هيئة المساحة: البدء فى تقدير قيمة تعويضات نزع الملكية لتوسعة الدائرىفى لفتة أبويه.. معلم لطلابه: نحبكم وجدران الفصول تشتاق لرؤيتكم"اليانسون النجمي"مضاد قوي للفيروسات.. إليك أبرز آثاره الجانبيةمحلل سياسى تركى: إدراج قيادات حسم يدفع تركيا للتخلى عن التنظيمات الإرهابيةخالد عكاشة لـ"كلمة أخيرة":تصنيف حسم كجماعة إرهابية يحرج تركيا لاحتضانها القياداتأنيسة حسونة تعلق على مدعى الإصابة بالسرطان: أمر غريب للغايةصائد ذئاب لـ"مساء dmc": بصطاد من 5 لـ8 شهريا وفيه ناس بتستخدمهم لطرد الجنمن البدلة الحمراء إلى البراءة.. أحمد يوسف يكشف تفاصيل الحكم عليه بالإعدامجوهر نبيل لـ"لميس الحديدى": بطولة كأس العالم لليد الأخيرة التى تنظمها دولة واحدةمناقشة حادة على الهواء بين وزير قطاع الأعمال وبرلماني بسبب «الحديد والصلب»«كله بيتعمل على نار هادية».. أحمد موسى: قائمة بـ200 إخواني سيتم تسليمهم لمصراحتجاز مركبي صيد في السعودية وإريتريا على متنهما 78 صيادا من الدقهليةحملة مسائية مكبرة بميدان محطة مصر بالإسكندرية لضمان عدم عودة الإشغالاتالثلاثاء.. أولى جلسات دعوى وقف إنشاء «موتيل» في مبنى تراثي بالدقهليةتحرير 5 محاضر لإقامة سرادقات أفراح وعزاء بالزينية شمال الأقصركامل الوزير يرد على نجيب ساويرس بشأن القطار السريع: «هندفعك ثمن المحطة» (فيديو)غدا.. الحكم على 8 متهمين في الاتجار بالبشر بمنطقة منشأة ناصرإعادة فتح 11 مسجدًا بالقليوبية أغلقوا لمخالفة المصليين الإجراءات الاحترازيةالسكة الحديد تعتذر عن تأخر قطار الإسكندرية..وتؤكد تحركه بعد فصل العربةكامل الوزير: القطار الكهربائى شبكة لنقل البضائع والركاب تربط محافظات مصر كلها

"التعليم": الاختبارات التدريبية لطلاب أولى ثانوي ليست مرتبطة بوقت

-  
صورة أرشيفية لوزير التربية التعليم أثناء تفقده إحدى لجان الامتحانات

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اختبارات طلاب الصف الأول الثانوي التدريبية التي ستُجرى في 15 من ديسمبر الجاري، ليست مرتبطة بوقت محدد مثل الامتحانات النظرية النهائية، أي أنه يمكن للطالب أدائها صباحًا أو مساءً.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن عقد اختبارات تدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي منتصف الشهر الجاري على أن تنتهي الامتحانات في يوم الأحد 20 من ديسمبر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن الوزارة أعطت فرصة للطالب أن يؤدي الامتحانات التدريبية وفقًا للجدول المُعلن على مدار 12 ساعة يوميًا منذ الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساء، وعلى سبيل المثال امتحان اللغة العربية مدته 3 ساعات يمكن أداءه في أي وقت خلال اليوم المحدد له في الجدول.

وأكد المصدر أن الاختبارات ليست مرتبطة بمكان أيضًا حيث يمكن أداء الاختبارات بالمنزل أو المدرسة، ولم تُقيد الوزارة الطالب بمكان معين، لأن الهدف من الاختبارات تعود طالب الصف الأول الثانوي على طريقة وشكل الأسئلة في نظام التعليم الجديد.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشكل والنمط التي ستأتي عليه الاختبارات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، ومن أهمها أن الأسئلة ستأتي في صورة مُبسطة، كما أنها ستغطي أجزاء المنهج التي تم دراستها بالفعل منذ بداية العام الدراسي الحالي وحتى موعد الاختبار.

وأكدت الوزارة أن الهدف من الاختبارات التدريبية تجربة جميع المنصات والشبكات، مع البنية التحتية والتعود على نظام الاختبارات الجديد، وأن أهميتها بالنسبة للطالب هو معرفة والتعود على نظام الأسئلة، ويقف الطالب على مستواه الحقيقي حاليًا من أجل الاستعداد للامتحانات القادمة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا داعي للطلاب القلق أو الانزعاج إذا حدثت أية مشاكل تقنية أثناء أداء الاختبارات، لأن الهدف منها في الأساس هو الوقوف على أية أزمات أو مشكلات من الممكن أن تواجه الطالب.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة