لإجراء أعمال صيانة.. قطع التيار الكهربائي 6 ساعات في عدة مناطق غرب الأقصرمشاركة 100 شابًا في مبادرة «العيد أحلى» لرعاية الموهوبين في كفر الشيخمحافظ الغربية يوجه وحدة حماية الطفل بالاطمئنان على صحة فتيات جمعية تحسين الصحة بطنطاغلق 6 ورش ومطعم شهير في جولة لمحافظ الغربية ببسيون وطنطابعد إجازة عيد الفطر المبارك.. نائب رئيس جامعة قناة السويس يتفقد المدن الجامعيةاليوم.. رئيس الوزراء يفتتح أول مصنع بمدينة الأثاث وعدد من المشروعات التنموية في دمياطتعرف على مواعيد الصلاة في مدن مصر الثلاثاء 18 مايو 2021«مياه المنوفية»: تركيب 34 ألف عداد مسبق الدفع وبيع 45 ألف قطعة موفرة500 جنيه زيادة مفاجئة والطن يقفز لـ14600 جنيه.. سعر الحديد فى مصر الثلاثاء 18 مايو 2021هل اقتربت العودة؟ سوانزي سيتي يفوز على بارنسلي في الملحق المؤهل للدوري الإنجليزيمواعيد مباريات الثلاثاء 18 مايو 2021.. صراع ثأري في إنجلترابعثة الأهلي تصل جنوب إفريقياماونت يفوز بلقب لاعب الموسم في تشيلسيليلة مقتل "عروس الحوامدية" على يد أبيها«إضراب فلسطين» يتصدر تويتر: وقوف أصحاب الأرض في وجه سارقيها «صور»«مصايف الإسكندرية» عن إيجار الشواطئ: «التحصيل مع بدء التشغيل الفعلي»وزير التعليم العالي يتلقى تقريرا بشأن أنشطة معهد بحوث البترول المصريرئيس جهاز العاصمة الإدارية يتفقد الأحياء السكنية والمحاور الرئيسيةغلق وتشميع 17 وحدة سكنية بالتجمع الثالث لمخالفة تغيير النشاطالتعليم العالي: قرارات الأعلى للجامعات لا تسري على الجامعات الدولية

أمطار ورياح متوسطة على المدن الساحلية بالبحيرة

   -  
أمطار متوسطة بالبحيرة

شهدت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، قبل قليل، هطول أمطار متوسطة، وحذرت الوحدات المحلية جميع المواطنين من الخروج في الأمطار الشديدة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة، فيما أعلنت إدارتا بوغازي رشيد والمعدية رفع درجة الاستعداد القصوى، بسبب موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد.

وشهدت مدن إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح، في الساعات الأخيرة من اليوم الأربعاء، وأعلنت إدارة بوغازي رشيد والمعدية حالة الطوارئ، وإغلاقهما أمام حركة الصيد والمراكب، ورفعت الوحدات المحلية درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة أي أزمات قد تحدث نتيجة الأمطار المحتمل زيادتها حسب تقرير هيئة الأرصاد.

فيما شهدت باقي المدن هطول أمطار خفيفة، وعلى فترات متقطعة، ولم تتأثر حركة السير بالمركبات داخل هذه المدن، فيما اتخذت الوحدات المحلية هناك شئونها تحسباً لزيادة الأمطار.

من جانبها، حذرت الإدارة العامة للمرور بالبحيرة سائقي المركبات بأنواعها، من السرعة الزائدة على الطريقين الزراعي والدولي الساحلي، فيما رفعت مديرية الصحة درجة الاستعداد القصوى، تحسباً لوقوع أي حوادث بسبب الأمطار.

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة التداعيات المحتملة للتقلبات جوية، مع الالتزام باستمرار عمل غُرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات، على مدار 24 ساعة، لتلقي كافة البلاغات، وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء ومياه الشرب، ومسئولي الطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف، على ضرورة الالتزام بإلغاء الإجازات، واستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال تلك الفترة، وتجهيز المعدات اللازمة لمواجهة الظروف الطارئة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وبالمشاركة المجتمعية مع الشركات، لمواجهة تلك الظروف، ومتابعة جاهزية جميع المعدات.

وأصدر محافظ البحيرة توجيهات بالتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع أية تراكمات للمياه داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها، وأعلى أسطح المدارس والمباني الملحقة، بالتزامن مع إغلاقها، وفصل التيار الكهربائي عن المدارس والمباني الملحقة، خلال الأمطار الغزيرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة