مصر الخير تسلم 79 منزلا بعد تطويرها بقرية الديسمى فى الصف بالجيزةجولة مفاجئة.. وزير النقل يتفقد مشاريع الطرق والكباري والسكة الحديد بعدد من محافظات الوجه البحري والدلتاالأحد.. الأعلى للإعلام ينظم ندوة بعنوان " سيناء الحاضر وتحديات المستقبل"الأعلى للآثار يكشف حقيقة وجود مدينه فرعونية غارقة بـ سهل حشيشكيف ساهمت الإجراءات الحكومية فى زيادة صادرات الخضر والفاكهة لـ5.2 مليون طنتحول المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية للارتفاع بختام التعاملاتأسيوط للأسمدة: إنتاج 300 ألف طن سنويا من سماد سوبر فوسفات الأحادى الناعمس و ج.. كل ماتريد معرفته عن منصة الاستثمار بين مصر والاماراتأنباء عن عودة المخرج الكبير خالد يوسف لمصر.. ومصادر قضائية: غير مطلوب فى قضاياسفير مصر فى بيروت: مساعداتنا إلى لبنان لم تنقطع منذ انفجار الميناء البحرىمصادر: تفعيل منظومة اشتراطات البناء الجديدة قريبا بعد انتهاء ملاحظات المحافظينالمتهمون بهتك عرض ممثلة: تمزق ملابسها أثناء السرقة دفعنا لمحاولة اغتصابهاالقبض على محامى بحوزته 25 لفافة هيروين قبل بيعها فى الدقهليةحطوا السم فى الأكل.. تفاصيل جريمة قتل وسرقة سائق تاكسى بالفيوم.. فيديوالفتوى والتشريع: تعيين أطباء بوظيفة "زميل " لا يشترط التخصص النادرضبط مندوب مبيعات وآخرين بحوزتهم أقراص مخدرة أثناء بيعها لصيدلية بالمنصورةتنفيذ 1269 حكم قضائى وضبط 36 قطعة سلاح بحملة أمنية في سوهاجبعد تفوقها على فولكس فاجن.. تويوتا تعتلي قمة مصنعي السيارات عالميًاالتدفقات النقدية لـ "بي إم دبليو" ترتفع إلى 3.4 مليار دولار بنهاية العام 2020بوسى شلبى توجه رسالة للنائب رياض عبد الستار بعد تكريم هند صبرى

إعفاءات وحوافز.. طارق شاش: تيسيرات ضريبية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

   -  

كشف طارق شاش، نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الحوافز والتيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات للعاملين، موضحا: هناك حوافز في قطاع الضرائب وأيضا  في الجمارك، حيث أصبحت قيمة ضريبة الجمارك 2% بدلا من 5%.وأكمل "شاش" خلال حواره ببرنامج "مال وأعمال" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، هناك إعفاء من ضريبة الأرباح الرأسمالية في حالة بيع معدات واستبدالها بمعدات جديدة، وأيضا هناك إعفاء من ضريبة توزيع الأرباح في شركات الشخص الواحد، بالإضافة إلى وجود إعفاء تخص الرسوم وضريبة الدمغة والضريبة العقارية أيضا.

وأشار إلى ان الضريبة العقارية يمكن إعفاء بعض المشروعات منها، ولكن تتم بموجب موافقة من مجلس إدارة الجهاز، منوها إلى ان القطاع غير الرسمي سيستفيد منها في حالة انضمامه إلى المشروع الرسمي.

وتابع: حتى يتم الانضمام إلى المشروع الرسمي تحتاج إلى رخصة مؤقتة تستخرج في مدة قليلة، منوها إلى انهم يحصلون على رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة