محافظ القليوبية ناعيًا شهيد سيناء: المحافظة تفخر أن من بين أبنائها شهداءسكرتير عام الفيوم المساعد يفتتح مسجدًا بـ«إطسا» بعد إحلاله وتجديده بتكلفة مليون جنيهمحافظ القليوبية: خطة لإعادة هيكلة الحملات الميكانيكية بالمحافظةمحافظ بنى سويف يتابع التقارير اليومية لجهود الوحدات المحلية والقطاعات الخدميةمستشهدًا بالآيات القرآنية.. خبير أثري يرد على فتوى تحريم عرض المومياواترفع 174 إشغال بالدقي.. وتمهيد طريق ميت رهينة بالبدرشين للرصفحبس عاطل روّج لممارسة الفجور عبر الإنترنتالخصوص تشارك في مبادرة «اتحضر للأخضر» بزراعة  1000 شجرةتبطين ترعة فهمي بمنشأة القناطر.. وتطهير مستشفى الرمد بحي جنوب الجيزةأمينة تصور كليب بعنوان "المقام العالى".. اعرف التفاصيلمحمد دسوقى يفتتح العرض المسرحى "محاكمة زيوس" بالهناجرأوس أوس يحيى الذكرى السنوية الثالثة لوفاة والده بمجموعة صورهالة صدقى تلعب مع كلب البحر.. فيديو وصوربريانكا شوبرا: صورت The Matrix 4 بعد الإغلاق ولن يتوقع أحد دورى فى الفيلمالمخرجة منال الصيفى تنفى إصابة أشرف مصيلحى بـ"ورم فى المخ" وتؤكد: حالته جيدة ويغادر المستشفى غداأحمد زاهر متوعدا مى عمر: جايلك يا لؤلؤ.. اللى جاى حاجة تانية خالصإيناس كامل تنضم لـ"النمر" مع محمد إمام وتظهر بـ 3 مسلسلات فى رمضانإلهام شاهين تشارك فى تشييع جثمان الكاتبة كوثر هيكلابنة هيفاء وهبى وحفيدتها تغنيان "والله وبانت الحكاية".. فيديوحسام حسن: لابد من الصبر على بواليا

الكهرباء توضح 3 حالات تتسبب في فصل التيار عن العدادات مسبقة الدفع

-  
عدادات مسبقة الدفع

وافق مجلس الوزراء، على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016 والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017، بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكل المنشآت والمباني التي تمّ توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية، لحين تقنين هذه المنشآت والمباني أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها، ودون أن يرتب ذلك أي حقوق قانونية للمخالفين وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذية بناء على ذلك.

وتستعرض "الوطن"، في ضوء ما تقدمه من خدمات للقارئ، الحالات التي تتسبب في فصل الكهرباء عن العداد مسبق الدفع، وفقا لما أعلنته الشؤون التجارية لهندسة كهرباء قطاع السادات، التابعة لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، وذلك لتجنبها.

الحالات التي تتسبب في فصل الكهرباء عن العداد مسبق الدفع

ـ حال التلاعب أو العبث بغطاء "روزيتة" العداد، وفي هذه الحالة يتم إعادة التيار عن طريق شركة الكهرباء، ويعرض مالك العداد إلي محضر وغرامة.

ـ في حالة زيادة أحمال العميل عن الحد المسموح له في العداد، وذلك عند زيادة الأحمال عن قدرة العداد(80 أمبير)، ويتم فصل التيار الكهربي لمدة دقائق (للتنبيه) ثم يعود التيار، ويُلزم العميل تخفيض أحماله لاستمرار التيار، وفي حال استمرار الأحمال يتم فصل وعودة التيار لعدد 3 مرات ثم يفصل ولا يتم عودة التيار إلا من خلال شركة الكهرباء، الأمر الذي يتطلب تغيير العداد بآخر أقصى قدرة (عداد ثلاثي الأوجة).

ـ عند نفاد الرصيد في غير الأوقات المحددة، وفي هذه الحالة يتم فصل التيار في البداية للتنبيه مع اقتراب انتهاء الرصيد، بمجرد أن تضع الكارت بالعداد يتم إعادة التيار حتى نفاد الرصيد نهائيا.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مدّ مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، حتى نهاية عام 2020، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للتقدم بالطلبات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة