN».

وضمت قائمة النواب الجمهوريين كلا من: النائب دان نيوهاوس من واشنطن، جون كاتكو من نيويورك، خايمي هيريرا بيوتلر من واشنطن، النائب آدم كينزينجر من إلينوي، النائب فريد ابتون من ميشيجان، النائبة ليز تشيني من وايومنج، النائب بيتر ميجر من ميشجان، النائب أنتوني جونزاليس من ولاية أوهايو، النائب توم رايس من ساوث كارولينا، والنائب ديفيد فالاداو من كاليفورنيا.

وبعد المصادقة على مشروع القانون حول مساءلة ترامب سيتم إرسال الوثيقة إلى مجلس الشيوخ، التي يهيمن فيها الجمهوريون، مما يمهد إلى محاكمته بهدف عزله ومنعه من تقلد الرئاسة مجددا إذا أدين بالتحريض على التمرد.

ولكن الخطوات التالية في العملية غير واضحة بعض الشئ، حيث لم يوافق زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، على عقد جلسة طارئة هذا الأسبوع، قائلا إن المجلس لن يستخدم حالة الطوارئ للدعوة إلى عقد جلسة فورية هذا الأسبوع، وهذا يعني أن المحاكمة في مجلس الشيوخ لن تقام إلا بعد مغادرة ترامب لمنصبه، ومن المرجح أن تستمر في الأيام الأولى لرئاسة بايدن.

وأيد 232 مشرعا في مجلس النواب، بينهم 10 جمهوريين و222 ديمقراطيا، تشريع مساءلة ترامب، مقابل 197 نائبا أعلنوا رفضهم، ليصبح ترامب أول رئيس أمريكي يتم المساءلة من أجل عزله مرتين خلال فترته الرئاسية، وينص القرار على أن تصرفات ترامب تتماشى مع الصيغة الدستورية «للجرائم والجنح الخطيرة» التي يمكن مساءلة الرئيس بسببها، بعد حشد أنصاره لاقتحام مبنى الكابيتول.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة