تأجيل محاكمة «سيدة المحكمة» في واقعة تعديها على ضابط شرطة إدارياضبط تشكيل عصابي يتزعمه صيدلي للاتجار في العقاقير المخدرة بالدقهليةإحالة أجنبية للجنايات في تهريب كوكايين بـ4 ملايين جنيه في البحر الأحمرحصاد الوزارات..الحكومة تنفى حذف 14 مليون مواطن من مستحقى الدعم التموينىتطوير مواقع ومبانى شرطية بمناسبة عيد الشرطة.. فيديووزير النقل يتابع معدلات تنفيذ عدد من المشروعات بالوجه البحري والدلتا | صور"الأرصاد" تحذر من أمطار على القاهرة غدارئيس حزب "المصريين": اللعب بورقة حقوق الإنسان في مصر لم يعد مقبولانقابة المهندسين: صلاحية البطاقة الطبية لعام 2021 تمتد لـ5 سنوات وتُفعل إلكترونياإجراء 681 تحليل "pcr" للفرق والمشاركين في بطولة العالم لكرة اليد خلال ٢٤ ساعة3 دقائق ترصد جهود الداخلية في تطوير ورفع كفاءة عدد من الأقسام الشرطية (فيديو)تقديم الخدمة الطبية لـ 75 شخصا وإجراء 681 تحليل pcr بـ مونديال اليدإلكترونية بالكامل .. المهندسين توضح مميزات منظومة الرعاية الصحية الجديدة2021مطار القاهرة: وصول وسفر 24 ألف راكب اليوم على متن 226 رحلةالأرصاد: طقس الغد شديد البرودة وأمطار على 14 منطقة بالجمهورية"المصرية للاتصالات" تقتنص جائزة أسرع إنترنت أرضي في شمال أفريقيامحمد بن سلمان: نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم«ذا هيل»: انسحاب أكثر من 30 ألف أمريكي من الحزب الجمهوري بعد اقتحام الكونجرسمطالب لـ«فتح» و«حماس» بالإفراج عن المعتقلين قبل لقاء القاهرةواشنطن تسلمت 4 منها.. إسرائيل تبيع طائرات 16-F للولايات المتحدة

صاحب تمثال كرة اليد في الإسكندرية: استغرق 20 يوما

   -  
شريف رسلان

قال المهندس شريف رسلان، فنان تشكيلي وصاحب تمثال لاعب كرة اليد في الإسكندرية، إن التمثال ولدت فكرته في بطولة كأس الأمم الأفريقية بهدف صناعة تمثال في المحافظة ووضعه في ميدان الحدث، وبالفعل تم عمل التمثال، وفي الفترة الأخيرة عندما حصلت مصر على تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد، طلب منه المحافظ تعديل التمثال من لاعب كرة قدم إلى لاعب كرة يد، وبعد دراسة الموضوع وجدوا أنه ممكنا، وتم بالفعل خلال فترة مدتها 20 يوما، وكان العمل معبرا عن البطولة.

صناعة التمثال

وأضاف «رسلان» في مداخلة مع برنامج «من مصر» المذاع على قناة «CBC» الفضائية، وتقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، الأربعاء، أن التمثال من «الفايبر بلاس» وهي خامة خفيفة الوزن، والتمثال يكون فراغا من الداخل، ويمكن تشكيلها وطلاءها من الخارج، لافتا إلى أنه شارك في تجميل محافظة الإسكندرية في عدد كبير من الميادين، ثم استكملوا في محافظات أخرى مثل قنا، ومطروح، والإسكندرية كانت تحظى بالعمل الأكبر من الأعمال الفنية.

تقديم العديد من الأعمال الفنية

وتابع الفنان التشكيلي، أنه قدم العديد من الأعمال النحتية والفنية للمحافظة، وآخر الأعمال كان على طريق المحمودية، وعدد من الكباري، وبشاير الخير، ومنطقة سانت كاترين، موضحا: «أنا لست نحاتا ولكني خريج التصوير الجداري، ولكن كل ذلك يتم بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والنحاتين».

هذا، وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تقام في مصر ويشارك فيها 32 منتخبا دوليا.

وأكد المهندس هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، أن تنظيم البطولة نتاج جهد كبير من رجال بذلوا مجهودا كبيرا، ووراءهم حكومة مصرة على إخراج هذه البطولة بصورة آمنة صحيا، ثم وما وراء الكواليس كان صعبا جدا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة