فيسبوك يعتزم الابتعاد قدر الإمكان عن السياسةطرد متظاهرين من أمام وزارة الثقافة الكوبية في هافاناالادعاء على حاكم مصرف لبنان بشأن سوء إدارة الدولار المدعومسنغافورة تعتقل مراهقا خطط لهجوم بالساطور على مسجدينمحمد بن سلمان: نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات العالمالكويت: 4 استقالات من ديوان رئيس الوزراءعطل مفاجئ .. قطع المياه عن 8 مناطق بشبرا الخيمةغرق شوارع شبرا الخيمة بسبب كسر ماسورة مياه.. صور"كارنيه خريج" .. أحدث خدمات جامعة أسيوط لخريجيها للاستفادة من برامجهاأمسية فنية لفريق نحاسيات "النفيخة" بدار أوبرا دمنهور غداجامعة المنصورة تحتل المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية لتصنيف "ويبومترك"جامعة بنها تتقدم 98 مركزا على المستوى الدولى فى تصنيف ويبومتركس الإسبانىتدشين منظومة جديدة لجمع القمامة من شوارع الإسكندريةوكيل صحة الغربية يتبرع بالدم لحث المواطنين على المشاركة بالحملةبيطرى البحيرة: ذبح 107 آلاف و500 رأس ماشية داخل المجازر خلال 2020محافظ الإسكندرية يتسلم هدية تذكارية من قداسة البابا تواضروس الثانىمن الجيم.. ميس حمدان بإطلالة رياضية في أحدث ظهور لهاصناع وأبطال فيلم "قبل الأربعين" يكشفون تفاصيله قبل طرحهلاميتا فرنجية تشعل إنستجرام بأداء تمارين رياضية قاسية.. شاهدتعرف على موعد عرض الجزء الثاني من الآنسة فرح

خبيرة "أسواق المال": البيتكوين عملة ليس لها أصول والمستقبل للعملات الرقمية

-  

قالت الدكتورة رانيا يعقوب خبيرة أسواق المال والاقتصاد، إن الناس كانت تضع أموالها ومدخراتها في الذهب والمجوهرات أو العملات الآمنة وبعد ظهور البيتكوين يمكن تتبع عملياتها، مشيرة إلى أنها ثبت في بعض القضايا وبعد تتبع التعاملات أنها توفر الدعم لجهات إرهابية وهى عملة ليس لها أى أصول تم استحداثها عن طريق عملية تسمى التنقيب ومن يتحكم فيها هم المنقبون.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامى رامى رضوان، أن زيادة أسعار البيتكوين هو محدودية المعروض وكثرة الطلب عليها وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعارها، وهذه العملة ليس لها أصل، وقيمة العملة العادلة هي قيمة التنقيب عنها وبعض المنظمات الإرهابية تتحكم في جزء منها وبعض رجال الأعمال وكمية بسيطة بين ايادى مواطنين بسطاء، هذه العملة تستخدم لبعض العمليات المشروعة.

وأكدت أن البنك المركزى حذر من التعامل مع مثل هذه العملات المشفرة وليس فقط العملة البيتكوين وهناك بعض المؤسسات بدأت في التعامل البلوكتشين، والمستقبل الجديد في العملات الرقمية والصين بدأت تعمل في اليوان الرقمى وبدأ التعامل به في 4 مقاطعات، والعملات الرقمية هي عملات مدعومة من البنوك، ولا أنصح للتعامل في البيتكوين لأنها مخاطرة كبيرة قد تهدد بفقدان كل أموالك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة