معلومة رياضية.. حرمان لاعب الأهلى من مكافأة المنتخب بعد ضرب المنافساتحاد الكرة يمهل الشركة الأسبانية 3 شهور لإصلاح مشاكل VARرئيس الاتحاد الدولي للثقافة الرياضية يشيد بآداء المنتخب والتنظيموزير الشباب والرياضة يتفقد مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدةمحمد سند هداف منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد.. محمد ممدوح هاشم ثالثامحمد ممدوح هاشم يتحدث عن الإصابات وتأثيرها على الفراعنة فى مونديال اليدالدوحة تكتسي باللون الأحمر.. وكواليس استقبال أتوبيس الأهلي بقطر "صور"الزمالك يصل بتروسبورت لمواجهة المقاصةرفع 35 طن مخلفات.. حملة نظافة مكبرة بالأقصر.. صورممشى سياحى للأسر والعائلات.. محافظ بورسعيد يستعرض مشروع شارع شباب بورفؤادمحافظ مطروح: دفع 30 % جدية التصالح لغير القادرين بالمرحلة الثانيةتكريم سائق ومسعف لرد 392 ألف جنيه لمصاب بالغربيةمحافظ الغربية: تنفيذ قرارات الإزالة للمباني الآيلة للسقوطوكيل صحة الغربية يتبرع بالدم لحث المواطنين ودعم تغطية احتياجات المحافظةمحافظ الإسكندرية يتسلم هدية تذكارية من قداسة البابا تواضروس الثانيتركيب محول كهرباء وأبراج وأعمدة إنارة في "الحسنة" بوسط سيناءمحافظ مطروح يتابع إزالة الإشغالات بالشوارع في جولة ميدانيةعلاج مركب جديد لسرطان الدم يفيد الحالات المتأخرةمحافظ الغربية يكرم مسعفا وسائقا لإعادتهما 392 ألف جنيه لمصاب فى حادثالتحفظ على 7 أطنان سمسم غير صالح للاستهلاك الآدمى بالإسكندرية

النواب الأمريكي يوافق على عزل ترامب ويمرر القرار لمجلس الشيوخ

-  
دونالد ترامب

وكالات:

وافق مجلس النواب الأمريكي، مساء الأربعاء، في تصويت ثالث وأخير على قرار توجيه تهمة التحريض على التمرد، ضد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، قبل 7 أيام فقط على تنصيب الديمقراطي المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

ويتيح القرار الذي قدمه الديمقراطيون بالمجلس محاكمة ترامب برلمانيًا وعزله من منصبه قبل أيام قليلة من انتهاء ولايته فعليًا، وجاء التصويت بموافقة أكثر من 230 نائبًا بينهم 10 نواب جمهوريين، فيما رفض نحو 195 نائبًا القرار، وذلك بعدما أنهى المجلس مداولات استمرت لساعات بشأن محاكمة الرئيس برلمانيًا وعزله.

وقالت رئيسة المجلس، نانسي بيلوسي، في جلسة النقاش إن ترامب "يشكل خطرًا واضحًا" على الأمة.

وحثت بيلوسي أعضاء مجلس الشيوخ، في حال إقامة محاكمة، على إدانته حتى تكون الجمهورية في مأمن منه.

‏بدوره أكد زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، مساء الأربعاء، إنه سيستمع إلى الحجج القانونية ضد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب حين تقديمها لمجلس الشيوخ، حسبما ذكرت "العربية".

وأشار ماكونيل، إلى أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيصوت على قرار عزل ترامب من منصبه أم لا.

وأقر مجلس النواب الأمريكي، في وقت سابق من اليوم، المرحلة الثانية من القواعد الإجرائية المنظمة للتصويت على مشروع قرار يتهم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بالتحريض على العنف في أعمال الشغب التي وقعت في ٦ يناير الجاري بمبنى الكابيتول.

ورأى المجلس في قراره، أن ترامب خان منصبه ويضر بالدستور ومسار الديمقراطية في الولايات المتحدة، مضيفًا أنه سيحاكم؛ لأنه أخل بواجبات منصبه.

ووافق مجلس النواب الأمريكي، مساء الأربعاء، بأغلبية ساحقة على توجيه اتهام لترامب، قبل أسبوع من مغادرته منصبه، بالتحريض على العنف وحث أتباعه على اقتحام مقر الكونجرس في السادس من يناير الجاري.

يشار إلى أنها المرة الأولى في تاريخ أمريكا التي يواجه فيها رئيس البلاد مرتين خلال فترة حكمه، تصويتًا يهدف إلى عزله من منصبه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة