رئيس وزراء إيطاليا يستقيل غدًا من منصبه‏السلطات العراقية تنفذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين في قضايا إرهابمسؤول بالاتحاد الأوروبي يطالب "أسترازينيكا" بتفسير تأخر تسليم اللقاحاتاليمن: إتلاف لغم بحري زرعه الحوثيون في البحر الأحمراشتباكات بين الهند والصين على الحدود المتنازع عليها في الهيمالاياالحرس الوطني يبقي على انتشار 7 آلاف من عناصره في واشنطن خلال الأسابيع المقبلةالحرس الوطني: ‏200 من عناصرنا في واشنطن يخضعون حاليًا للحجر الصحيقائد عسكري أمريكي يصل إلى السودان لبحث تعزيز العلاقاتمواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية بطرابلس شمال لبناناليمن يدعو المجتمع الدولي للتعاطي مع قرار واشنطن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابيةزوجة شهيد شرطة: أولاده حاسين بالفخر.. وكان يتمنى الشهادةالتنمية المحلية: نستهدف تنمية حياة 55 مليون شخص في 3 سنواتنجل الفدائي «شزام»: والدي قاتل ضد الإنجليز وشارك بأحداث الإسماعيليةالبابا تواضرس لـ أمهات الشهداء: «دماء أبنائكم وقود لاستمرار الحياة في مصر»«مرصد الأزهر»: حملة «حمايتهم واجب عليك» لمنع الشباب من التطرف«طريقة تعاملك مع الحيوان تقولك تربيتك».. بلاغ من ريهام سعيد ضد مذيع «الحدث»«امسح المكالمات وانكر انك تعرفني».. أقوال سمسار فيلا مارينا في «اغتصاب قاض وصديقيه لفتاة»السيطرة على حريق شب في زراعات الهيش بكورنيش أسوان الجديدالاتحاد المصري لكرة اليد ينفي «تسمم سلوفينيا» المزعوممنتخب إسبانيا يكتسح نظيره المجري

في ذكرى ميلاد فايزة أحمد.. قصة رحيلها المأساوية بـ السرطان

-  
فايزة أحمد

يوافق اليوم السبت 5 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنانة فايزة أحمد، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1930، لأب سوري في صيدا بلبنان، ورحلت عن عالمنا في 21 سبتمبر من عام 1983 بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي. 

عاشت فايزة أحمد، بداية حياتها في دمشق، وتقدمت للإذاعة السورية إذاعة دمشق إلى لجنة لاختيار المطربين لكنها لم توفق في البداية من ثم سافرت إلى حلب وتقدمت لإذاعة حلب ونجحت وغنت وذاع صيتها فطلبتها إذاعة دمشق.

وعادت لتكمل مسيرة نجاحها وتدربت على يد الملحن محمد النعامي وأصبحت مطربة معتمدة في إذاعة دمشق وأدت بعض الأغنيات، من ثم سافرت من سوريا إلى العراق والتقت الموسيقار العراقي رضا علي.

حصلت فايزة أحمد على عدد من الجوائز والأوسمة منها: درع الجيش الثاني في 1 مايو 1974 كما حصلت على وسام من الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة.

وقدمت فايزة أحمد أكثر من 300 أغنية عبر مشوارها وتزوجت 4 مرات، وأنجبت من محمد سلطان التوأم عمرو وطارق.

وشهدت أيامها الأخيرة إصابتها بمرض سرطان الثدي، وكان شخص ودعت به الحياة هو زوجها الموسيقار محمد سلطان، حيث كان في طريقه بها إلى المستشفى، ونامت على صدره طوال الطريق، وسألته عن عمرها، فاندهش من سؤالها، ثم فاجأته بإجابتها حيث قالت "عمري 17 عاما، وهي السنوات التي قضيتها معك كزوجة"، وكانت تلك آخر كلماتها حيث لفظت أنفاسها الأخيرة في 21 سبتمبر من عام 1983.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة