"سياحة النواب" تناقش قانون إنشاء بوابة العمرة وتنفيذ الشركات السياحية للرحلات.. اليوم"تضامن النواب" تبدأ مناقشة بيان وزير التموين الذي ألقاه أمام الجلسة العامة.. اليوم"دينية النواب" تبدأ اليوم مناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيريبسبب والده.. حكيم: «عندي عقدة من اللون الأحمر والبرفان وكلمة باى باى»أستاذ مناعة: أي لقاح يثبت كفاءة أكثر من 50% يمكن استخدامه .. فيديوخطوات التحكم فى استهلاك السخان لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء.. تعرف عليهاحفل التنصيب يقفز بأماندا جورمان إلى قمة مبيعات الكتبوفاة السيناريست والمنتج الأمريكي والتر برنشتاينبعد توقف 10 سنوات.. فوكس تعيد America’s Most Wanted لمشاهديهاتعرف على متوسط أسعار أهم مواد البناء لشهر ديسمبر الماضىكيف تؤمن على "سيارتك" و"دراجتك النارية" الكهربائية؟"خسارة كبيرة".. هيفاء وهبي تنعى لاري كينجياسمين عبد العزيز تنشر صورة من كواليس "اللي مالوش كبير"هل يجوز للزوج ترك زوجته عند أهلها ؟ .. العلماء يكشفون الضوابط الشرعيةآخرها مشروع الفيروز.. منشآت مصرية عملاقة حازت لقب «الأكبر»تعرف على أبرز مجهودات الحكومة فى قطاع النقل وتطوير السكك الحديدية والطرق5 وصايا هامة اتبعها حال توقيعك على "إيصال أمانة"محاكمة متهم في قضية "خلية ميكروباص حلوان" الأحدالمعمل الكيماوى يفحص عينة من كمية هيروين سقط بها تاجر فى البدرشينشاهد ردة فعل "جابر" بمسلسل ضربة معلم بعد مشاهدته لفيديو صلاح فى بيته

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح تقنين الماريجوانا

   -  
مجلس النواب الأمريكي
واشنطن - (د ب أ):
أقر مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة مشروع قانون إصلاحي شامل من شأنه إلغاء تجريم الماريجوانا على المستوى الاتحادي ويمحو العديد من السجلات الجنائية غير العنيفة.

ويقول المؤيدون إنها خطوة مهمة نحو إنهاء سياسات المخدرات الفاشلة، والتي ينظر إليها بشكل متزايد على أنها أثرت سلبا بشكل غير متناسب على مجموعات الأقليات وأصحاب الدخل المنخفض.

واقترح الديمقراطيون مشروع القانون، الذي يتضمن ضريبة مقترحة لمساعدة البرامج المجتمعية، وصوت جميع المشرعين تقريبا في الحزب الذي ينتمي إلى تيار يسار الوسط لصالحه. وانضم إليهم مجموعة من الجمهوريين من ذوي الميول التحررية، ليتم تمرير مشروع القانون بتصويت نهائي بأغلبية 228 مقابل 164.

ومن المرجح أن يتوقف مشروع القانون في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون، إلا أن تمرير خطة شاملة في مجلس النواب قد يدفع الرئيس المنتخب جو بايدن إلى اتخاذ إجراء تنفيذي بشأن الحشيش بعد توليه منصبه في يناير.

وقال جيري نادلر ، الرئيس الديمقراطي للجنة القضائية بمجلس النواب وراعي مشروع القانون: "لقد تعاملنا لفترة طويلة للغاية مع الماريجوانا على أنها مشكلة عدالة جنائية بدلا من اعتبارها مسألة اختيار شخصي وصحة عامة".

وانتقد "السياسة الفاشلة لتجريم الماريجوانا".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة