المكواة البخار أم العادية أقل استهلاكا للكهرباء.. اعرف التفاصيلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهاالكهرباء تخصص 9 مليارات جنيه لتطوير شبكات نقل وتوزيع "سيناء"أبرز لقطة.. عمرو أديب: ماينفعش الوزير "يتْقِمِصْ" فى البرلمانحققت طفرة كبيرة.. تعرف على مشروعات الاستزراع السمكى فى مصرهل تحرم محكمة القضاء الإدارى المدانين فى قضايا إرهاب من الجنسية المصريةاعترافات 3 أشقاء قتلوا بائعا بالسلام: تزوج عرفيا من طفلة أحدنا ورفض تسجيل الزواجقطار المحاكمات.. الحكم بدعوى «الرفق بالحيوان» لوقف قتل قطط وكلاب الشوارع اليومزعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: محاكمة ترامب ستبدأ 8 فبراير"الشيوخ الأمريكي" يوافق على تعيين لويد أوستن أول وزير دفاع من ذوي البشرة سمراءإدارة بايدن تخطط لمراجعة الاتفاق مع حركة "طالبان"تأجيل عرض فيلم جاريد ليتو Morbius من جديدأقارب لاعب الزمالك المتوفي: «مات وهو راكع.. وكنا متفقين على خروجة»100 مجموعة قصصية.. "مدن تأكل نفسها" دهاليز الحياة ومعاناة أهل المدينةأبرز تريندات ديكور المطبخ فى2021.. غرفة لتخزين المعلبات وأحواض كبيرةتربيتهم سهلة ومستاهلة.. اعرف تأثير تربية الكلاب على صحتك النفسيةهل تساعد أوراق الكارى في الحفاظ على صحة شعرك؟رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى دائما لمواكبة التقدم العلمى والتكنولوجىجولة داخل سوق السمك الجديد فى بورسعيد.. اعرف الأسعارقطع التيار الكهربائى عن 8 قرى بالقليوبية.. اعرف الأماكن

الكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

-  
إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في الكنائس

أعلنت الكنائس الأرثوذكسية والإنجيلية، اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

فقررت إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح للأقباط الأرثوذكس، عقب اجتماع الأنبا تيموثاؤس، أسقف الإيبارشية، مع مجمع الكهنة، بمقر المطرانية، تعليق الاجتماعات وفصول التربيه الكنسية ومعظم الأنشطة، على أن تستمر القداسات بنفس نظام الحجز بأعداد محددة مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازيه بدقه كم هو متبع. كما تم التوصية بمتابعة كل كنيسة الحالات المصابة من الشعب بالفيروس وتقديم كل أنواع الدعم لها.

ويأتي ذلك بعد وفاة كاهنين أثنين بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الماضية، في إيبارشية الزقازيق ومنيا القمح، وهما القمص أرسانيوس لطفي كاهن كنيسة رئيس الملائكة، والقس صرابامون عزيز كاهن كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بالزقازيق.

وأعلنت الطائفة الإنجيلية، أنها تتابع عن كثب ما يدور حول تداعيات انتشار فيرس كورونا، وما تقوم به الدولة -بكل أجهزتها وقطاعاتها- لاحتواء هذه الأزمة التي تهدد مصر، ومكافحة الموجة الثانية لانتشار الوباء.

وبناء على اجتماع المجلس الإنجيلي ورؤساء المذاهب الإنجيلية، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، عبر وسائل التواصل الإلكتروني، تقرر: "استمرار العبادة بالكنائس بحضور 25% من مساحة الكنيسة لكل الاجتماعات والمناسبات، والتشديد والتدقيق في الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة الطبية التابعة لرئاسة الطائفة، أما فيما يخص الجنازات لا يزيد عدد الحضور عن 25% من مساحة الكنيسة على أن تقتصر المراسم على الصلاة بالكنيسة فقط (يلغى العزاء بجميع القاعات)، وفيما يخصُّ الأفراح يقتصر الحضور على 25% من مساحة الكنيسة، وإلغاء أي تجمعات، على أن تتم المغادرة مباشرةً بعد مراسم الأفراح، وتعليق جميع الزيارات الرعوية".

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الإنجيلي ورؤساء المذاهب الإنجيلية، يوم السبت 19 ديسمبر لمتابعة الموقف في ضوء الأوضاع والاطلاع على كل التقارير.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة