تأجيل محاكمة «سيدة المحكمة» في واقعة تعديها على ضابط شرطة إدارياضبط تشكيل عصابي يتزعمه صيدلي للاتجار في العقاقير المخدرة بالدقهليةإحالة أجنبية للجنايات في تهريب كوكايين بـ4 ملايين جنيه في البحر الأحمرحصاد الوزارات..الحكومة تنفى حذف 14 مليون مواطن من مستحقى الدعم التموينىتطوير مواقع ومبانى شرطية بمناسبة عيد الشرطة.. فيديووزير النقل يتابع معدلات تنفيذ عدد من المشروعات بالوجه البحري والدلتا | صور"الأرصاد" تحذر من أمطار على القاهرة غدارئيس حزب "المصريين": اللعب بورقة حقوق الإنسان في مصر لم يعد مقبولانقابة المهندسين: صلاحية البطاقة الطبية لعام 2021 تمتد لـ5 سنوات وتُفعل إلكترونياإجراء 681 تحليل "pcr" للفرق والمشاركين في بطولة العالم لكرة اليد خلال ٢٤ ساعة3 دقائق ترصد جهود الداخلية في تطوير ورفع كفاءة عدد من الأقسام الشرطية (فيديو)تقديم الخدمة الطبية لـ 75 شخصا وإجراء 681 تحليل pcr بـ مونديال اليدإلكترونية بالكامل .. المهندسين توضح مميزات منظومة الرعاية الصحية الجديدة2021مطار القاهرة: وصول وسفر 24 ألف راكب اليوم على متن 226 رحلةالأرصاد: طقس الغد شديد البرودة وأمطار على 14 منطقة بالجمهورية"المصرية للاتصالات" تقتنص جائزة أسرع إنترنت أرضي في شمال أفريقيامحمد بن سلمان: نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم«ذا هيل»: انسحاب أكثر من 30 ألف أمريكي من الحزب الجمهوري بعد اقتحام الكونجرسمطالب لـ«فتح» و«حماس» بالإفراج عن المعتقلين قبل لقاء القاهرةواشنطن تسلمت 4 منها.. إسرائيل تبيع طائرات 16-F للولايات المتحدة

ماذا ينتظر أسعار الدواجن بعد ارتفاع أسعار العلف بمقدار 3800 جنيه للطن ؟

-  
أسعار الدواجن

قال عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار العلف ارتفعت لتسجل 7900 جنيه للطن أرض مزرعة، و8200 جنيه للطن للتاجر، في الوقت الذي كان سعرها حوالي 5000 جنيه للطن.
وأرجع السيد هذا الارتفاع السعري إلى دولة الأرجنتين التي قفلت تصدير الذرة لمدة 3 أشهر بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى زيادة الطلب على العرض للعلف، أما محليًا ضعف الرقابة على مصانع العلف حيث إن الزيادة العالمية لا تسمح بزيادة أسعار العلف بمقدار3800 جنيه للطن دفعة واحدة.
ولفت رئيس شعبة الثروة الداجنة ، إلى أن سعر كيلو الفراخ بلغ 21 جنيهًا، وأصبح سعرًا غير عادلًا أمام زيادة أسعار العلف إلى هذا الحد، مما سيدفع الكثير من مربي الدواجن إلى الخروج من المنظومة بشكل تام ونهائي، حيث بلغ سعر الذرة إلى 5000 جنيه للطن، والصويا 9000 جنيه للطن، في ظل حالة الركود التي تسيطر على السوق بسبب الوضع الاقتصادي للأسر المصرية، وانتشار الأمراض الوبائية في المجتمع المحلي والعالمي.
وأشار إلى أنه لمواجهة هذه الأزمة لا بد من تشجيع الفلاح على زراعة الذرة مع تقديم ضمانة السعر العادل له، حيث إن الفدان يعطي 3 أطنان ذرة فقط وهذا يتسبب في خسارته، لكن في حالة أن يحصد عن الفدان 6 أطنان ذرة، سيغطي تكلفة الإنتاج ويحقق هامش ربح، منوهًا إلى أننا نستورد 12 مليون طن تقريبا من الذرة.
وتابع:"وعلى الدولة أن تشدد الرقابة على مصانع العلف، للسيطرة على الأرباح لتكون الأسعار مناسبة ل مربي الدواجن ، الذي بدأ يفكر جدية في الخروج من المنظومة". ونوه إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن خلال الفترة القليلة المقبلة، تأثرًا ب ارتفاع أسعار العلف بهذا الشكل الكبير، لأن تكلفة الإنتاج تزيد في حالة رفع أسعار العلف. وقال السيد، أتمنى أن يصل كيلو الدواجن إلى 26-25 جنيهًا، لتغطية تكلفة الإنتاج، في ظل تجاوز العلف 8000 جنيه للطن.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة