الزمالك يرفض اعتذار سانت إيتيان في أزمة مصطفى محمدوالد الإعلامية مها الصغير يتسبب في تغيبها عن تقديم برنامجهااحتجاز مركبي صيد في السعودية وإريتريا على متنهما 78 صيادا من الدقهليةأستاذ تمويل: مبادرة السيسي لإحلال السيارات القديمة لها مردود إنسانيأحفاد صفوت الشريف ينشرون 10 صور تظهر لأول مرة: أبرزها مشهد زفافهمؤلفة كتاب عن السرطان: ما قام به «قمصان» محزن وأثر على المصابينخلال ساعات.. إحالة سفاح الجيزة للجنايات بـ 5 اتهاماتالقصة الكاملة لاحتفاظ طبيبة بجثة زوجها 4 شهور داخل فيلا بالإسكندريةهيئة الكتاب تُصدر «حكايات من زمن الوالي» عن كواليس حُكم «محمد علي»بسبب أعمال التجديد.. سقوط عجلة من عربة سكة حديد في طنطاالوطنية الليبية للنفط: خفض إنتاج شركة الواحة نحو 200 ألف برميل يوميا للصيانة14 مارس نظر دعوى عدم دستورية قانون الإيجارات"المفوضين " تحدد 14 مارس لنظر دعوى عدم دستورية مواد المواريث فى القانونضبط عاطل يتاجر فى المواد المخدرة بكفر الشيخزى النهاردة.. الجنايات تحجز محاكمة 16 متهما فى قضية "جبهة النصرة" للحكممها أبوعوف: "عمر خورشيد كان مهنيني".. وهذه حقيقة الخلافات على الميراثأول ظهور لـ اعتماد خورشيد بعد غياب سنوات (صور)"صوت الدلتا" تصدر بيانا بشأن أغنية "فينك يا حبيبي" لمحمد منير10 صور من حفل زفاف نادر حمدي وسارة حسنيالمفوضين تحدد جلسة 14 مارس لنظر دعوى عدم دستورية التقدير الجزافى للضريبة

بلومبيرج: انتخابات الأمة الكويتي تأتي في لحظة حاسمة بالنسبة للاقتصاد

-  
بلومبيرج: انتخابات الأمة الكويتي تأتي في لحظة حاسمة بالنسبة للاقتصاد

قالت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، إن الشعب الكويتي، يحظى اليوم بفرصة جديدة للقيام بأمر نادر في المنطقة، وهو انتخاب نواب لهم رأي حقيقي وفعال في كيفية إدارة بلادهم.

وأوضحت "بلومبيرج"، أن انتخابات مجلس الأمة 2020، تأتي في لحظة حاسمة بالنسبة للاقتصاد، الذي يعاني بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"  التي أثرت على كافة مناحي الحياة، إلا أنها أكدت أن جهود إنقاذ الاقتصاد تنتظر سن تشريعاً يحدد أفضل السبل للمضي في هذا الاتجاه.

وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن الأزمة المالية في البلاد كانت عرضاً جانبياً في الحملات الانتخابية، حيث تعهد المرشحون بحماية الرواتب وشطب القروض، على الرغم من تحذيرات بأن وزارة المالية تعاني نقصاً في السيولة، مع إصرار مجلس الأمة على حظر خطط الاقتراض من الخارج، وفقا لما ذكرته صحيفة "القبس" الكويتية.

وقال المحلل السياسي،عايد المناع، إن القضية ذات الأهمية القصوى، وهي تنويع الاقتصاد، لم تناقش حتى الآن، لافتاً إلى أن الكويت عضو رئيسي في أوبك وتلعب دورًا كبيرًا في التوسط في النزاعات الإقليمية.

ويحق لنحو 568 ألف كويتي، الاختيار من بين 326 مرشحًا، بينهم 29 امرأة، يتنافسون على مقاعد مجلس الأمة، البالغ عددها 50 مقعدًا. وأدى الوباء إلى قلب الأجواء المعتادة لموسم الانتخابات، حيث استبعدت المآدب الفخمة التي يقيمها السياسيون عادةً، بجانب توجه الحملات الانتخابية إلى الإنترنت.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة