غدا.. الحكم على 8 متهمين في الاتجار بالبشر بمنطقة منشأة ناصرإعادة فتح 11 مسجدًا بالقليوبية أغلقوا لمخالفة المصليين الإجراءات الاحترازيةالسكة الحديد تعتذر عن تأخر قطار الإسكندرية..وتؤكد تحركه بعد فصل العربةكامل الوزير: القطار الكهربائى شبكة لنقل البضائع والركاب تربط محافظات مصر كلهارياضى روسى يخطط للعيش دون طعام وشراب لمدة عام لتجديد الخلايا بسرعة.. التفاصيلحماقى لـ نادر حمدى في زفافه: أنت مش عارف إحنا بنحبك إزاى لأنك تستاهلأحمد العوضي يستعد لمسلسل "اللى مالوش كبير" من الجيم: الخديوي هيولعها نارسؤال واحد وإجابات متعددة: لماذا أنشا الفراعنة الأهرامات؟نقل البرلمان: تشريعات جديدة تساعد على تطوير منظومة النقلأحمد موسى: صفوت الشريف كان أقوى وزراء الإعلام في مصررئيس مدينة زويل للعلوم: أحمد زويل كان قدوة لكل المصريين وخاصة العلماء والباحثينخبير تقني يوضح بيانات يستهدف فيسبوك حيازتها من واتساب.. فيديومحمد فؤاد لـ حلمي بكر: "خِفّ إيدك على حبايبك"وزير الصناعة الأسبق: العلاقة بين شركة الحديد والصلب والشعب تاريخية.. فيديوخالد عكاشة عن إدراج واشنطن لـ حسم وولاية سيناء جماعات إرهابية دولية: خطوة مهمة وقرار خاضع لمعايير الشفافية.. فيديوأنيسة حسونة عن مدعي الإصابة بالسرطان: أمر خطير ليس له مبررهذه رسالتي للنواب الثائرين.. وزير الصناعة الأسبق يتحدث عن تصفية مصنع الحديد والصلبجهاز تنمية المشروعات الصغيرة: القانون الجديد سيُحدث طفرة بهذا القطاعكامل الوزير يمازح ساويرس بسبب القطار السريع: «هيروح الجونة بس هندفعك»وزير الصناعة الأسبق: خسائر مصنع الحديد والصلب 14 مليار جنيه في 22 عاما

باستخدام وزن الجسم.. تمارين صباحية سهلة لتقوية العضلات

   -  
تمارين رياضية باستخدام وزن الجسم

قدمت الإعلامية فرح سعيد وحسام أبو هاشم، خبير اللياقة البدنية، مجموعة من التمارين الرياضية الخاصة بتقوية عضلات الجسم، باستخدام وزن الجسم، مشيرا إلى أنها للرجال والنساء وجميع الأعمار.

كما يلعب الوقت دورا مهما في تحديد وزن الجسم، حيث وجدت دراسة حديثة أن تناول العشاء المتأخر يمكن أن يسبب زيادة الوزن وارتفاع مستويات السكر في الدم بغض النظر عن السعرات الحرارية.

ووفقا لموقع healthlime، فأن تناول العشاء في الساعة 10 مساءً بدلًا من الساعة 6 مساءً قد يؤثر على جلوكوز الدم والقدرة على حرق الدهون.

وأضافت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام في وقت متأخر كان لديهم مستويات عالية من السكر في الدم أعلى بنسبة 20% تقريبًا وانخفض حرق الدهون بنسبة 10% مقارنة مع أولئك الذين تناولوا العشاء في وقت سابق.

والسعرات الحرارية خارج نظرية التحكم في الوزن فهناك أسباب بيولوجية أو تفسيرات بيولوجية لكيفية تأثير توقيت الطعام على الطريقة التي يتعامل بها جسمك مع هذه السعرات الحرارية.

وأوضح حسام أبو هاشم أنه يمكن أداء التمارين في أي مكان مناسب للمساحة، حتى وإن لم يكن مغطى كالجيم، وهذه التمارين تساعد في تعديل شكل الجسم، ومن الأفضل أن يكون هناك شريك لك في التمارين لرفع مستوى المنافسة وعدم الشعور بالملل أو الضجر.

وأكد «أبو هاشم»، خلال برنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد" اليوم، السبت، أن هذه التمارين مهمة للغاية وعلى الجميع الحرص على ممارستها باستغلال أي مساحة خالية لديهم سواء في المنزل أو العمل أو الجيم، لافتا إلى أنها تعتبر مهمة للقلب والجسم بالكامل.

وأشار إلى أن هذه التمارين ستقدم لجميع الأعمار على حسب وزن كل شخص وتتطلب معرفة القدرات الخاصة لكل جسد ومقدار تحمله.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة